الفول المدمس واهم 10 فوائد صحية يحصل عليها الجسم

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/7/src/f4862f94cc34bcd5eaa146aa0e114e91e893388c.jpg

اتعرفو معايا ياشملولات علي اهم 10 فوائد صحية يحصل عليها الجسم للفول المدمس

1 - الفول المدمس مفيد جدا للقلب:

إن مقادر كوب واحد من الفول المدمس يحوي ما يعادل 36 جرام من الالياف القابلة للذوبان، هذه الالياف القابلة للذوبان اثبتت الدراسات ان هضمهما يحفظ نسبة الكوليسترول ونسبة السكر في الدم عند مستوياتها الطبيعية، كما انها تعمل على خفض كثافة الكوليسترول السيئ بالاضافة الى خفض معدلات البروتينات الدهنية التي قد تسبب الجلطات في القلب.

2 - الفول المدمس مفيد جدا في إنقاص الوزن:

تفيد الدراسات العلمية ان تناول كوب واحد من الفول المدمس يعطي الجسم ما يعادل 40 جرام من البروتين النباتي، وهو ما يعتبره الاخصائئين انه معدل رائع يعطي نتائج ايجابية في انقاص الوزن بصورة اعلى من الاشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لانقاص الوزن بجانب تناول الاطعمة الدهنية. الفول المدمس من البقوليات التي تعطي الجسم حاجته من الروتين وتساعده في التخلص من تراكم الدهون وارتفاع الكوليسترول ومسببات زيادة الوزن.

3 - الفول المدمس كنز ثمين من المعادن والبروتينات الغذائية:

هذه حقيقة قد لا يعرفها الكثيرين؛ فالفول المدمس يحوي كم من المعادن والبروتينات التي يصعب ان تجتمع كلها في طعام آخر، فهو يحوي المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس والفوسفور وفيتامين ب 1، والثيامين والعديد والعديد من العناصر الاخري. لك ان تعلم ان تناول ربع كوب فقط من الفول المدمس يوفر لك حوالي 15% مما يلزم الجسم من طعام يومي بمكوناته وعناصره.وجميعنا نعرف ان المغنسيوم والفسفور ضروريان للحفاظ على مستوى ضغط الدم وصحة العظام، بينما الحديد ضروري لنقل الاكسجين في الدم، اما النحاس فهو اللاعب الاول في توقية جهاز المناعة في الدم وسلامة العظام. واخيرًا المغنسيوم والفسفور واهميتهما في ضبط ضغط الدم وسلامة الجسم بصفة عام. كل هذه العناصر يحصل عليها الجسم عند تناول الفول المدمس.

4 - الفول المدمس مصدر جيد للمنجنيز وحمض الفولي:

كيعد الفول المدمس مصدراً رائعًا للمنجنيز وحمض الفوليك. والمنجنيز ضروري جدا للجسم لضبط عملية التمثيل الغذائي وحرق الكربوهيدرات، بينما حمض الفوليك ضروري جدا لسلامة القلب وضبط جهاز المناعة بجانب تخليق كرات الدم الحمراء.

5 - الفول المدمس يساعد في التخلص من الاكتئاب:

قد تبدو العبارة غريبة بغض الشئ لما يلقاه الفول المدمس في مجتمعاتنا من تعود قد يصل الى الاعتراض في بعض الاحيان، ولكن هذه حقيقة؛ فالفول المدمس غني بالاحماض الامينية التي لها تأثير ايجابي قوي على الحالة العصبية والمزاجية للانسان بما يعني انه يخفف من وطأة الاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية بصفة عامة.

6 - الفول المدمس يقيك من الاحساس بالجوع لفترة طويلة:

هذه حقيقة شخصيا اعترف بها، فتناول وجبة من الفول يعطي كم جيد من البروتينات والالياف التي تبقى في المعدة لمدة طويلة تجعلك لا تشعر بالجوع الا بعد فترة جيدة، اضف الى ذلك انها خالية من اي مواد سيئة او آثار سلبية كما هو الحال في الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات.

7 - الفول المدمس هو الطعام الامثل للمرأة الحامل:

تكلمنا عن كم الكالسيوم والحديد الموجودين في الفول المدمس، ونعرف ان المراة في فترة الحمل تحتاج هذين العنصرين بصورة اساسية، ولهذا بالفعل يستطيع الفول ان يكون الطعام الاكثر فائدة للمراة في فترة الحمل.8 - الفول المدمس يساعد في علاج مرض الشلل الرعاشفالفول المدمس يحتوي على مادة اللفيودوبا، وهي المادة الفعالة الموجودة في الادوية الكيميائية المعالجة لهذا المرض. وقد اثبتت الدراسات ان تناول 3 اوقيات من الفول الاخضر الطازج يعطي الجسم من 50 - 100 مللجم من هذه المادة الفعالة في علاج الشلل الرعاش.

9 - الفول المدمس غني بفيتامين سي (C):

جميعنا نعرف ان فيتامين سي (C) ضروري جدا للجسم في مقاومة الاكسدة التي تسبب الشيخوخة وتسبب انواع مختلفة من السرطانات والامراض. ولهذا يعتبر تناول الفول المدمس من اهم الوجبات التي تساعد في هذا الموضوع، فتناول 100 جرام من الفول المدمس يضمن لك 1.4 مجم من فيتامين سي (C).

10 - الفول المدمس يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم:

نعرف ان الفول المدمس مصدرا جيدا للبوتاسيوم، والبوتاسيوم عنصر اساسي في ضبط درجة الحموضة في سوائل الجسم، وهو ما يعني ضبط اتزان الوظائف المختلفة لاجهزة الجسم من نبضات القلب ونشاط الخلايا وغيره من الوظائف الحيوية.

 

طريقة تدميس الفول في المنزل بالفيديو

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة