اقضي على بهتان الشعر واستعيدي لمعانه بهذه الخطوات

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/f5bbc115d08b7b62910a81e54f3d94c0a835566f.jpg

كثير من الفتيات والسيدات تعانين من أن شعورهن باهتة وتفتقد للمعان والحيوية، لذا تقدم لكي "شملولة" خطوات سهلة وبسيطة لإستعادة لمعان الشعر.

  1. 1- احرصي على تقليل تعرض الشعر للحرارة العالية الناتجة عن استعمال السيشوار أو مكواة الشعر أو تعرضه للشمس لفترات طويلة، لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الشعر وبهتان لونه مع الوقت.
  2. 2- توقفي عن غسل الشعر بشكل يومي، لأن هذا يُفقده حيويته ولمعانه ويفقده الزيوت المغذية التي تفرزها الرأس، لذلك يُنصح بغسل الشعر مرتين أسبوعيًا وتصفيفه بشكل صحي بمشط ذي أسنان واسعة، واستخدام منشفة قطنية حتى لا تضرين بصحته.
  3. 3- اشطفي شعرك بالماء البارد بعد الانتهاء من غسله، لأن الماء البارد يحمي طبقة "الكيوتيكل" المحيطة بخصلات الشعر، ما يجعله أكثر لمعانًا.
  4. 4- احرصي على شرب كميات كافية من الماء يوميًا، وستلاحظين الفرق بنفسك، حيث إن كل شعرة تحتوي على نسبة 14% من الماء، وعندما تقل هذه النسبة يُصبح شعرك جافًا وباهتًا، مثل ورقة الشجرة عندما نتوقف عن سقايتها.
  5. 5- احرصي على تغذية الشعر بتناول الفواكه والخضروات الورقية والأطعمة الغنية بالحديد والزنك والأوميجا 3 وفيتامينات "أ" و"ب" و"هـ"؛ لأن صحة الشعر تبدأ من الداخل أولاً.
  6. 6- ابتعدي عن استخدام المستحضرات التجميلية أو الصبغات أو الشامبوهات الغنية بالمواد الكيميائية التي تضر بشعرك، وخاصة التي تدخل في مكوناتها المواد المعروفة بأنها تؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وجفافه وبهتانه مع الوقت، واستبدليها بشامبوهات صحية مغذية ومرطبة للشعر، خصوصًا تلك التي تحتوي على فيتامين "هـ"، لأنه مفيد جدًا للشعر ويعزز من لمعانه.
  7. 7- احرصي على عمل حمام زيت مرة واحدة أسبوعيًا من خليط من الزيوت الطبيعية المفضلة إليكِ، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها شعرك ليصبح صحيًا ولامعًا.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة