افضل صيحات المكياج الناعم والخفيف 2022

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/b56c3fb10ebcdcfd0ca156cbec8d8f6cc51780bf.jpg

مع بداية كل عام تختلف اتجاهات الموضة ليس فقط فيما يخص الملابس لكن فيما يتعلق بالمكياج أيضًًا، حيث قد تشهد الساحة اختفاء بعض الصيحات وظهور صيحات جديدة أو عودة أخرى من سنوات سابقة مما قد سبق له الاختفاء. سنعرض لكِ في هذه المقالة أبرز الصيحات الجديدة للعام في المكياج لتبقي متألقة في  العام الجديد.

مكياج الشفاه

على عكس السنوات السابقة التي شهدت رواج المكياج المطفي (Matte)، يشهد العام الحالي عودة المظهر اللامع للشفاه إلى الرواج، يتميز هذا المظهر بسهولة تطبيقه وملائمته لمختلف المناسبات وأوقات اليوم. إذا كنتِ تسعين للحصول على مظهر طبيعي بسيط سيكون ملمع الشفاه الشفاف أو باللون الوردي الهادئ خيارك الأنسب. مما عاد للرواج أيضًًا صيحة تحديد الشفاه والتي تتلاءم كثيرًا مع ملمع الشفاه، حيث يمكنك استخدام قلم تحديد  بأحد الألوان الترابية مع إضافة طبقة من ملمع الشفاه للحصول على مظهر يلائم السهرات أو الطلعات النهارية مع صديقاتك. من الطلّات الرقيقة التي تشهد رواجًا هذا العام فيما يخص مكياج الشفاه هو المظهر الطبيعي المستوحى من الثقافة الكورية (Diffused Lips) حيث يتم توزيع أحمر الشفاه أو التنت (Tint) بتركيز أكبر في منتصف الشفاه وبتركيز أقل على طرفيها، مما يعطي الشفتين مظهرًا حيويًا رقيقًا.

 

 

مكياج العيون

يشهد العام الحالي تركيزًا على مكياج العيون تحديدًا  نظرًا لما فرضته الجائحة من الالتزام بارتداء أقنعة الوجه، ويشهد رواجًا للرموش الطويلة الكثيفة التي بوسعك الحصول عليها من خلال ماسكارا بنيّة إذا كنتِ تبحثين عمّا يناسب الصباح أو الطلات البسيطة، أو من خلال رموش اصطناعية للمناسبات الأكثر تكلّفًا. شهدت الفترة السابقة ظهور العديد من الصيحات الجديدة فيما يخص مكياج العيون من حيث الألوان والأشكال؛ حيث عاود الكحل والأيلاينر (Eyeliner) الملونان الظهور والانتشار بعد سيطرة الأسود عليهما لفترة طويلة، ويعد الأحمر وألوان النيون الأكثر رواجًا هذا الموسم، وبجانب الأسلوب التقليدي لرسمه فقد ظهرت صيحة (Negative Space Eyeliner) والتي يسهل التحكم فيها كما تمنحك مظهرًا حيويًا متجددًا بدون مجهود. فيما يخص ظلال العيون (Eyeshadow) فقد صار الحصول على إطلالة عصرية أسهل من ذي قبل، فلم يعد من الضروري دمج عدة ألوان بل يكفيكي اختيار لونك المفضل واعتماده بمفرده على الجفون أو إضافة بعض  البريق في منتصف الجفن أو الركن الداخلي للعين.

 

 

مكياج الحواجب:

يسلك مكياج الحواجب أيضًا اتجاهًا معاكسًا لما كان سائدًا في السنوات السابقة، حيث الاتجاه السائد هذا العام اعتماد الحواجب العريضة ذات المظهر الطبيعي، حيث يتم تسريح الحواجب بشمع ليبقيها في شكل مهندم، مع ملأ الفراغات بين

الشعرات دون المبالغة أو التخلّي عن المظهر الطبيعي باستخدام قلم الحواجب (Eyebrow Pencil)، والذي يمكنك استخدامه أيضًا في التحديد في المناسبات الخاصة إذا كنتِ تمتلكين حاجبين رفيعين.

 

مكياج الوجه والخدين

بشكل عام يسود المظهر الطبيعي على مختلف صيحات هذا العام، لهذا فليس من الضروري اعتماد كريم أساس (Foundation) وبوسعكِ استبداله بخافي العيوب (Concealer)، وفي حال كنتِ تفضلين الاستمرار في استخدام كريم الأساس فيمكنك التوجه إلى أحد الأنواع خفيفة القوام التي ستسمح لبشرتك بالتنفس. كذلك الحال بالنسبة لباقي منتجات الوجه، حيث ينصح باستعمال أحمر خدود (Blusher) ذو قوام كريمي وبألوان هادئة، وللمسة أخيرة ومظهر مثالي بوسعك استخدام (Highlighter) أعلى عظمتي الوجنتين لتحديد ملامح وجهك بشكل أجمل.

 

أفضل إطلالات المكياج الخفيف لعام 2022:

إليكِ بعضًا من الإطلالات المختارة للنجمات بمكياج خفيف وناعم لتستوحي منها ﻹطلالتك القادمة

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة