قهوة الصباح و تحسين المزاج

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/be1c101a06af2c5129bd37982a17467b9aa7fd71.jpg

تناول قهوة الصباح هي من أهم العادات الصباحية لدى العديد من الأفراد، فهؤلاء الأفراد لا يستطيعون أن يبدؤوا يومهم بدون الحصول على فنجان القهوة الصباحي اليومي، حيث أن القهوة تعد من أهم المشروبات المشهورة في العالم وهي أيضاً أحد المشروبات الساخنة المعروفة منذ القدم والتي يرجع تاريخها إلى 500 مليون سنة عندما تم تسجيل أول فنجان من القهوة في العالم، وعلاوة على ذلك فإن القهوة بالنسبة لبعض الدول كدول الخليج العربي تمثل أحد المظاهر المرتبطة بالتاريخ والتراث.

لمشروب القهوة الصباحي العديد من الفوائد للصحة والتخسيس والبشرة والشعر والحالة النفسية والمزاجية للإنسان، ولكن على الرغم من فوائده المتعددة ينصح بعدم الإفراط في تناوله حتى لا يتسبب بالإضرار بالصحة.

اليكي فوائد قهوة الصباح للصحة:

1- مضادة للأكسدة :

بفضل احتواء القهوة على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة فإنها تعمل على وقاية الجسم وحمايته من الإصابة بالكثير من الأمراض، وأيضاً فهي تساعد بشكل كبير في الحماية من مرض السرطان بأنواعه المتعددة.

2 - ضبط معدل الكوليسترول بالدم :

تساعد القهوة على ضبط معدل الكوليسترول بالدم وهو نفس الدور الذي يقوم به الشاي، وذلك نتيجة لاحتواء كل من القهوة والشاي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة والتي تقوم بضبط نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي مما يجعله ذو فائدة لصحة القلب.

3 - ضبط مستوى السكر في الدم :

تعد القهوة من أهم المشروبات التي تعمل على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، وهذا ما أثبتته بعض الدراسات التي أشارت إلى وجود بعض العناصر في القهوة والموجودة في البنكرياس طبيعياً وتعمل على ضبط معدلات السكر في الدم، ولهذا السبب فإن القهوة ذات تأثير فعال في ضبط معدل السكر الطبيعي وبالتالي الوقاية من مرض السكري.

4 - الوقاية من أمراض القلب:

حيث أثبتت الدراسات أن تناول القهوة بانتظام يقلل من معدلات الإصابة بجلطات القلب، وبالنسبة للنساء فإن تناول القهوة يقلل من احتمالية إصابتهم بأمراض القلب عموماً، وعلى الرغم من أن القهوة قد تعمل على زيادة ضغط الدم إلا أنه يكون أمراً عارضاً يفيد في تحفيز القلب وتقويته حتى يصبح في أفضل حالاته، بالإضافة إلى دعم الدورة الدموية والقيام بتنظيفها.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة