في موسم الرمان .. فوائد غير متوقعة للشعر والبشرة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/8/src/40adb50ac781e9b453039d5d49fe8551c1c4a61c.jpg

للرمان فوائد لا تعد ولا تحصى، كما أنها من الفواكه الأكثر شيوعًا في العالم والرمان، كما أنه مذكور في القرآن الكريم في أكثر من موضع وهو من فاكهة أهل الجنة، ويعتبر الرمان من الفواكة المُفضّلة لكثير من الناس، لما له من طعم رائع شكل مغري لتناوله بطرق مختلفة، لكن فوائد الرمان تتعدى مجرد شكله و طعمه الرائعين، فهو يُستخدم في الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض منذ سنوات، تقدمها لكي "شملولة" في السطور التالية. فوائد الرمان للبشرة:

  • يمكن استخدام زيت بذور الرمان كواقي من أشعة الشمس، فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الإصابة بأورام الجلد كذلك التأثر بأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • يمكن استخدام زيت الرمان لترطيب البشرة الجافة، فهو من الزيوت الخفيفة التي يمتصها الجلد بسهولة، وبذلك فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة وترطيبها وتنعيمها.
  • من فوائد الرمان أنه يقوي الجلد ويعمل على شده وبذلك يقلل نسبة إصابتك بالخطوط الرفيعة.
  • يعمل الرمان على إطالة عمر الخلايا التي تنتج الكولاجين والإيلاستين وهما من المواد الرائعة التي تعمل على تجديد حيوية البشرة.
  • يساعد قشر الرمان على تهدئة الجلد من التهيج، حيث يمكنك وضع جزء صغير من قشر الرمان على الجلد وستلاحظين تهدئته بشكل كبير.
  • شرب كوب من عصير الرمان يحميك من ظهور البثور بكثرة؛ لأنه يتحكم في المادة الزيتية المسببة لظهور البثور، بالإضافة إلى أنه سيمد جسمك بفيتامين "سي" الذي تحتاجينه.
  • إذا كنت تعانين من آثار الحبوب، فالرمان له قدرة كبيرة على تخليصك منها نهائيا لأنه يقوي ويجدد خلايا البشرة ويحميها من أي أضرار لحقت بها.
فوائد الرمان للشعر:
  • يساعدك زيت الرمان بشكل فعال على السيطرة على الشعر الجاف والهايش، ضعي القليل من الزيت على يديك ودلكيه قليلا ثم وزعيه على شعرك. أو يمكنك استخدامه كحمام زيتي لتنعيم وترطيب الشعر الجاف عن طريق وضعه على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه.
  • شرب عصير الرمان بانتظام يعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه، فهو ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يحفز نمو الشعر أيضا.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة