كيفية اختيار الزيت  المناسب لكل نوع بشرة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/c44e6aa3d02c33a8f9516d2638a3abc158959c0d.jpg

 

عندما تقوم بتدليك وجهك فأنت بحاجة إلى استخدام زيت الوجه، هناك الكثير من الاحتكاك بدون زيت وكل هذا الشد مروع لبشرتك، يسمح الزيت لليدين أو الأداة بالانزلاق على وجهك، كما أنه يغذي بشرتك في هذه العملية علاوة!

يمكن أن يقاوم زيت الوجه بشرتك الدهنية، بالإضافة إلى ذلك عندما تختار  زيت الوجه المناسب فإنه يرسل إشارة إلى جسمك بأنه لا يحتاج إلى إفراز المزيد من الدهون، مما يجعل بشرتك متوازنة.

 

إضافة زيت إلى روتينك للعناية بالبشرة

تعد إضافة زيت للوجه إلى روتين العناية ببشرتك أمرًا مفيدًا بغض النظر عن نوع بشرتك، خلافًا للاعتقاد الشائع فإن زيوت الوجه ليست مرطبات، لكنها تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة، تساعد زيوت الوجه أيضًا على تقوية الطبقة الخارجية من بشرتك عن طريق منع فقدان الماء، هذا مهم للغاية إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة.

يمكن تفسير مصطلح "زيت الوجه" بطرق مختلفة، توجد زيوت حاملة نقية مثل الجوجوبا والأركان، ثم هناك زيوت أساسية مثل زيت شجرة الشاي والخزامى، عندما تتسوق لشراء مستحضرات العناية بالبشرة، فإن فئة زيت الوجه تحتوي على منتجات غالبًا ما تجمع بين المكونات.

 

لاختيار الزيت المناسب لك:

  • البشرة الجافة

تعاني أنواع البشرة الجافة من نقص الزيت، وبالتالي تستفيد من زيوت الوجه التي تكون أثقل وأكثر ترطيبًاK غالبًا ما تكون البشرة الناضجة جافة، لأن بشرتنا تنتج دهونًا أقل كلما تقدمنا ​​في السنK تستفيد البشرة الناضجة أيضًا من الزيوت التي تنفخ وتساعد على تقليل الخطوط الدقيقة.

 

يعتبر زيت المارولا خيارًا ممتازًا، حيث أنه مرطب ويحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي الذي يمكنه عكس أضرار أشعة الشمس، وإصلاح فرط التصبغ، وتقليل الخطوط الدقيقةK خيار رائع آخر هو زيت الكمأة البيضاء، الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن ويساعد على تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيدK نوصي أيضًا بزيت الأفوكادو للبشرة الجافة. إنه غني بفيتامين E، الذي يتخلص من الجذور الحرة وبالتالي يبقي البشرة شابة. كما أنها محملة بالليسيثين ، وهو دهون غنية بالمغذيات تخترق بعمق.

 

  • بشرة حساسة

تعتبر بشرة الوجه حساسة كقاعدة عامة، ولكن الأشخاص الذين تتفاعل بشرتهم مع التغيرات الطفيفة أو للعديد من المكونات يجب أن يكونوا أكثر حرصًا بشأن ما يضعونه على وجوههمK يستفيد الأشخاص ذوو هذا النوع من البشرة أكثر من الزيوت المرطبة ولكنها خفيفة وغير كوميدوغينيك.

أحد أفضل الزيوت للبشرة الحساسة هو الكاميليا وهو خفيف الوزن أكثر من زيت ثمر الورد ولكنه لا يزال يوفر جرعة كبيرة من الرطوبة دون التسبب في اهتزاز الجلد، يحتوي على مضادات الأكسدة لحماية البشرة وأحماض الأوليك الدهنية لتنعيمها وترطيبها. خيار آخر هو زيت زهرة الربيع المسائية، فهو مهدئ للجلد ومضاد للالتهابات. نحب أيضًا زيت الأرغان لأنواع البشرة الحساسة التي يمكنها استخدام القليل من الرطوبة الزائدة.

 

  • الجمع بين الجلد

إذا كنت تعاني من بشرة دهنية وجافة، فإن لديك ما يسمى بنوع البشرة يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الجلد أن ينتبهوا جيدًا لما تفعله بشرتهم في أي وقت معين ثم العلاج وفقًا لذلك، على سبيل المثال إذا كنت تمر بأسبوع زيتي أو جاف بشكل خاص، يمكنك اتباع النصائح الخاصة بالفئات المعنية أعلاه.

تعتبر الزيوت التي ناقشناها تحت البشرة "الحساسة" خيارات جيدة للبشرة المختلطة أيضًا، لأنها ليست ثقيلة جدًا أو شديدة العدوانية. كما نوصي بشدة باستخدام زيت الجوجوبا، نحن نحب أيضًا زيت الرمان، المعتمد لجميع أنواع البشرة، وبالتالي فهو افتراضي رائع للبشرة المختلطة، إنه خفيف الوزن بشكل مثير للإعجاب، لكنه لا يزال مرطبًا، ويحتوي على فيتامينات A و D و E و K للحماية والتهدئة والترطيب.

 

  • البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

على الرغم من أنه قد يبدو غير بديهي، إلا أن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية يحتاجون إلى الترطيب تمامًا مثل أولئك الذين لديهم بشرة جافة. يستفيد هذا النوع من البشرة من الزيوت الأخف التي تساعد على توازن الجلد وتمنع الإفرازات الدهنية الزائدة، والزيوت التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا للمساعدة في درء حب الشباب.

يعتبر زيت بذور العنب، وهو مادة قابضة طبيعية، خيارًا ممتازًا لأنه يحتوي على حمض اللينوليك، فهو يساعد على تهدئة الجلد الملتهب زيت شجرة الشاي المخفف - غالبًا ما يتم دمجه مع زيوت إضافية عند استخدامه على الوجه - هو مضاد للجراثيم مثالي أيضًا للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. خيار آخر هو زيت الجوجوبا، الذي يحاكي بشكل طبيعي الدهون للمساعدة في توازن الجلد وتقليل إنتاج الزيت الزائد.

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

فوائد صابونة الكركم للبشرة وأضرارها وطرق استخدامها‎

فوائد صابونة الكركم للبشرة وأضرارها وطرق استخدامها‎

أفضل ماسكات النشا للبشرة‎

أفضل ماسكات النشا للبشرة‎

فوائد زيت الأرغان للبشرة‎

فوائد زيت الأرغان للبشرة‎

أفضل 10 واقي شمس للبشرة الدهنية‎

أفضل 10 واقي شمس للبشرة الدهنية‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة