أطعمة للحفاظ على صحة البشرة في رمضان

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/9/src/9c39c35f315edf163ffcbaf0b6e37c8683a5795e.jpg

يتغير النظام الغذائي بوصول شهر رمضان الكريم، وتسبب ذلك في نقص العديد من العناصر الغذائية مما يتسبب في التأثير على نضارة البشرة ، وحتى نخرج من رمضان ببشرة صحية ولامعة يجب الاهتمام بالنظام الغذائي والأطعمة التي نتناولها أثناء الفطور والسحور، تعرفوا على الأطعمة التي يجب تناولها للحفاظ على صحة نضارة البشرة في رمضان.  

تأثير النظام الغذائي الصحي على البشرة في رمضان:

اتباع نظام غذائي في رمضان يساعد على مد الجسم والبشرة بالعناصر والغذاء والفيتامينات التي تحافظ على إشراقة البشرة ، كما أن الأطعمة الصحية تحتوي على مضادات أكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تتسبب في مشاكل البشرة، وايضًا تساعد الأطعمة على وقاية البشرة من الشمس مما يحافظ عليها من الجفاف وظهور البقع الداكنة.  

أطعمة تساعد على الحفاظ على صحة البشرة في رمضان:

الخضروات الورقية:

الخضروات الورقية مثل الملوخية والكرنب والسبانخ وغيرها غنية بفيتامين (أ) وهو عنصر هام  للبشرة يساعد على نضارة البشرة، وتساعد الخضروات الورقية على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. لذلك يجب تناول الخضروات الورقية مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل ومن الممكن الإكثار من تناول السلطات .

الكيوي:

الكيوي من الفواكه الغنية بمواد مثل الأملاح والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وكلها مهمة للبشرة حيث تساعد على ترطيبها كما أنها تساعد على إصلاح أي عيوب تظهر على البشرة. كيوي

المياه:

يجب تناول على الأقل 10 أكواب يوميًا في فترة ما بين الفطور والسحور ، لأنه الصيام يفقد الجسم نسبة كبيرة من السوائل وذلك قد يؤدي لجفاف البشرة ، وحتى نتجنب ذلك يجب تناول الماء بكميات كبيرة.  

الأسماك:

السمك من الأطعمة الغنية بأوميجا 3 وهي من المواد التي تساعد على صحة البشرة وجمالها وأيضًا تفيد صحة الجسم بشكل كامل. يفضل تناول السمك من مرة إلى مرتين إسبوعيًا ويجب تحضيره مشوي والبعد تمامًا عن السمك المقلي.

اللحوم الحمراء والدجاج:

اللحوم من أفضل المصادر للبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد على الصيام لفترات طويلة ،كما انها تحتوي على مواد أكسدة تساعد على حماية البشرة من التلف والأمراض ،ولكن يجب اللحوم بدون دهون وغير دسمة وننصح أيضًا بإزالة جلد الدجاج.  

الشيكولاتة الداكنة:

تختوي الشيكولاتة الداكنة على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وكل منهما يساعدان على ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس . وينصح بتناول قطعة صغيرة غير محلاة من الشيكولاتة الداكنة يوميًا .  

التوت:

التوت غني بفيتامين A , E,C,  وتلك الفيتامينات تساعد على تغذية البشرة بشكل جيد وايضًا تجديد الخلايا بشكل دائم وتخليص البشرة من السموم وحمايته من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن.  

عصير المشمش والجزر:

عصير الجزر والمشمش غنيان بفيتامين أ الذي يساعد البشرة على الحفاظ على نضارتها ،لذلك يفضل تناول عصير الجزر والمشمش يوميًا .  

الفلفل الأحمر :

الفلفل الأحمر غني بفيتامين c حيث تمد الحبة الواحدة الجسم بما يحتاجه يوميًا من  فيتامين c ، كما يحتوي الفلفل الاحمر على الكاروتين الذي يساعد على منع ظهرر مشاكل البشرة وتوصيل الأكسجين للبشرة.  

حليب اللوز:

يحتوي حليب اللوز على الكولاجين الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية ،كما أنه يساعد على تغذية البشرة وذلك يحافظ على نضارتها. حليب اللوز

الشوفان:

الشوفان له العديد من الفوائد للبشرة حيث يساعد على إزالة الجلد الميت،وتنظيف البشرة، ومواجهة حب البشرة ،ترطيب البشرة،التخفيف من علامات الشيخوخة، وإزالة البقع والهالات السوداء.   شوفان

المكسرات:

تحتوي المكسرات على الزيوت العطرية التي تساعد على ترطيب البشرة، والتخلص من مشاكل البشرة مثل الرؤوس السوداء وحب الشباب ، كما أن المكسرات غنية بالألياف وفيتامين أ والأوميجا وكل ذلك يساعد على الحفاظ على صحة البشرة.   قد يعجبك: 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة