مشروبات طبيعية تعمل كمسكنات أثناء الدورة الشهرية

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/df611481b71472c16e3ee42e687431ea8d8f71cd.jpg

من المؤكد أن آلام الدورة الشهرية أثناء الحيض تجعلك تشعرين بعدم الراحة، الألم الذي يتسم بتشنج في أسفل البطن يؤدي أحيانًا إلى تعطيل الأنشطة عادة تشعر بألم الدورة الشهرية قبل نهاية الدورة الشهرية، يمكن أن يكون تناول مشروبات تسكين آلام الدورة الشهرية بديلاً.

يمكن أن يكون سبب آلام الدورة الشهرية عدم انتظام الدورة الشهرية، يحدث هذا بسبب تدفق الدم بشكل أثقل من المعتاد، الدورة الشهرية الطبيعية 28 يومًا، تتراوح فترة الحيض فيها من 7 إلى 8 أيام.

تجعلك آلام الدورة الشهرية تشعر بعدم الارتياح لدرجة أنها تتعارض في كثير من الأحيان مع الأنشطة ، وهذا بالتأكيد مزعج للغاية. لا يختار عدد قليل من النساء تناول المشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

 

  1. ماء دافئ:

من المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم أثناء الحيض الماء الدافئ، يُعتقد أن الماء الدافئ يساعد في تخفيف آلام التقلصات في المعدة أثناء الحيض، بالإضافة إلى ذلك هناك حاجة إلى الماء الدافئ حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.

بالإضافة إلى تخفيف الألم، الماء الدافئ مفيد جدًا للصحة ويمكن أيضًا أن يوفر الطاقة للجسم.

 

2.ماء الزنجبيل:

كما يعتبر ماء الزنجبيل من المشروبات التي تعمل على تسكين الآلام أثناء الحيض. يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف الألم. بالإضافة إلى ذلك يمكن لإحدى هذه التوابل التي يسهل العثور عليها أن تمنع أيضًا إنتاج البروستاجلاندين الذي يمكن أن يؤدي إلى الانقباضات.

كيفية صنع مشروب ماء الزنجبيل هذا سهل للغاية.

  •   نظفي الزنجبيل من القشرة ثم قطعه إلى شرائح رفيعة.
  •   ضعي شرائح الزنجبيل في قدر من الماء.
  •   قومي بغلي ماء الزنجبيل حتى يتم امتصاص الزنجبيل.
  •   صفي ماء الزنجبيل، اتركيه لمدة 5 دقائق قبل تناوله.

 

3.مشروب الكركم بالتمر الهندي

يُعتقد أن كركم التمر الهندي من أكثر المشروبات فعالية في تخفيف الألم أثناء الحيض، دائمًا ما تكون المشروبات التي تحتوي على توابل طبيعية من اختيار النساء عند حدوث آلام الدورة الشهرية.

شائع بما يكفي لتخفيف آلام الدورة الشهرية، يتم تصنيع دواء عشبة التمر الهندي والكركم الآن في شكل معبأ لذلك من السهل العثور عليه في المتاجر الصغيرة أو محلات السوبر ماركت. ولكن إذا كنت ترغب في صنع أعشاب الكركم الحامضة، فإن الطريقة سهلة للغاية.

  • نظفي الكركم من القشرة
  • قطّعي الكركم إلى عدة قطع
  • ابشري أو اخلطي حتى يصبح الكركم ناعمًا
  • اسلقي الكركم الممزوج بالماء
  • يُضاف التمر الهندي ويُترك حتى يذوب التمر الهندي مع مزيج الكركم

 

4.شاي البابونج:

يعتقد أن شاي البابونج يخفف آلام الدورة الشهرية، يحتوي شاي البابونج على مركبات الهيبورات والجليسين التي يمكن أن تساعد في تخفيف التشنجات العضلية وإرخاء الرحم.

مثل الزنجبيل، يحتوي شاي البابونج أيضًا على مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل تقلصات أسفل البطن بالإضافة إلى ذلك، فإن أزهار البابونج لها أيضًا خصائص مهدئة تعمل مباشرة على الجهاز العصبي، مما يساعد على تهدئة الحالة المزاجية أثناء الحيض.

حاليًا  يتم تداول العديد من أنواع شاي البابونج في المتاجر الصغيرة ومحلات السوبر ماركت. إذا كنتي ترغبين في صنع شاي البابونج الخاص بكِ، فهو أيضًا سهل للغاية.

  • اغلي الماء في وعاء
  • أضيفي ملعقة صغيرة من البابونج واطهيه حتى يغلي
  • ابعدي مرق شاي البابونج عن النار
  • اتركيه لمدة 5 دقائق.

 

5.عصير أناناس:

الأناناس فاكهة غنية بالمعادن يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في الأناناس أيضًا في تقليل الالتهاب الذي يمكن أن يسبب الألم أثناء الحيض.

يحتوي الأناناس أيضًا على إنزيم البروميلين الذي ثبت أنه يقلل الألم ويمكن أن يساعد في استرخاء العضلات أثناء تقلصات الدورة الشهرية.

كيف تصنع عصير الأناناس الخاص بك هو سهل للغاية.

  • حضري الأناناس المقشر.
  • قطعي الأناناس إلى عدة قطع.
  • يُمزج الأناناس مع الماء ثم يُخفق حتى يصبح ناعمًا.

 

6.العصائر الخضراء:

يمكن أن يساعد العصير الجيد والطازج والمليء بالمغذيات في تخفيف آلام الدورة الشهرية، خاصةً إذا كان مليئًا بالخضروات الورقية! 

على سبيل المثال، يوفر عصير الكيوي والزنجبيل الأخضر الفيتامينات والمعادن التي قد يفتقر إليها جسمك في هذا الوقت من الشهر . 

 

7.النعناع:

يُعتقد أنه يخفف من تقلصات الدورة الشهرية بالإضافة إلى تسوية مشاكل الجهاز الهضمي. وجدت إحدى الدراسات أن زيت النعناع يريح عضلات المعدة ويقلل من مدة وشدة تقلصات الدورة الشهرية للعديد من الشابات المشاركات.

يمكن أن يكون الشاي الأخضر وشاي أوراق التوت مفيدًا لتقليل تقلصات الدورة الشهرية أيضًا، وذلك بفضل خصائصهما المضادة للالتهابات!

 

كيفية التغلب على آلام الدورة الشهرية

يمكن علاج آلام الدورة الشهرية بطرق سهلة في المنزل، مثل الضغط على أسفل البطن بالماء الدافئ أو ممارسة الرياضة أو تناول مسكنات الألم إذا لزم الأمر. إذا شعرت بألم الدورة الشهرية مفرطة، فسيتم إعطاء العلاج من قبل الطبيب بناءً على السبب. 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة