طريقة بسيطة لتنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/7/src/a761f65237a911c34425bca2b02c6f053b88c6b5.jpg

من المشقات فى التنظيف هو تنظيف البوتاجاز وعيون البوتاجاز لان كل وحدة مننا بتبقى عايزة بيبرق فجربى الطريقة دة هتعجبك جدا الطريقة :

  •  لأزالة بقايا الطعام المحترق مثل الحليب أو الصلصة من سطح البوتاجاز ، احضرى لتر ماء دافئ و معه 2 ملعقة كبيرة بيكنج باودر ، و اتركى الخليط على سطح البوتاجاز لفترة ثم امسحيه بالأسفنجة .
  •  يمكن أيضاً أستخدام النشادر فى تنظيف سطح البوتاجاز من بقايا الطعام المحترق ، عن طريق تنظيف البوتاجاز جيداً ثم انثرى عليه النشادر ، و ادعكيه بفرشة اسنان قديمة و نظفى البوتاجاز بالأسفنجة ( ملحوظة هامة لا يجب استنشاق النشادر ، و لا يستخدم من قبل مصابى حساسية الأنف أو الصدر لأنه ذو رائحة نفاذة ) .
  • وضع كمية من ملح الطعام على اماكن الصلصة أو الدهون المسكوبة على البوتاجاز و هو مازال محتفظاً بحرارته ، و يترك لدقيقة ثم يتم مسحه بقطعة قماش أو إسفنجة نظيفة .
  • للتخلص من آثار الدهون بالفرن ، يتم وضع إناء به ماء مغلى ، و يترك فى الفرن يستكمل عملية الغليان و التبخر ، و البخار المتصاعد يساعد على إزالة بقايا الطعام و الدهون على سطح الفرن ، و ينظف بعد ذلك بقطعة قماش مغموسة بالخل .
  لتنظيف عيون البوتاجاز :
  • ضعى عيون البوتاجاز فى وعاء مع قطع من الليمون و صابون غسل الأطباق و كلوركس ، و نصب عليه ماء مغلى و يترك لأطول فترة ممكن ( طوال الليل ) ثم يدعك بقطعة من سلك المواعين ، و مسحها بقطعة قماش جافة .
  • وضع عيون البوتاجاز فى إناء و يغطى بماء ساخن و ليمون بالقشر ، و مقدار مناسب من الصلصة ، و يترك يغلى على النار لمدة ساعة ، مع مراعاة إضافة الماء كل فترة ( الماء يغمر كل العيون بالكامل ) و بعد ذلك تشطف و تنشف جيداً .
  • للعيون النحاسية أنقعيها فى ماء به كمية من ملح الليمون طوال الليل ، و ادعكيها بعد ذلك بالسلك .

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة