فوائد تناول التفاح على الريق

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/8/src/48ad0af3fd5358bb61929ab613d5435be2b80ba1.jpg

هناك مقولة قديمة تقول "تفاحة على الريق لا تجعل للطبيب طريق"، وهذا كناية عن الوقاية من كافة الأمراض، نستعرض لكي اليوم أبرز هذه الفوائد، والتي بسببها يعتبر التفاح صيدلية طبيعية في المنزل.

  • يساعد التفاح في تخفيض خطر الإصابة بمرض القلب، وتقليل نسبة الكويسترول في الدم، وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • يعمل التفاح على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والامعاء، والوقاية من الإمساك والإسهال وعسر الهضم، وخاصة عندما يؤكل بقشره لأنه يكون بمثابة مكنسة للتنظيف بين خملات الأمعاء.
  • يساعد تناول التفاح على نضارة البشرة وشبابها، لإحتوائه على "فيتامين أ"، ويكسب الخدود اللون الوردي، ويرطب الجسم، ويزيل الجفاف، وذلك لأنه بالماء.
  • يساعد التفاح في الحماية من السرطانات المختلفة؛ لأنه يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تساعد على حماية الخلايا من الضرر التأكسدي الذي يحفز السرطان.
  • يساعد التفاح في تقليل الشعور بالجوع، كما أنه يحتوي على مادة "البكتين" والتي تلك تقوي عملية الحرق وترفع نسبتها بشكل كبير، ولذلك فهو مناسب لمتبعي الحميات الغذائية.
  • يحتوي التفاح على نسبة من الكالسيوم و مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز كثافة العظام، ومركب يعرف باسم "البورون" الذي يقوي العظام ويمنع الكسور، كما يحتوي على مادة "الفلافونويد" والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وخاصة لدى النساء بعد انقطاع الطمث.
  • يحمي التفاح من الشيخوخة المبكرة والزهايمر ويقوي الذاكرة؛ لأنه يحتوي على مادة "الكيرسيتين" والتي تجدد خلايا المخ وتحميها من التلف.
  • يساعد  التفاح في حماية الأطفال من الربو، واكدت الدراسات أن تناول المرأة الحامل إذا تناولت التفاح بانتظام، فإن هذا يحمي المولود من خطر الإصابة بالربو.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة