أطعمة لتقوية نظر الطفل

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/bf000198e61e654aac7d6a2054932e3af25984bc.jpg

 

من أهم الحواس التي يعتمد عليها الطفل في التعلم هي النظر، لذلك يجب الحرص على المحافظة عليها عن طريق الكشف عليها كل مدة ،وعدم جلوس الطفل أمام التليفزيون والموبايل لفترات طويلة، مع تناول طعام صحي يساعد على تقوية والحفاظ على نظر الطفل. تعرفوا على أهم الأطعمة التي تساعد على المحافظة على نظر الطفل.

 

 

الجزر:

  • نقص فيتامين (أ) يسبب صعوبة رؤية الضوء الخافت، لذلك يجب تناول الجزر الغني بفيتامين (أ) ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين الرؤية وتجنب الإصابة بالعمى الليلي.
  • أما عصير الجزر فيحتوي على البيتا كاروتين وهو مضاد أكسدة يساعد على حماية سطح العين، المحافظة على تناول عصير الجزر يساعد على تجنب العديد من إصابات العيون مثل اعتام عدسة العين والضمور البقعي.
  • يحتوي الجزر أيضًا على اللوتين الذي يحمي العين من الضوء الضار المرتبط بالإصابة بالتنكس البقعي واضطراب العين.

 

البيض:

يحتوي صفار البيض على فيتامين أ والزنك واللوتين، حيث يساعد فيتامين أ على حماية القرنية ،والزنك على سلامة الشبيكة، واللوتين على تقليل فرص الإصابة بمشاكل البصر.

 

 

الأسماك الدهنية:

تناول الأسماك الدهنية مرتين أسوعيًا يساعد على الحماية من الإصابة بمشاكل البصر، حيث تعتبر الأسماك من الأكلات الغنية بأوميجا 3 لذلك ننصح بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين.

 

 

المكسرات

:

اللوز والفول السوداني  من أهم المكسرات التي تساعد على الحفاظ على النظر وتقويته حيث أن المكسرات غنية بأوميجا 3 التي تساعد على تحسين الرؤية برفع معدلات الأحماض الأمينية.

 

 

السبانخ

:

تحتوي الخضروات الورقية مثل الملوخية والجرجير والسبانخ على مادة اللوتين التي تساعد على حماية العين من الأشعة الضارة وأيضًا تحمي من الإصابة باعتام عدسة العين. كما أن الخضروات الورقية غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي العين من الإصابة بالأمراض التي تسببها حرارة الشمس.

 

العنب الأسود:

يحتوي العنب الأسود على مادة الأنثوسيانين التي تساعد على تقوية البصر وتحمي من الإصابة بالضمور البقعي و إعتام العدسة.

 

الفلفل الأخضر:

يحتوي الفلفل الأخضر على العديد من العناصر المهمة لصحة العين مثل البيتا كاروتين وفيتامين أ وكل تلك المواد تساعد على تقوية البصر، ويمكن تقديم الفلفل الأخضر مع السلطة الخضراء.

 

البطاطا:

البطاطا الحلوة غنية بمادة البيتا كاروتين التي تساعد على الحفاظ على صحة النظر.و يشترك في ذلك الخضروات صاحبة اللون البرتقالي مثل القرع والجزر وغيرها.

 

منتجات الألبان:

منتجات الألبان غنية بالزنك وهو عنصر أساسي في بنية العين لذلك تناول الألبان باستمرار مهم لها، كما تحتوي أيضًا على فيتامين أ الذي يساعد على حماية العين.

 

الجريب فروت:

تحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين C الغني بمواد الأكسدة التي تحمي العين من الإصابة بالأمراض، يفضل تناول نصف ثمره منه أو البرتقال يوميًا.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

طرق التعامل مع الطفل الرافض لتناول الطعام‎

طرق التعامل مع الطفل الرافض لتناول الطعام‎

طرق تجعل وجبات طفلك المدرسية أكثر متعة له‎

طرق تجعل وجبات طفلك المدرسية أكثر متعة له‎

حيل وطرق لتشجيع طفلك على المذاكرة‎

حيل وطرق لتشجيع طفلك على المذاكرة‎

كيف تشجعين طفلك على شرب الماء‎

كيف تشجعين طفلك على شرب الماء‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة