إعداد الطفل للسنة الأولى له في المدرسة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/1d1976dc554f2ab98c57e8931bf1015eb1e0eb1f.jpg

المدرسة مجتمع جديد على الطفل سيواجه فيه أشخاص جدد وعليه الالتزام بقواعد محددة على عكس المنزل الذي يجد فيه والديه وأخوته وينال فيه الكثير من الاهتمام و التدليل، لذلك الالتحاق بالمدرسة ليس بالسهل على الطفل فقد يرفض الطفل في البداية الذهاب إلى المدرسة ومع الوقت يتأقلم الوضع الذي عليه ويبدأ التلاؤم معه. سنساعدك بأفكار في إعداد طفلك قبل الذهاب إلى المدرسة في عامه الأول.

 

 

الحديث عن المدرسة:

استغلوا فترة ما قبل بداية الدراسة في الحديث للطفل عن المدرسة بشكل إيجابي، فبإمكان الطفل أن يتعلم كل شئ جديد يريده حيث يمكن تعلم القراءة والكتابة والموسيقى والرسم ومن خلال ذلك يستطيع أن يقرأ القصص التي يحبها بمفرده، وأيضًا سيقابل أطفال جدد يستطيع تكوين صداقات معهم واللعب معهم. إذا كان للطفل إخوة أكبر منه، من الممكن ان يتحدثوا أيضًا له عن المدرسة حتى يجعلوا الطفل يتخيل كيف يسير يومه في المدرسة.

 

إجابات أسئلة الطفل:

الأطفال لديهم الكثير من الفضول لمعرفة كل شئ، ويمكن استغلال ذلك عند سؤال طفل الأسئلة التي تبدو معقدة بتشويقه إلى المدرسة حيث يمكنه معرفة إجابات هذه الأسئلة عند دخوله المدرسة.

 

تعليم الطفل الانضباط:

يجب على الطفل معرفة نظام الدراسة قبلها حتى لا يفاجئ، فهو سيرتدي زي معين وعليه المحافظة على أغراضة وأن يستمع بشكل جيد ويحترم من يقوم بتعليمه في المدرسة وأن يتعامل مع أصدقائه بشكل جيد.

 

 

النوم بشكل مبكر:

مع اقتراب بداية الدراسة يجب تعويد الطفل أن ينام بشكل مبكر ويستيقظ مبكرًا، ويمكن تدريبه بأن يذهب إلى النوم كل ليلة مبكرًا نصف ساعه عن الليلة التي قبلها، فبذلك لن تعاني في ايقاظه للمدرسه.

 

 

الاهتمام بصحة الطفل:

يجب متابعة صحة الطفل بشكل دوري بالكشف عليه من وقت لآخر، والتأكد من إعطائه التطعيمات حتى لا يصاب بأي من الأمراض المحيطة وخاصة قبل الدراسة.

 

 وجبة الفطور في الدراسة:

وجبة الفطور للطفل هي الوجبة الأهم، فالطفل يمارس العديد من الأنشطة في الصباح، لذلك يجب أن يتناول طعام صحي ومغذي يوفر له الطاقة حتى لا يؤثر ذلك على استيعابه الدراسي. يجب التحدث مع الطفل عن أهمية تناول الفطور وتحفيزه بعمل الطعام الصحي الذي يحبه.

 

كيف تجعل طفلك يشعر بالأمان؟

الأيام الأولى من الدراسة قد لا يشعر طفلك بالراحة والأمان بسبب المجتمع الجديد الذي يواجهه، لذلك ننصح بالذهاب مع الطفل قبل بدء اليوم الدراسي حتى يشعر الطفل بالأمان في وجود أحد والديه حتى يعتاد الطفل على جو المدرسة ويتأقلم معها.

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

طرق تجعل وجبات طفلك المدرسية أكثر متعة له‎

طرق تجعل وجبات طفلك المدرسية أكثر متعة له‎

حيل وطرق لتشجيع طفلك على المذاكرة‎

حيل وطرق لتشجيع طفلك على المذاكرة‎

كيف تشجعين طفلك على شرب الماء‎

كيف تشجعين طفلك على شرب الماء‎

أطعمة لتقوية نظر الطفل‎

أطعمة لتقوية نظر الطفل‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة