طرق بسيطة وسهلة لتنظيف السجاد للعيد

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/7/src/c8455e6830a276b6ff511bac0d053c8108568e7c.jpg

اكيد اول شىء نفكر فى تنظيفة فبل العيد هو تنظيف السجاد فالنهاردة هقولك طرق بسيطة وسهلة لتنظيف السجاد ياريت تجربوها تنظيف السجاد باستخدام المنظفات المنزلية: ملاحظة: قبل تجربة أي من المنظفات المذكورة يفضل تجربتها على جزء صغير وغير ظاهر من سجاد المنزل، لضمان عدم تأثر الخامة أو اللون.

  1. الخل: الخل واحد من أفضل مواد تنظيف السجاد على الإطلاق، وهو مزيل للروائح الكريهة كذلك. امزج مقداراً من الخل مع 10 مقادير من الماء، واستخدم المحلول مع منظف البخار إذا كنت تملك واحداً، أو باستخدام الماء الدافئ والفرك اليدوي يمكن الحصول على نتيجة جيدة. لا تقلق من رائحة الخل فهي ستزول بمجرد أن تجف السجادة.
  2.  طريقة أخرى لاستخدام الخل: امزج مقدارين متساويين من الماء والخل وضع المحلول في علبة رشاش (كالمستخدمة عند تلميع الزجاج). رش الأماكن التي ترغب في تنظيفها من سجادتك واتركها لمدة 10 دقائق، ومن ثم نظفها باستخدام منشفة رطبة.
  3.  الأمونيا: استخدم فرشاة فرك مع محلول من الأمونيا والماء. امزج الماء مع الأمونيا وفق تعليمات استخدام الأمونيا كمنظف والتي غالباً ما تكون موضحة على العلبة. افتح النوافذ واحرص على تهوية جيدة للمكان، ومن ثم افرك السجادة جيداً ثم اشطف المحلول باستخدام قطعة من القماش المبلل بالماء والخل.
  4. البيكنغ صودا: أحد أفضل خيارات تنظيف السجاد هو استخدام البيكنغ صودا، فهي تتخلص من البقع العنيدة، وفي نفس الوقت من جميع الروائح الكريهة التي تنشأ عن العفن أو الرطوبة في سجادتك. ببساطة انثر كمية وافرة من البيكنغ صودا على كامل سجادتك، ومن ثم اسكب عليها بعض الماء الساخن. قم بزيادة الكمية حسب اتساخ السجادة، ففي حالة البقع العنيدة والكبيرة انثر المزيد من البيكنغ صودا. اتركها لفترة كافية، ومن ثم نظف السجادة بالمنكسة الكهربائية كالمعتاد، لشفط البيكنغ صودا. ومن ثم اشطف السجادة بالماء واتركها لتجف أو جففها بمجفف السجاد الكهربائي.
  5.  طريقة أخرى (التنظيف الجاف): انثر البيكنغ صودا بدون إضافة الماء، واتركها لمدة 5 دقائق، ومن ثم اكنس المكان.
  6. المياه الغازية: الصودا (غير الحاوية على أي مواد مضافة) ممتازة في تنظيف السجاد. قم برشها على السجادة واتركها لمدة 10 دقائق ومن ثم جفف السجادة، باستخدام قطعة جافة أو بتعريضها لأشعة الشمس.
  7. محلول ممتاز في تنظيف السجاد: هذا المزيج أكثر سهولة وربما يكون الأقوى ضد البقع. ببساطة امزج كميات متساوية من الملح، البوراكس، والخل، لتصنع معجونك الخاص لتنظيف السجاد. ضع المعجون على مكان البقع، واتركه ليجف عليها. بعد ذلك كل ما عليك هو أن تكنس المكان وحسب!
  8. محلول سائل غسيل الأطباق: للبقع الصغيرة السهلة استخدم الماء وكمية قليلة من سائل غسيل الأطباق. افرك المنطقة ومن ثم أضف الماء للشطف. ضع عليها قطعة جافة للتجفيف، أو عرضها لأشعة الشمس إن أمكن.
  9. نشا الذرة: للتنظيف الجاف وإزالة الروائح الكريهة انثر كمية من البيكنغ صودا أو نشا الذرة على السجادة. اتركه لمدة 5 دقائق ومن ثم اكنس المنطقة.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

استخدمات بيبانثين الوردي،فوائده،  وسعره‎

استخدمات بيبانثين الوردي،فوائده،  وسعره‎

أفكار لألوان وديكورات مطابخ 2023‎

أفكار لألوان وديكورات مطابخ 2023‎

6 ماسكات شوفان منزلية لكل أنواع البشرة‎

6 ماسكات شوفان منزلية لكل أنواع البشرة‎

خطوات تدريب طفلك الرضيع على النوم في 7 أيام‎

خطوات تدريب طفلك الرضيع على النوم في 7 أيام‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة