أفضل غسول وجه لكل نوع بشرة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/774f661bf981b16ed5d1905f724b453b611e2062.jpg

تتميز بشرة الوجه بحساسيتها مقارنة بباقي الجسم، ولذا فهي بحاجة إلى رعاية مختلفة تضمن عدم إلحاق الضرر بها. تعد الخطوة الأولى والأساسية في خطوات العناية بالبشرة هو تنظيفها مما قد تتعرض له يوميا من أتربة وزيوت تتراكم على البشرة بفعل عوامل الجو أو غيره، لهذا فاختيار غسول البشرة المناسب بوسعه إحداث فارق كبير في الحصول على بشرة صافية ونضرة، حيث يساعد غسول الوجه أيضا في إزالة التصبغات وتوحيد لون البشرة. في هذا المقال نقدم لكِ بعض المعلومات التي ستساعدك في اختيار غسول البشرة المناسب.

 

اختيار منتج باهظ الثمن أو من علامة تجارية شهيرة لا يضمن وحده الوصول للنتائج المرجوة، فمن الضروري اختيار غسول يناسب بشرتك أنتِ تحديدا، وقد تحتاجين لتجربة أكثر من منتج قبل الاستقرار على أكثرهم ملائمة لطبيعة بشرتك، حيث أن استخدام غسول بشرة غير مناسب أضراره أكبر من منافعه. على سبيل المثال قد يؤدي الى جفاف البشرة أو تهيجها، وتكون هذه علامات على عدم ملائمة ذلك الغسول لبشرتك ويصبح من الضروري التوقف عن استعماله.

الخطوة الأولى لاختيار الغسول المناسب هي معرفة نوع بشرتك لتتمكني من تحديد ما تحتاج اليه واختيار الغسول الأنسب بناء على هذا الأساس...

 

كيف تعرفين نوع بشرتك؟

لكل نوع بشرة سمات مختلفة يمكنك من خلال ملاحظتها تمييز نوع بشرتك، وينبغي أن تكون بشرتك في حالتها الطبيعية -نظيفة بلا أي مكياج أو مرطبات- لتظهر سماتها وتستطيعي تحديد نوعها بدقة، ويمكن تقسيم البشرة الى أربعة أنواع أساسية:

  • البشرة الدهنية: اذا كانت بشرتك دهنية فسيكون بوسعك رؤية مسام وجهك بسهولة، كما ستظهر طبقة لامعة على مختلف أجزاء الوجه بعد غسله بفترة قصيرة.
  • البشرة الجافة: تصعب رؤية مسام الوجه ويكون مشدودا معظم الوقت في حالة امتلاكك بشرة جافة، كما يغيب ظهور الزيوت على وجهك بشكل أكبر من الطبيعي.
  • البشرة المختلطة: كما يوحي اسمها فهي تجمع بين صفات البشرة الدهنية والجافة، حيث تظهر الزيوت والطبقة اللامعة في منطقة الأنف والجبهة وأحيانا الذقن، في حين تكون جافة في بقية الوجه.
  • البشرة العادية: تتميز البشرة العادية بكونها متوازنة، فلا تحتوي على لمعان أو زيوت زائدة كما لا تكون مشدودة أكثر من اللازم.

 

احتياجات أنواع البشرة المختلفة

لا يساهم تحديد نوع البشرة في تحديد نوع الغسول المناسب فحسب، بل يحدد أيضا الطريقة الأنسب لاستخدامه حسب حاجة البشرة. اذا كنتِ من المحظوظات اللواتي يمتلكن بشرة عادية فلن تحتاج بشرتك الى خطوات عناية معقدة وبوسعك تجربة منتجات مختلفة لحين الوصول الى أكثرهم ملائمة لكِ. في حال كون بشرتك مختلطة فقد تحتاجين لاستخدام منتجين مختلفين بشكل متوازٍ لموازنة الطبيعة المختلفة لمناطق الوجه المختلفة كما سبق أن أوضحنا، كما قد يكون الغسول من نوع (الجيل Gel) الأكثر ملائمة للبشرة المختلطة.

بالنسبة للبشرة الجافة فهي بحاجة الى ترطيب مستمر، فينصح باستخدام منتجات تحتوي في مكوناتها على عناصر مرطبة، أو استخدام غسول أساسه كريمي أو زيتي لمنحك الترطيب الذي تحتاجه بشرتك، كما يكون من المفيد ازالة الغسول بقطن مبلل بدلا من استخدام الماء، ليتسنى لبشرتك الاستفادة من ترطيبه لفترة أطول.

نظرا لاحتوائها على زيوت زائدة تحتاج البشرة الدهنية الى استخدام الغسول المناسب بمعدل مرتين يوميا ويلائمها الغسول من النوع ذي الرغوة، حيث تكون أكثر عرضة لتراكم الشوائب والزيوت التي عادة ما تسبب ظهور الحبوب اذا لم يتم التعامل معها بالشكل المناسب. من المهم عدم المبالغة في تنظيف  البشرة الدهنية محاولة للتخلص من زيوتها الزائدة، حيث تؤدي المبالغة في تنظيفها الى افرازها المزيد من الزيوت لتعويض ما تصل اليه من جفاف في هذه الحالة، مما يقودنا لنتيجة عكس المرجوة.

 

نصائح عامة لكيفية الاستخدام الصحيح للغسول

-من الضروري تنظيف اليدين جيدا قبل استخدام غسول الوجه، لضمان ألا تنتقل أية جراثيم أو شوائب من يديك إلى بشرتك.

-ينبغي استخدام الماء الفاتر في غسل الوجه وعدم استخدام ماء شديد البرودة أو السخونة.

-من المفيد تدليك الوجه بحركات دائرية رقيقة أثناء استخدام الغسول لتنشيط الدورة الدموية في الوجه، مع تجنب محيط العينين.

-لا يجب ترك الغسول على الوجه فترة طويلة حتى لا يسبب جفاف البشرة، مع التأكد من شطف المنتج عن الوجه جيدا.

-عند تجفيف الوجه ينصح باستخدام محارم ورقية أو منشفة قطنية لطيفة الملمس مخصصة للوجه فقط ويتم تغييرها يوميا، مع مراعاة عدم فرك بشرة الوجه بقوة.

-اذا كانت بشرتك تعاني من مشكلة ما بشكل واضح -حب الشباب على سبيل المثال- سيكون من المفيد استشارة طبيب قبل استخدام أي منتجات حتى لا تتفاقم المشكلة.

 

أفضل غسول وجه لكل لنوع بشرة

كما أشرنا سابقا فقد تحتاجين لتجربة أكثر من منتج لحين الاستقرار على ما يناسبك، إليكِ بعض الترشيحات التي قد تساعدكِ.

 

  • أفضل غسول للبشرة الدهنية:

 

يساعد غسول LA ROCHE-POSAY Effaclar Purifying Foaming Gel على موازنة زيوت البشرة بما يناسب النوع الدهني منها خاصة، أو غسول Neutrogena Oil Free Acne Wash  الذي يلائم خصيصًا البشرة الدهنية المصابة بحب الشباب، وفي حال رغبتك في استعمال غسول طبي فينصح بغسول Cetaphil .



  • أفضل غسول للبشرة الجافة:

    يمكنكِ استخدام غسول Bioderma Atoderm حيث تخلو تركيبته من أي مكونات عطرية قد تسبب زيادة جفاف بشرتك، أو غسول Neutrogena Hydro Boost الذي سيساهم في ترطيب بشرتك لاحتوائه على حمض الهيالورونيك، أو غسول LA ROCHE-POSAY Toleriane الذي يحتوي على عدة مكونات مرطبة مثل الجلسرين والماء الحراري.



  • أفضل غسول للبشرة المختلطة:

    ينصح باستخدام Bioderma Sebium Foaming Gel  للبشرة المختلطة أو الدهنية على حد سواء حيث يمنح البشرة تنظيفا عميقا دون التسبب في جفافها، ويمكنكِ أيضا استخدام  LA ROCHE-POSAY Toleriane Purifying Foaming Cream Cleanser الذي يخلصك من شوائب البشرة المختلطة ويمنحها الترطيب الذي تحتاجه في نفس الوقت.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة