بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/9/src/3eab8febc80be4dcf44da6da94131ee341978c22.jpg

شهر رمضان .. شهر الكرم و الذي تكثر فيه العزومات عن غيره من الشهور الأخرى، و الذي تُفضل فيه كل سيدة تقديم أشهى و ألذ المأكولات لأسرتها وضيوفها، الأمر الذي يُكلفها الكثير من الوقت والأكثر من النقود حتى تنوع من المأكولات على سفرتها، شملولة سوف تقدم لكِ طُرق عديدة لإستخدام الدجاجة الواحدة في أكثر من وجبة والتي قد توفر من مجهودك و ميزانيتك. تعرفي على عدة أطباق تصنعيها عند شراء الدجاج وقبل أن تقومي بتخزينها في الفريزر حيث يمكنك تنظيفها وتقطيعها حتى تصلح لعمل عدة أطباق مختلفة و التي تُقَدم كوجبة واحدة في المرة بجانب السلطة و المقبلات الأخرى: تنقسم الدجاجة الى عدة أجزاء : 1- الصدور 2- الأوراك 3- الأجنحة 4- العظم 5- الكبد و القوانص 6- الرقبة 7- القلوب 8- الأرجل 9- دبوس الصدر 10- دبوس الورك

صدور الدجاج:

  بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان صدور الدجاج لها إستخدامات كثيرة في الطهي وكل وجباتها ألذ من بعضها لكي تقومي بهذا يجب عليكِ إعدادها لأي طريقة تريدينها وهي أن تخلي الصدور من الدجاجة برفق ثم ضعيها بالترتيب في أكياس الثلاجة وقومي بتخزينها في الفريزر.. أما إقتراحات إستخدام صدور الدجاج في وجباتك مثل:   او قطعيها الى قطع صغيرة لعمل الشاورما او مكعبات لعمل الشيش طاووق اللذيذ.  

أوراك ( أفخاذ ) الدجاج:

  بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان إفصلي الأوراك عن الدجاجة ثم اقطعي الجزء الكبير من الورك وافصليه عن الدبوس وجهزي كل جزء منهم بعيدًا عن الثاني وتبليهم بالسبع بهارات وضعيهم في كيس الثلاجة وخزنيهم في الفريزر، ثم أعدي طبق لذيذ للأوراك من الأطباق التالية و يمكنك تقديمها مع المكرونة و فتة الباذنجان مثل: أو إستخدمي الجزئين من الأوراك والدبوس في طريقة عمل كنتاكي:

أجنحة الدجاج:

  بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان جربي طرق مختلفة للأجنحة و قدميها كمقبلات على سفرتك مع الصوص المفضل مثل صوص الباربكيو ، الصوص الحار ، المستردة ، المايونيز .. إلخ:  

عظم الدجاج:

  بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان   ضعي عظم الدجاج في إناء به ماء على النار ليغلي ثم ضعي بها ورق اللوري والفلفل الأسود والملح و توابل الدجاج "مرقة الدجاج" وحبتان بصل مقطع ولمستك من التوابل المفضلة لديكِ حتى تحصلي منها على شوربة تستخدميها في الأيام التي لا تصنعين بها لحوم ولكن تصنعين طبق من الخضار  والأرز مثل الأرز بالشعيرية و الملوخية و البسلة و البامية و القلقاس و الرقاق ، إلخ. أو عمل العديد من أطباق الشوربة اللذيذة مثل شوربة اللسان العصفور و شوربة الدجاج بالكريمة و شوربة الطماطم، إلخ.

الكبد و القوانص:

  بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان قومي بتنظيف الكبد و القوانص - فيديو.. أرز بالكبد والقوانص - جيدًا وطهريها بالملح و الخل و الليمون ثم خزنيها في كيس الثلاجة وضعيها في الفريزر وعندما تجمعين منها كمية يمكنك عمل وجبات مختلفة منها مثل:

قلب الدجاج:

بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان قومي بتنظيف القلوب  بنفس الطريقة التي فعلتيها من قبل عند تنظيفك للكبد والقوانص وهي الماء و الملح و الخل، ثم جمعي منها كمية في كيس الثلاجة وخزنيها في الفريزر وفي الوقت المناسب قومي بعمل وجبة جديدة ومفيدة منها لأولادك مثل:

دبوس الأوراك:

  بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان دبابيس الدجاج أكثر جزء بالدجاج يعشقها الكبار والصغار ويأكلونها بكل الطرق والأطعمة، لذلك سوف تساعدك شملولة بأفكار متنوعة تناسب أذواق الكبار والأطفال في عملها مثل:

دبوس الصدر:

بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان يمكنك تقطيع ما بين أجنحة الدجاج وصدرها ما يشبه الدبوس في الأوراك وعملها وجبة منفصلة لذيذة ومختلفة بجانب طبق من المكرونة بالصلصة الحمراء أو عمل صينية بطاطس بالدجاج أو وصفات أخرى مثل:  

المِبيض (بيض غير مكتمل ) في الدجاجة:

بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان القليل مننا يعرف ما هو بيض أو مِبيض الدجاجة وهو البيض الذي تبيضه الدجاجه ولكنها لن تقوم بهذه العملية ويقوم صاحبها بذبحها وهي حامل وعند شرائك للدجاجة تجدين بالصدفة داخل الدجاجة عند تنظيفها مع الكبد والقوانص والقلب هذا البيض وكميته على حسب العدد الذي تحمله بداخلها ولن يتحول لبيض مكتمل أو كتاكيت، والذي لا تعرفيه أنه مفيد جدًا وطعمه مختلف عن البيض المكتمل فسوف يحبه أطفالك كثيرًا إذا قمتي بعمله كوجبة مثاليه مع الكبدواقوانص بالبصل والتوابل وتقومين بتشويحهم سويًا وتقديمهم بجانب طبق الأرز.

♥  رقبة الدجاج وأرجل الدجاج وعظام الدجاج:

يمكنك سلقها جيدًا بعد أن تجمعين منها كمية وتضعين عليها شوربة و بواقي الخبز البلدي أو بواقي الفينو مقطع و بواقي الأرز أو المكرونة مع بواقي الخضار أو أي بواقي طعام متاحة وتضعيها للكلب أو القطة الخاص بكِ.

أرجل الدجاج:

بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان

رقبة الدجاج:

  [caption id="" align="alignnone" width="1000"]بدجاجة واحدة .. وفري ميزانيتك ونوعي أكلاتك في رمضان [/caption] مواضيع متعلقة:وفري فلوسك .. اصنعي الفيتوتشيني في المنزل  وفري وحضري الزبدة الفلاحي في المنزل وفري في الميزانية .. حضري صلصة الطماطم في المنزل

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة