كيف تختارين موديل العباية المناسب لكِ؟

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/95198bb9fbfb8669b96a84a1bb3fad2fb92dda92.jpg

تنوعت الأشكال والتصميمات المختلفة للعبايات بشكل واسع مؤخرا مما قد يسبب بعض الحيرة حين يتعلق الأمر بكيفية اختيار عباية مناسبة. يمكنك الوصول للاختيار المناسب من خلال اجابة بعض الأسئلة للوصول للخيار الأكثر ملاءمة. من أهم التفاصيل التي يجب التفكير فيها أثناء الاختيار المناسبة التي سترتدين فيها العباية، بالاضافة الى الألوان والخامات الرائجة في هذا الموسم، كما أنه من المهم أيضا عدم اغفال اختيار عباية مناسبة لشكل جسمك وأن تكون من احدى الأقمشة الملائمة للجو. في هذا المقال نستعرض بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار العباية القادمة التي تنوين شراءها.

 

العباية المناسبة لشكل الجسم

تمتاز صاحبات الجسم من نوع الكمثرى بامتلاكهن خصرا رفيعا وأردافا عريضة مع كتفين نحيليتين، وللموازنة بين نصفي الجسم فمن المفيد اختيار عباية تتركز زخارفها وتفاصيلها في الجزء العلوي على منطقة الأكمام أو الصدر، ويفضل أن تخلو العباية من النقوش في الجانب السفلي ليكون التركيز على الجزء العلوي فقط، كما يساعد اختيار عباية منسدلة بشكل فضفاض على اظهار الجسم من نوع الكمثرى في أفضل أشكاله.

أما بالنسبة للجسم التفاحة فيكون الجزء العلوي ممتلئا خاصة في منطقتي الخصر والصدر، في حين تكون الساقان نحيفيتين، ويناسب الجسم من هذا النوع ارتداء عبايات خالية من التطريز في الجزء العلوي، فيكون التطريز بدلا عن ذلك في الجزء السفلي على عكس الجسم من نوع الكمثرى. يكون مثاليا بالنسبة لجسم التفاحة انتقاء عباية فضفاضة مع اضافة حزام.

في حالة كنتِ نحيفة القوام فأمامك عدة اختيارات تجنبك اظهار الجسم أنحف مما هو عليه، فيمكنك اختيار عباية مكونة من عدة طبقات لتضفي حجما أكبر لقوامك، أو اختيار عباية مطرزة من الأمام، كما بوسعك أيضا اختيار عباية تحدد منطقة الخصر مما يساعد على تقسيم الجسم واظهاره بشكل مشابه لشكل الساعة الرملية، والذي يعد النوع الأسهل في اختيار الملابس المناسبة له حيث تلائمه معظم الأشكال والموديلات. من المهم أيضا ملاحظة اتجاه التطريز وتأثيره على الشكل العام لجسمك، حيث يساعد التطريز بشكل عمودي في منحك طولا أكبر لذا فلا ينصح به مع نحيفات القوام، غير أنه ملائم لقصيرات القامة.

 

اختيار لون العباية المناسب

يساهم اختيار عباية باللون المناسب في منحك الاطلالة المثالية، وعند الاختيار يجدر بك التفكير في الألوان الرائجة للفصل الحالي واختيار ما يناسب لون بشرتك منها، بالاضافة الى مراعاة كون الألوان القاتمة تزيد من نحافة الجسم على عكس الألوان الفاتحة التي تمنحه حجما اكبر وتلفت الانتباه الى الجزء الذي تتركز فيه من العباية سواء كان العلوي أو السفلي. يبقى اللون الأسود اختيارا كلاسيكيا آمنا لإطلالة راقية بلا مجهود، وبوسعك اضافة اكسسوارات من لون مغاير لكسر سيطرة اللون الأسود على اطلالتك. تعتبر الألوان المحايدة بشكل عام أقصر طريق لإطلالة بسيطة وهادئة مناسبة للنشاطات الصباحية واليومية، أما في حالة رغبتك في اطلالة حيوية يمكنك اللجوء لألوان مثل الأحمر والأزرق، أو الأرجواني والأخضر الداكن لإطلالة ليلية فخمة.

 

 

خامة العباية ومناسبة ارتدائها

اذا كنتِ تبحثين عن عباية مناسبة لفصل الشتاء فخامات مثل المخمل والتويد ستكون الخيار الأمثل، حيث تمنحك ِتلك الخامات التدفئة التي تحتاجينها بالاضافة لكونها ذات مظهر راقٍ ومهندم، كما بوسعكِ اختيار عباية مزينة بالفرو على الأكمام لنفس الغرض، ولإطلالة أكثر جرأة وعملية يمكنكِ اختيار عباءة من الجلد. في حالة كنتِ تبحثين عن عباية مناسبة لحضور مناسبة خاصة، فخامات مثل الساتان والأورغنزا والكريب ستمنحك مظهرا انسيابيا ناعما ولائقا بالمناسبة، كما تشكل العبايات المزينة بالريش قطعة عصرية رائجة حاليا سواء كانت العبايات السوداء أو الملونة.

النصائح السابقة ستساعدك في اختيار العبايات التي تبدو مثالية عليكِ، لتظهري باطلالة رائعة تبرز ذوقك وجمالك وتخطفي الأنظار في مختلف المناسبات التي تنوين حضورها.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة