معلومات لا تعرفيها عن اللحمة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/b2aed0617231e46d79f3c95271c777610df5b2a0.jpg

اللحوم بشكل عام من الأطباق الرئيسية التي لا يستغنى عنها شخص، فهي مليئة بالعديد من الفوائد الصحية لاحتوائها على البروتينات والفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، ومن خلال هذا القال سوف تتعرفين على معلومات لا تعرفيها من قبل عن اللحوم مثل اللحم الضأن الذي يساعد على حرق الدهون!

كشفت دراسات وأبحاث أثبتت أن اللحم الضأن يحتوي على مادة تساعد في رق الدهون بالجسم تسمى "سي إل إيه" فقد قامت شركات الأدوية بإستخلاصها من الضأن ودخولها في تركيبات الكبسولات المكملة غذائيا والتي تحرق الدهون خاصة في منطقة البطن. كما ثبت عليما ان الوجبات الغنية بالبروتين ومنها اللحوم الخالية من الدهون تعزز فقدان الوزن على المدى الطويل أفضل بكثير من إختيار الوجبات الأخرى.

كما ذكرت بعض الأبحاث أن اللحوم العضوية الأورجانيك أفضل بكثير للصحة من أنواع اللحوم الأخرى، حيث تتغذى أبقارها على الأعشاب والحبوب والبقوليات والتي تكون غنية بالأوميجا 3 وفيتامين إي وأحماض اللينوليك من اللحم البقري العادي.

تحتوي اللحوم على حديد يسمى "الهيم" الذي يمنع فقر الدم أو الأنيميا لان الجسم يقوم بإمتصاص هذا الحديد بشكل أفضل من الحديد الموجود بالأطعمة النباتية مثل الموجود في الخضروات.

كما توفر أيضًا اللحوم نسبة عالية من البروتين فقطعة اللحم الواحدة بوزن 100 جرام توفر 25 جراما من البروتين الصافي و 17 جرام من الدهون مع نسبة عالية من الحديد والزنك.

أثبتت الدراسات الحديثة أيضًا أن أكل اللحوم لكبار السن يكون مهم ومفيد جدا لهم سواء الرجال والنساء حيث ان في هذا العمر تبدأ العضلات في جسم الانسان كبير السن تتآكل، واللحوم تقوم ببناء كتلة عضلية وتعوض التآكل الذي يحدث في الجسم والعضلات، لذلك فهي مفيدة للشباب الذين يريدون بناء عضلات.

وذكرت أيضًا صحيفة الديلي ميل أن اللحوم الحمراء من الأبقار قد تسبب حساسية الجلد وذلك بسبب أن الحيوانات تتعرض للدغات حشرات القُراد!

اللحوم الحمراء غنية بفيتامين ب 12 الذي يساعد على تحسين أداء الجهاز العصبي وتنظيمه في العمل بشكل صحيح لذلك فهي مفيدة لأصحاب الأنيميا.

تناول اللحم بشكل مفرط أثبت أنه يسبب زيادة في حدوث إرتجاع وحموضة وذلك بسبب صعوبة هضمها لذلك يجب على الحوامل أن ينتبهون في أكلها لتجنب الحموضة.

الأشخاص النباتيون الذين لا يأكلون اللحوم معرضون بسهولة للاصابة بالأنيميا لان اللحوم هي مصدر سريع الامتصاص للحديد.

الافراط من تناول اللحوم يزيد من حمض اليوريك أسيد الذي يسبب النقرس، كما انها تساعد في زيادة نسبة الكوليسترول الضار.

نسبة الدهون الموجودة في حلويت اللحوم أعلى من نسبتها في اللحوم والحلويات عبارة عن"الفشة – الكرشة – لحمة الرأس – الممبار – الكوارع).

الكمية المثالية لتناول اللحم في العيد هو 3 شرائح فقط والتي تعادل 300 جرام فقط، أما بالنسبة للحم الضاني 250 جرام فقط.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

معلومات عن لحم الغنم‎

معلومات عن لحم الغنم‎

معلومات جامدة عن الينسون‎

معلومات جامدة عن الينسون‎

كيف تتخلصين من زفارة الكبده؟‎

كيف تتخلصين من زفارة الكبده؟‎

كيفية ازالة زفارة اللحمة‎

كيفية ازالة زفارة اللحمة‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة