أفضل ماسكات الزبادي الطبيعية للبشرة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/11bd7b1185a44e68c5352788a43a4d1cc89c57cb.jpg

يزداد اللجوء إلى أقنعة و ماسكات الوجه مع اقتراب حلول العيد استعدادًا له واحتفالًا به، وتعد أقنعة الوجه الطبيعية من أفضل الخيارات لسهولة تحضيرها في المنزل بمكونات بسيطة مما يجعلها متاحة للجميع، ومن أكثر العناصر إفادة للبشرة بمختلف أنواعها هو الزبادي. في هذه المقالة نعرض لك وصفات بسيطة لتحضير أفضل أقنعة الزبادي الطبيعية.

 

قناع الزبادي والخيار

يساعد هذا القناع في تضييق مسام البشرة بالإضافة  إلى تخفيفه من الانتفاخ والالتهاب. يمكنك الحصول على هذا القناع عبر مزج نصف خيارة مبشورة أو مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي. يترك القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل الوجه  بالماء الفاتر.

 

قناع الزبادي والشوفان

يفيد هذا القناع في التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء، ويمكن صنعه عبر مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان. بعد أن تمتزج المكونات جيدًا يوضع القناع على بشرة نظيفة لمدة 30 دقيقة ثم يزال بالماء الفاتر.

قناع الزبادي والموز

بسبب غناه بالعناصر الغذائية المفيدة، يمنح الموز بشرتك تغذية وترطيبًا ظاهرين. قومي بهرس ثمرة موز ناضجة واضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي ثم طبقي المزيج على وجهك بعد غسله. يترك القناع على الوجه مدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

قناع الزبادي والعسل

إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف فسيساعدك هذا القناع في زيادة نضارتها وجعلها ناعمة، نتيجة لاحتواء العسل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا. لصنع هذا القناع اخلطي ملعقتين من العسل مع نصف كوب زبادي ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، يُغسل بعدها بماء فاتر.

قناع الزبادي والبرتقال

يساعد هذا القناع في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويمكنك صنعه من خلال طحن كمية من قشر البرتقال وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي عليه ثم مزجهما جيدًا. ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بالماء الفاتر واستمتعي ببشرة خالية من التصبغات والبقع.

قناع  الزبادي والكاكاو

يمكنك استخدام هذا القناع إذا كنت تعانين من بشرة شاحبة تظهر عليها آثار الإرهاق، حيث يساعد هذا القناع على إعادة النضارة إليها وتجديدها. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع ملعقة كبيرة من العسل وأربعة ملاعق كبيرة من الزبادي. بعد مزج المكونات جيدًا يوضع القناع على الوجه 20 دقيقة ثم يغسل الوجه.

قناع الزبادي وجل الصبار (الألوفيرا)

يعد هذا القناع مثاليًا لتهدئة البشرة الملتهبة بسبب مكوناته الملطفة المتعددة. اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وثلاث ملاعق كبيرة من الخيار القشر والمبشور. اضيفي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم ازيليه بماء بارد.

قناع الزبادي والأفوكادو

يساعد هذا القناع في زيادة انتعاش البشرة وترطيبها. لصنع هذا القناع اضيفي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، واضيفي إليهما ربع ثمرة أفوكادو مهروسة. امزجي المكونات جيدًا حتى تكون عجينة، وقومي بتطبيقها على وجهك مع تركها لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه جيدًا.

قناع الزبادي والفراولة

يفيد هذا القناع في ترطيب البشرة وتفتيحها، علاوة على إزالة البكتيريا ومحاربة حب الشباب. قومي بهرس ثمرتي فراولة واضيفي عليهما ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل. يُترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يُزال بعدها بالماء البارد.

قناع الزبادي والكركم

يتميز الكركم بقدرته على علاج مشكلات البشرة مثل حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، كما أنه يساهم في تجديد خلايا البشرة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الكركم وامزجيهما جيدًا ثم اتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة. يغسل بعد ذلك الوجه بالماء الفاتر أولًا ثم بالماء البارد.

فوائد قناع الزبادي

يمتلك قناع الزبادي فوائد عدة للبشرة بسبب احتوائه على العديد من المعادن والعناصر المفيدة للجسم. على سبيل المثال، يساعد حمض اللاكتيك على تقشير البشرة وتفتيح لونها، وتحسين معدل تجدد خلايا البشرة، بالإضافة إلى كونه لا يسبب تهيج البشرة عند إزالة خلاياها الميتة. يحتوي الزبادي أيضًا على الزنك الذي قد يساهم في التخفيف من ظهور حب الشباب، كما يساعد في تفتيح التصبغات والتقليل من مظهر الهالات السوداء تحت العين.

نصائح هامة

  • من الضروري التأكد من عدم حساسيتك لأي من الأحماض التي يحتوي عليها الزبادي قبل استخدام أي من هذه الأقنعة، وفي حال شعرت باللسع بعد تطبيق أي من هذه الأقنعة فينبغي غسله عن وجهك فورًا مع إجراء اختبار للحساسية.
  • استخدمي الزبادي كامل الدسم الخالي من النكهات والمصنع بشكل طبيعي للحصول على أكبر فائدة ممكنة.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة