ما هي أنواع الشعر؟

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/cfd676ab3d15a4e79edd7600c5d0ebd688ddcee8.jpg

 

يمكن أن يساعدك تحديد نوع شعرك في اكتشاف أفضل الطرق للعناية بالشعر . هناك أربع انواع رئيسية لنوع الشعر؛ مستقيم ومائج ومجعد وغريب أو ملفوف. لكل فئة هناك ثلاث فئات فرعية، ويمكن أن يكون للشعر اشكال وسماكات مختلفة من الضفائر. ما يصلح لقوام شعر مختلف عن الآخر، يجب تجنب بعض المنتجات والبعض الآخر ضروري. إليكِ كل ما تحتاجينه لمعرفته حول أنواع الشعر.

أنواع الشعر

يمكنك معرفة ما إذا كان شعرك مفرودًا أم مجعدًا بالنظر إليه، لكن هل تعلمين أن هناك 12 نوعًا من الهواء؟ 

هناك عدة فئات فرعية لكل نسيج شعر  مما يساعدك على تحديد نوع شعرك وكيفية العناية به. من المهم معرفة نوع شعرك وهناك أربع انواع للشعر؛ شعر مفرود ومموج ومجعد وملفوف أو مجعد. كل فئة لها ثلاث فئات فرعية؛ أ ، ب ، ج.

 

  • النوع 1: مستقيم
  • النوع 2: مائج
  • النوع 3: مجعد
  • النوع 4: لفائف / غريب

 

النوع 1 شعر: مستقيم

الشعر الأملس أو النوع الأول مفرود على فروة الرأس. الشعر المستقيم ليس له نمط تجعيد ولكن يمكن أن يكون متفاوت السماكة وينقسم إلى ثلاث فئات.

الفئة الأولى ، النوع 1 أ

الشعر الأملس من النوع 1A هو أكثر أنواع الشعر أملسًا. يتمدد الشعر بشكل مسطح على فروة الرأس مع نسيج الشعر هذا ، ولا يوجد نمط تجعيد أو تمويج. حجم الشعر قليل ، وقد يكون من الصعب التصفيف إذا كنت تريد تسريحة شعر مجعد. يمكن أن يكون الشعر رقيقًا وناعمًا ولكن له لمعان أيضًا لأن هذا النوع من الشعر يمكن أن يكون دهنيًا.

النوع 1B 

النوع 1B هو أكثر أنواع الشعر شيوعًا. إنها الفئة الفرعية الثانية للشعر الأملس ويتم تعريفها بالشعر ذي السماكة المتوسطة وله بعض الحجم. يمكن أن يحمل تجعيدًا وليس مسطحًا أو رقيقًا مثل الشعر من النوع 1A.

الفئة 3 هي النوع 1C 

نوع الشعر المستقيم 1C خشن وسميك وله نمط تمويج خفيف للشعر. لا يزال مستلقًا على الرأس ، ولكن من الأسهل تصميم تجعيد الشعر وتموجاته لأنه يتمتع بقدر أكبر من الثبات. يحتوي النوع 1C أيضًا على بعض الحجم. يمكن أن يكون نسيج الشعر عرضة للتطاير.

 

النوع 2 الشعر: مموج

يتم تحديد الشعر المموج من خلال شكله S. إنها واحدة من أكثر تركيبات الشعر رواجًا لأنها تخلق مظهرًا رائعًا وشعريًا يمكن أن يخفف من الملامح ويتم تصفيفه بطرق مختلفة. هناك عدة فئات فرعية من الشعر المتموج ، من الأمواج غير المحددة إلى الموجات ذات الشكل الأكثر تحديدًا. 

شعر مموج

نوع الشعر 2A 

يبدو الشعر المموج أكثر استقامة من الأشكال الأخرى المتموجة وله نمط متموج خفيف فقط. يظهر الشعر مستقيماً عند الجذور ولكن به تموجات فضفاضة باتجاه الأطراف. هذا النوع من الشعر أرق وأنعم من الفئات الأخرى المتموجة. تعتبر المنتجات المناسبة ضرورية لزيادة الحجم وتركيز العين على نمط الموجة ، بما في ذلك جل التصفيف والموس. هذا النوع من الشعر سهل التصفيف وسيعمل بشكل جيد مع تسريحات الشعر المستقيمة أو المجعدة.

2B نوع الشعر

 المتموج هو الفئة الثانية وله نمط متموج طبيعي أكثر تحديدًا. يمكن أن يظهر الجزء العلوي من الشعر بشكل مستقيم ، مع زيادة وضوح الموجة من منتصفها. يمكن أن يكون نسيج الشعر عرضة للتطاير. هذا هو الملمس المثالي لخلق موجات الشاطئ وتسريحات الشعر الناعمة والرومانسية.

 

نوع الشعر 2C 

يبدو نوع 2C Hair Type أكثر سمكًا وامتلاءً. على عكس الفئات الفرعية الأخرى للشعر المتموج ، يكون الشعر 2C مموجًا من الجذر وسيخلق نمطًا رائعًا ومميزًا. سيكون للشعر شكل S ملحوظ ويمكن أن يكون عرضة للتجعد في المناخات الرطبة. لمقاومة التجعد ، يمكنك استخدام موس خفيف الوزن. يبدو نسيج الشعر هذا أفضل عندما تختار تحديد الأمواج.

 

النوع 3 شعر: مجعد

يتم تعريف الشعر المجعد بالشعر الذي يحتوي على تجعيد حلزوني. هناك ثلاث فئات فرعية من الشعر المجعد بسماكة متفاوتة وتجعيد الشعر يبدو فضفاضًا أو ضيقًا. لكل فئة مزاياها وعيوبها ، مثل أن يكون الشعر عرضة للتجعد أو أن يكون له ملمس وحجم طبيعي رائع. جاذبية الشعر المجعد هي أنه يمكن تصفيفه بطرق مختلفة ويمكن أن يضيف نعومة إلى الميزات. كما أنه ممتع على جميع أشكال الوجه ويمكن أن يمنحك مظهرًا شابًا.

 

 

 

3A نوع الشعر 

نوع الشعر المجعد 3A هو الفئة الأولى ، ويظهر تجعيد الشعر أكثر مرونة وأقل سماكة. يمكن أن يكون هذا الملمس مسطحًا على فروة الرأس أكثر من أنواع الشعر المجعد الأخرى وهو أقل عرضة للتجعد. تظهر الضفائر الحلقية ولها شكل S محدد ؛ لن تحتاج إلى استخدام منتج لإظهار تجعيد الشعر. من المهم توخي الحذر عند تصفيف الشعر لتجنب إتلاف تعريف الضفيرة وتركه لأسفل ، ومن الأفضل تجنب تسريحات الشعر التي تشد فروة الرأس أو خط الشعر.

 

3B نوع الشعر

يبدو نوع الشعر المجعد 3B أكثر سمكًا من 3A ، ويكون تجعيد الشعر أعرض وأكثر إحكامًا. إنه عرضة للتجعد ويمكن أن يمثل تحديًا للتصفيف ، لكنه جذاب لأن الشعر كثيف. نسيج الشعر هذا لا يوضع بشكل مسطح على فروة الرأس. إنه ليس دهنيًا ويمكن أن يكون عرضة للجفاف ويحتاج إلى الرطوبة. يجب أن تحرص على تضمين الشامبو المناسب للترطيب الخالي من السيليكون والكبريتات في روتين العناية بك. أنت أيضًا تريد تجنب التصفيف بالحرارة. 

 

3C نوع الشعر 

تجعيد الشعر الكثيف والضيق يحدد نوع الشعر 3C. إنه نسيج مذهل ، وسيبدو الشعر كثيفًا ونابضًا. الملمس رائع لتحقيق الحركة ، مع ظهور تجعيد الشعر في شكل مفتاح. ومع ذلك ، يمكن أن يكون نوع الشعر 3C عرضة للجفاف والتجعد ويصعب العناية به. تريد الحرص على الحفاظ على رطوبة الشعر الطبيعية سليمة ، وهو ما يمكن القيام به باستخدام الشامبو المناسب والبلسم الذي يترك على الشعر ؛ يجب أن تكون خالية من الكبريتات والسيليكون. كما هو الحال مع نوع الشعر المجعد 3B ، فأنت تريد تقليل تصفيف الشعر بالحرارة.

النوع الرابع: لفائف / غريب

يحتوي الشعر المتعرج أو المتعرج على تجعيدات ضيقة محددة جيدًا أو تجعيد الشعر كثيفة ومليئة بالحركة. ويشار إليه أيضًا بالشعر ذي النسيج الأفرو. يبدو الملمس سميكًا وممتلئًا ولكنه عرضة للجفاف والتجعد ، ويجب توخي الحذر عند تصفيفه. يحتاج هذا النوع من الشعر إلى الكثير من الرطوبة ويمكن أن يتكسر بسهولة أو يتلف. يمكنك أيضًا الحصول على العديد من الأنسجة المتعرجة في نفس الوقت ، على سبيل المثال ، أنسجة مختلفة على التاج وفي النهايات. ومع ذلك ، فإن تحديد نسيج أو قوام شعرك يمكن أن يساعدك على تقويتها وتغذيتها بشكل كافٍ.

 

4A نوع الشعر 

يتميز نوع الشعر 4A بشعر ذو لفائف ضيقة تبدو نابضة بالحياة ومليئة بالحركة. إنه أسلوب يحتفظ بتجعيداته عندما يكون رطبًا أو جافًا، ولكن عند التصفيف من المهم مراعاة الانكماش عندما يكون الشعر جافًا. أنت بحاجة إلى العناية بنوع الشعر 4A من خلال التأكد من ترطيبه بكريمات. من المهم تجنب تصفيف الشعر بالحرارة 

 

4B نوع الشعر 

يظهر 4B Hair Type في نمط Z وهو أقل تحديدًا من الشعر المجعد 4A. تجعيد الشعر أكثر إحكامًا، ويمكن أن تكون الخيوط بسماكة متفاوتة من ناعم إلى خشن. يستفيد نسيج الشعر هذا من كريم التجعيد لإنشاء نمط أكثر تحديدًا. يجب توخي الحذر لضمان ترطيب الشعر بشكل صحيح لضمان مظهره الصحي. استخدام التصفيف بالحرارة ضار ويمكن أن يؤدي إلى تجعد.

 

 

 

4C نوع الشعر

آخر القوام المتعرج هو 4C Hair Type والذي يتم تحديده من خلال تجعيد الشعر الأكثر إحكامًا. الشعر خشن وعرضة للتقلص. يحتاج نسيج الشعر هذا إلى معالجة دقيقة لأنه يمكن أن يؤدي بسهولة إلى التكسر. تحتاج أيضًا إلى التأكد من ترطيبه جيدًا، حيث يمكن أن يجف الشعر ويتلف بسهولة؛ يمكن القيام بذلك باستخدام أقنعة للشعر وزيت جوز الهند. لا يزال هناك الكثير من التنوع في كيفية تصفيف شعرك.

 

مسامية الشعر 

تشير مسامية الشعر إلى قدرة شعرك على امتصاص الرطوبة. يتم قياس المسامية في ثلاثة أقسام؛ منخفضة ومتوسطة وعالية. بالنسبة للمسامية المنخفضة يكون الشعر مرتبطًا بإحكام ومن الصعب على الرطوبة اختراق الخيوط. في المقابل يحتوي الشعر ذو المسامية العالية على ثقوب على سطحه مما يجعل الامتصاص سهلاً على الرغم من أنه قد يكون من الصعب الاحتفاظ بالرطوبة. يمكن أن يكون الشعر أيضًا عرضة للتجعد إذا كان يسحب الرطوبة من الشعر. إذا لم تكن متأكدًا من مسامية شعرك فهناك اختبار بسيط لتحديد ذلك.

 

اختبار الطفو

اختبار تعويم هو وسيلة لتحديد مسامية شعرك. يتم ذلك عن طريق وضع القليل من خصل الشعر في وعاء من الماء الدافئ. ستنتظر بعد ذلك بضع دقائق قبل النظر إلى الشعر وفحص ما إذا كان يطفو أو يغرق. إذا كان الشعر يطفو يكون له مسامية منخفضة، وإذا غاص يكون له مسامية عالية.

 

 

 

مسامية منخفضة

إذا كان لديك مسامية منخفضة فمن الصعب على شعرك أن يمتص الرطوبة. يحتوي الشعر على طبقة بشرة مقيدة بإحكام تمنع الامتصاص. بالإضافة إلى اختبار الطفو والذي سيشاهد الشعر يطفو على السطح ستجد أيضًا أنه ليس سريع الجفاف ويبقى مبللاً لفترة طويلة عندما يكون الشعر مبللاً.

متوسطة إلى عادية المسامية 

عند إجراء اختبار الطفو، إذا كان شعرك لا يزال يطفو ولكن ليس على السطح فمن المرجح أن يكون لديك مسامية متوسطة إلى طبيعية. هذا يعني أن امتصاص الشعر يقع في مكان ما بين المسامية المنخفضة والعالية. هذه هي المسامية المثالية لأن الرطوبة يمكن أن تخترق الشعر بسهولة ولكن يتم الاحتفاظ بها أيضًا.

 

مسامية عالية

يحتوي الشعر ذو المسامية العالية على فجوات وثقوب فيه ويمتص الرطوبة بسرعة. مع اختبار الطفو، سترى خيوطك تصل إلى قاع الوعاء بسرعة. هذا جيد ومتعب عيوب الشعر شديد المسام هو أنه عرضة للتجعد والجفاف. يمكن أن يكون من الصعب العناية به، والتشابك بسهولة وعرضة للكسر. إذا كنت تعيش في مناخ رطب سيمتص الشعر أيضًا الرطوبة من الهواء. والخبر السار هو أن الشعر المسامي يمكنه أيضًا امتصاص منتجات مثل المرطبات التي تغذي وتقوي الشعر.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

أفضل جل للشعر في 2023‎

أفضل جل للشعر في 2023‎

أفضل شامبو لعلاج قشرة الشعر ‎

أفضل شامبو لعلاج قشرة الشعر ‎

أفضل صبغات للشعر القصير‎

أفضل صبغات للشعر القصير‎

طرق استخدام ديرما رولر للشعر، فوائدها وعيوبها‎

طرق استخدام ديرما رولر للشعر، فوائدها وعيوبها‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة