كيف أتخلص من رائحة زفارة الطعام؟

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/c96c434dc18ed4fafd49abbe5146a94424e39b04.jpg

يعد التخلص من رائحة زفارة الطعام من الامور الهامة جدا لربة المنزل وتسأل الكثير من السيدات في كيفية التخلص من هذه الرائحة التي تعكر صفوها بعد مجهودها الكبير في الطهي، ولكي تعرفين الحل يجب اولا ان تعرفين السبب والاخطاء التي تقعين بها لحدوث الزفارة تلك.

  • - كيف أتخلص من زفارة البيض في الكيك؟

1- حاولي دائما عند صنع الحلويات بالاخص اختيار البيض الطازج والمضمون والذي يباع في اماكن آمنة وغير معرض للشمس، كما يفضل احتفاظ البيض في الثلاجة خاصة في فصل الصيف.

2- من المعروف ان صديق البيض هو الفلفل الاسود للتخلص من زفارته عند اعدادك للاطباق المالحة، اما بالنسبة للحلويات فيمكنك التخلص من زفارة البيض من خلال اضافة بعض الخل او الفانيلا او القرفة او الزنجبيل.

3- اذا كنت تريدين صنع التشيز كيك في البيت فيمكنك اضافة بشر الليمون مع الفانيلا لتعطيك النكهة والرائحة المضمونة والمرضية، اما بالنسبة للكريم كراميل فيجب وضع منكهات اكثر مثل الفانيلا مع الزنجبيل ولا مانع من اضافة بشر البرتقال ايضا.

4- واذا كنت تريدين دهن وجه المعجنات بالبيض فقلبيه اولان في بعض الحليب مع القليل من القهوة وقومي بتذويبهم جيدا ثم قومي بدهن المعجنات.

  • - كيف اتخلص من زفارة الدجاج؟

1- يجب التعامل بحرص مع الدواجن فإذا قومتي بشرائها مجمدة فحاولي بقدر الامكان ان تحتفظ بدرجة تجميدها حتى تصلين الى المنزل ثم ضعيها في الفريزر مباشرة.

2- اذا كنت تقومين بشرائها طازجة فلابد من غسلها فور دخولك المنزل ثم وضعها في الفريزر، ولكن احذري من نقعها في الماء لمدة كبيرة لان هذا ما يزيد من رائحتها الزفرة.

3- قومي بغسل الدجاج بالدقيق والخل ثم قومي بشطفها ووضعها في مصفاه ثم قومي بعصر الليمون عليها للحصول على رائحة طيبة.

  • - كيف أتخلص من زفارة اللحوم؟

1- التخلص من زفارة اللحوم يكون أسهل كثيرا من زفارة الدجاج، فقط قومي بغسلها تحت الماء الجاري ثم ضعيها في مصفاه للتخلص من الماء الزائد مجرد شطفها، ثم احرصي على تجميدها اذا كانت اللحم جاهزة التجميد بالفعل ولا تقومين بنقعها مثل الدجاج.

  • - كيف أتخلص من زفارة الكبد والقوانص؟

1- لا تقومين بغسل الكبد بالماء نهائيا فهي حساسة جدا ولا تتحمل المعاملة القاسية، وذلك ينطبق على كبد اللحوم او كبد الدجاج، فقط قومي بوضعها في مصفاه ونقعها بالخل ثم تبليها بالخل والليمون والفلفل الحار والثوم او البصل مع الفلفل الاسود.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة