أهم الأطعمة المفيدة للطفل في الدراسة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/e9390837c64e93cb97746cdf9462b962e477b081.jpg

من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها ومتابعتها بشكل جيد مع الطفل هي التغذية ليس فقط في أوقات الدراسة ولكن في كل وقت، فعدم الاهتمام بتغذية الطفل يؤثر عليه مستقبلًا لعدم نمو جسمه بطريقة صحية، سنتحدث في هذا المقال عن التغذية بشكل خاص للطفل أثناء الدراسة حيث أن سوء التغذية تؤثر بشكل كبير على تحصيله الدراسي، فعدم تناول الطعام يقلل من الطاقة في الجسم مما يؤدي إلى عدم التركيز وقلة النشاط وقد يشعر الطفل بالدوار في بعض الأحيان. تابعوا معنا أهم الأطعمة التي يجب أن يتناولها الطفل خلال يومه في المدرسة.

 

السندوتشات:

من الأكلات السريعة التي توفر على الأم الكثير من الوقت صباحًا عند تحضير الفطور لأطفالها هي السندوتشات، ولكن يجب أن تكون هذه السندوتشات بها مواد مغذية وصحية، فمن الممكن استخدام خبز التورتيلا أو خبز التوست لتحضير العديد من السندوتشات المفيدة للطفل مثل ساندوتش الجين (أي نوع من أنواع الجبن)، ساندوتش المربى، ساندوتش البيض، ساندوتش الفول، كل هذه السندوتشات خيارات مثالية حيث تحتوي على البروتينات والسكريات وأيضًا الكالسيوم وغيرها من المواد  الغذائية المفيدة لجسم الطفل.

 

النشويات:

تعطي النشويات الطفل الطاقة لممارسة الأنشطة العديدة خلال يومه الدراسي وتساعده على الشعور بالشبع لمدة طويلة، هناك العديد من الأطعمة الغنية بالنشويات والتي يمكن أن يصطحبها الطفل معه في المدرسة مثل: البطاطس المحشية، فطائر الجبن، البيتزا، الكيك، المناقيش، البراونيز، المافن وغيرها.

 

 

الفواكه والخضروات:

من الممكن تقديم الفواكه على هيئة عصائر أو وضع ثمرة واحدة من الفواكة المفضلة لطفلك إلى جانب الخضروات، حيث تحتوي الفواكه والخضروات على العديد من الفوائد الغذائية للجسم التي لا تحصى فهي تمد الجسم بالكثير من أنواع الفيتامينات والمعادن وأيضًا غنية بالألياف الغذائية، تمنح الفواكه والخضروات الطفل الطاقة التي تساعده على الاستيعاب وتقلل من شعوره بالتعب والإجهاد والتوتر. يمكن للطفل تناول العديد من العصائر الطبيعية مثل عصير المانجو أو عصير الليمون أو عصير الموز وغيرها من العصائر أو وضع قطع مقطعة أو كاملة من الفواكه والخضروات كما ذكرنا سابقًا.

 

الحبوب:

الحبوب الكاملة تساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل وتعمل على نمو جهازه العصبي بشكل صحي، كما أنها غنية بالألياف والعديد من العناصر الغذائية، ويمكن تقديم الحبوب الكاملة للأطفال على هيئة بسكويت مالح أو بسكويت الشوفان أو كورن فيليكس أو مكسرات وغيرها.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

مزيد من النصائح

طرق التعامل مع الطفل الرافض لتناول الطعام‎

طرق التعامل مع الطفل الرافض لتناول الطعام‎

طرق تجعل وجبات طفلك المدرسية أكثر متعة له‎

طرق تجعل وجبات طفلك المدرسية أكثر متعة له‎

حيل وطرق لتشجيع طفلك على المذاكرة‎

حيل وطرق لتشجيع طفلك على المذاكرة‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة