أفضل 10 غسول وجه للبشرة الحساسة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/bbdb5fb32cfd2b9bf4222b15def548d68782aeb6.jpg

 

تختلف أنواع البشرة بين مختلطة، دهنية، حساسة وجافة، وفي هذا المقال بالتحديد سنتحدث عن البشرة الحساسة.

إليكِ بعض أعراضها المتعارف عليها:

  1.  تقشير الجلد.
  2. إحمرار.
  3. تحترق من الشمس فور تعرضك لها.
  4. بقع قشرية خشنة.

فإذا تعرضي لأي عرض منهم فتأكدي إنكِ صاحبة البشرة الحساسة.

ولذلك عليكي الاعتناء بها وبحرص شديد لكي لا تزيد من التهابها واحمرارها، إليكِ أفضل 10 أنواع غسول للبشرة الحساسة.

 

1- غسول سيرفي Cerave:

الغسول الأكثر إنتشارَا ومبيعًا هذا العام، لأنه خالي من الصابون، البارابين والروائح العطرية مما لا يسبب تهيج للبشرة ويتركها رطبة مع ملمس غير دهني حتى 24 ساعة.

قومي بتجربته وتمتعي ببشرة هادئة ورطبة. 

 

2- غسول سيتافيل Cetaphil:

ما يميز هذا الغسول بالتحديد أنه مناسب أيضًا للمراهقين، فهو مضاد للحساسية وخالي من الروائح العطرية، ويحتوي على تركيبة متوازنة لدرجة حموضة البشرة، كما إنه مرطب لطيف يحافظ على الرطوبة داخل البشرة وينظفها من الزيوت والأوساخ الزائدة ولا يسد المسام، فهو مناسب للبشرة الحساسة والجافة مع العلم إنه يساعد في علاج حبوب الشباب.

 

3-غسول غارنييه Garnier:
إذا كنتِ تبحثين على غسول بسعر مناسب فليكن هذا هو اختيارك، وما يمييزه ايضًا إنه خالي من الصابون وغني بزيوت الجوجوبا والمكاديميا المغذية، والجلسرين الذي يساعدك على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة.

ولكن إحذري فإنه يحتوي على عطور صناعية والبارابين.

 

4-غسول دوف Dove:

الغسول الغني عن التعريف والأشهر على الإطلاق غسول Dove، فهو يتميز بتركيبته الكريمية اللطيفة، غسول غير رغوي ويمكن استخدامه يوميًا، كما إنه مناسب للبشرة الجافة والحساسة ويحافظ على رطوبة البشرة ويوحد لونها، غسول دوف مضاد للحساسية لانه خالي من العطور، و إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب والصدفية والأكزيما
أما عن سعره فهو مناسب جدًا فليكن هو إختيارك. 

5- غسول نيفيا Nivea:
من منا لا يعرف نيفيا!

هذا الغسول بالتحديد يحتوي على عسل النحل وهو مرطب طبيعي يغذي البشرة ويرطبها ولا يهيج البشرة وذو رائحة هادئة ورقيقة، كما إنه يحتوي على الحليب الذي يساعدك على تنظيف البشرة ويزيل الشوائب والجلد الميت ويتركها ناعمة.

 

6- غسول هيمالايا بالصبار:

إذا كنتِ تعانين من إحمرار وخشونة بالبشرة غسول هيمالايا سيساعدك على تهدئتها ويعمل على ترطيبها من الداخل، كما ان الصبار يعطي للبشرة إحساس بالبرودة والنعومة ويقلل البقع الجافة على الوجه، أما عن تركيبته فهو غني بالإنزيمات المغذية للجلد والسكريات التي تعمل على تحسين صحة البشرة وإعطائها ملمس وشكل طبيعي، هو مناسب جدَا للبشرة الحساسة.

 

7- غسول أولاي Olay:
إلتهاب البشرة عادة يصاحب البشرة الحساسة غسول أولاي بخلاصة الخيار والصبار يساعد على تهدئته البشرة إذا كانت ملتهبة أو جافة، تركيبته خفيفة ولطيفة ويعمل على تنظيف البشرة من السموم والأوساخ، فهو خالي من الصابون مع العلم إنه يحتوي على الكبريت.

8- غسول نيتروجينا ألترا:

الغسول الأفضل للبشرة التي تعاني من حب الشباب أو أمراض جلدية أخرى الورديه، الاكزيما، فهو يعمل على تنظيف وترطيب البشرة الجافة والحساسة كما إنه يزيل الزيت الزائد على البشرة والأوساخ والبكتريا والمكياج تمامًا، كما إنه خالي من الصابون والبارابين والروائح العطرية، لطيف على البشرة ويتركها ناعمة ونظيفة.

9- غسول آفين زيراكال Avene Xeracalm lipid:

إذا تبحثين عن منتج خالي من المواد الحافظة غسول آفين هو الأنسب لكِ، فهو ايضًا خالي من البارابين ويحتوي على ماء حراري ومستخلصات نباتية وفيتامين هـ، كما أنه مناسب للبشرة المتهيجة للحكة، و تعمل تركيبته على توازن الحموضة في البشرة وينظفها دون أن يجردها من الرطوبة الطبيعية.

10- غسول أورما ماجيك لافندر:

يتميز بأنه يحتوي على مستخلصات البرتقال الموجودة في المنتج كمضاد للاكسدة التي تقلل من شيخوخة الجلد، كما أن تركيبته تحتوي على زبدة الشيا التي تتغلغل في الطبقات العميقة من البشرة وتوفر لها التغذية الجيدة، ويحتوي ايضًا على مستخلصات اللافندر والورد التي تقلل من تهيج البشرة واحمرارها فهو خالي من الصابون و البارابين والكحول ورائحته لطيفة ويترك البشرة رطبة ونظيفة وذو ملمس ناعم.

واخيرًا عليكٍ الاعتناء جيدًا ببشرتك واختيار المرطب والغسول المناسب لها للتقليل من تهيجها والتهابها ولا تنسي واقي الشمس عزيزتي.

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة