أفكار متنوعة لديكورات صالات مستطيله

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/05304ac9fb3ad97d742a6969ea5787df413ee6af.jpg

تقدم الصالات الفارغة مساحة رائعة عندما يتعلق الأمر بالتفكير في الديكور، ولكنها قد تكون أيضًا شاقة للغاية، خاصة إذا كانت مستطيلة الشكل. 

نظرًا لأن الصالات المستطيلة شائعة للغاية، فإننا نلقي نظرة على كيفية تحقيق أقصى استفادة من هذا الشكل  ونقدم أفكار بسيطة لتأثيث وتصميم منطقة الصالة المثالية.

 

ابتعد عن الجدران

غالبًا ما يكون الأسلوب الافتراضي عند تأثيث الصالة المستطيلة هو توزيع العناصر الرئيسية للأثاث على طول الجدار. في حين أن هذا قد يكون الحل العملي الوحيد في غرفة صغيرة، إذا كنت محظوظًا بوجود مساحة كبيرة عليك بترك الجدران خالية تمامًا

من خلال وضع قطعك الرئيسية في وسط الغرفة، فإنك تخلق بيئة أكثر ترحيبًا تعزز التعايش بينما تتجنب أيضًا أي شعور بالفراغ إذا كانت المنطقة طويلة بشكل خاص.

تعد الصالة مثالًا مثاليًا على كيفية التقليل من تصور المساحة الطويلة للغاية مع وضع الكنب والكراسي والطاولات في منطقة مريحة ومثبتة في منتصف الغرفة بواسطة سجادة كبيرة.

 

قسّم الصالة إلى مناطق:

تتكون هذه المساحة من ثلاث مناطق محددة بوضوح تعمل في نفس الوقت معًا لتشكيل بيئة واحدة متماسكة، هذا تصميم بسيط ولكنه عالي التأثير يستخدم الأثاث للدلالة على وظيفة كل منطقة، 

يتم تحديد منطقة الصالة من خلال سجادة كبيرة وترتيب الكنب والكراسي معًا وزوج من طاولات القهوة، ومنطقة تناول الطعام في النهاية البعيدة ويجمع المناطق الثلاث معًا في وئام، ويخلق منطقة معيشة عصرية فاخرة .

 

تأكد من أن لديك مساحة كبيرة للعبور

إذا كنت تهدف إلى بيئة مبهجة وعملية من الناحية الجمالية، فإن أحد الجوانب المهمة التي يجب مراعاتها هو ما إذا كانت هناك مساحة كافية للسماح لك بالتنقل بسهولة من الجيد جدًا إنشاء تصميم مريح، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التفاوض على مسار عقبة وتجنب الحواف الحادة ومحاولة عدم الاصطدام بالأثاث.

 

فكر عاليًا

إذا كان لديك صالة مستطيلة الشكل بشكل خاص، يمكنك جعلها تبدو أكثر إحكاما من خلال اللعب بارتفاع. تتمثل إحدى الحيل البسيطة في تثبيت أرفف أو خزانات مثبتة على الحائط، والتي توجه العين إلى أعلى وتتمتع بفائدة إضافية تتمثل في توفير التخزين. وبالمثل فإن التركيب الفني اللافت للنظر سيكون له نفس التأثير 

هناك تقنية أخرى للفت الانتباه إلى الأسقف العالية وتركيز النظرة إلى الأعلى وهي استخدام نسيج متدفق عموديًا على الجدرا ،

 

الإضاءة واللون

يبدأ تأثيث وتزيين غرفة المعيشة المستطيلة باختيار الإضاءة والألوان، حيث يمكن أن يعمل المزيج المثالي بين هذين العنصرين على تنظيم اتساع الغرفة، إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك كبيرة فيمكنك أن تكون جريئًا واللعب بألوان داكنة لخلق إحساس بالعمق، في حين أن المساحة الأصغر تتطلب نغمات أفتح تتناغم مع الضوء الطبيعي أو الاصطناعي المتاح وذلك لتضخيم الإدراك.

 

تعطيل التوحيد

أحد المخاطر الأخيرة عند تأثيث صالة مستطيلة هو أن ينتهي بك الأمر في بيئة رتيبة ورتيبة ، ولكن لحسن الحظ هناك طريقة سهلة لتجنب ذلك. الجدار المميز هو الحل الأمثل لإدخال عنصر مثير للاهتمام وأنيق يفكك تجانس الغرفة .

 








تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة