أسرار "شملولة" لنجاح المعجنات تعرفي عليها

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/9/src/f7428bea8ea3b9a7a1b9c449b1330b4994d054ef.jpg

تعتبر المعجنات من أكثر الوصفات التي لا تنجح فيها معظم ربات البيوت، يرجع ذلك لعدة أسباب؛ لهذا تقدم لكي "شملولة" أسرار نجاح المعجنات المختلفة. تسخين الفرن:

  • سخني الفرن على أعلى درجة وأدخلي العجين فور تجهيزه، اتركيها حتى الحصول على جوانب ذهبية، ستضمنين بهذه الطريقة الحصول على عجين مقرمش من الخارج وهش من الداخل.
  • بعد اخراج المعجنات من الفرن يجب ان يتم تغطيتها بسرعة بقطعة قماش حتى لا تفقد السوائل وتبقى طرية.
صلاحية الخميرة: التأكد من صلاحية الخميرة من خلال اختبار بسيط بوضع ملعقة صغيرة من الخميرة في كوب واضيفي إليها ملعقة من السكر ونصف كوب ماء دافئ. دعي الخميرة لعدة دقائق في مكان دافئ، إذا تكون فقاعات على سطح الماء فهذا يعني ان الخميرة ما زالت صالحة وفعالة، إذا لم تتكون فقاعات فهذا يعني ان الخميرة غير فعالة حتى لو كان تاريخ انتهاء الصلاحية مازال بعيدا. درجة حرارة المكونات:
  • من المهم ان تكون جميع المكونات المستعملة في صناعة العجينة بدرجة حرارة الغرفة.
  • أن يكون الماء أو الحليب المضاف للعجينة دافئ وليس ساخنا او مغلي، لإختبار درجة حرارة السائل ضعي طرف إصبعك الصغير في السائل، يجب ان تتحملي حرارة السائل لمدة 10 ثواني على الأقل ليكون بدرجة الحرارة المطلوبة.
التخمير: إذا كان المطبخ باردا ينصح بوضع العجينة في الفرن لتختمر ووضع قدر به ماء مغلي بجانب العجينة ليهيء لها الدفئ المطلوب للإختمار. نوع الدقيق: عند عمل المعجنات لا تعتمدي دائمًا على الدقيق متعدد الاستخدامات، بل اتجهي لاستخدام الدقيق المخصص للخبز والمعجنات، لما يحتويه هذا النوع من الدقيق من محسنات الخبز التي تساعدك في الحصول على عجين هش وطري. تتبيل العجين: أضيفي بعض من بودرة الثوم والزعتر للعجين، حتى تحصلي على مذاق مميز للعجين. إضافة السكر: السكر مكون أساسي في أي عجين يحتوي على الخميرة، لأن السكر يساعد على عمل الخميرة بشكل صحيح ما يعطيك عجين هش ومرتفع.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة