طريقة تنظيف أقمشة الصالون والأنتريه

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/5569a34494129874fd43ee2c229d9ae8bfa2dfcb.jpg

على الرغم من صعوبة المهام المنزلية، إلا أن مهمة التنظيف تظل هي الأصعب والأكثر استهلاكًا لوقت سيدة المنزل، خاصة إذا كانت لديها أطفال تهتم برعايتهم ومذاكراتهم وأيضًا تعمل في مكان ما كما أنها تهتم بالتفاصيل وتحرص على تنظيف كل أركان المنزل بداية من قطع الديكور الصغيرة إلى قطع الأثاث الضخمة.

ولكن قد تواجه صاحبة كل منزل بعض الصعوبات في تنظيف بعض الأشياء في المنزل مثل أقمشة الصالون والأنتريه، وفي كثير من الأحيان تتجنب شراء أي قطع أثاث فاتحة الألوان إذ يسهل اتساخها، ما يؤدي إلى شعورها بالحيرة بشأن تنظيفها بالطرق المناسبة تجنبًا لإتلافها أو تضررها فيفسد الشكل العام للمنزل بأكمله. تعرفي على الطرق المختلفة في تنظيف أقمشة الأنتريه والصالون بسهولة في المنزلبنفسك من شملولة.

نصائح لتنظيف الصالونات المختلفة الأقمشة

  1. - أيًا كانت نوع الأقمشة التي تريدين تنظيفها، قومي أولًا بإزالة الأتربة والغبار منها باستخدام المكنسة الكهربائية، وتمريرها على جميع أركان الأنتريه وجوانبه، لإزالة الأتربة العالقة بها لضمان جودة التنظيف.
  2. - إذا كان الصالون أو الأنتريه الخاص بكِ به سوسته يمكنك بسهولة نزعها وغسلها في غسالة الملابس الكهربائية مع مراعاة ضبطها على برنامج يتوافق مع نوع الأقمشة، مع إضافة مسحوق التنظيف وملطف الملابس.
  3. - بعد انتهاء دورة الغسيل، جففيها جيدًا عن طريق نشرها في الهواء الطلق، وإذا كانت الأقمشة من النوع القابل للتكسر يمكنكِ الاستعانة بالمكواة لإعادة فردها قبل إعادة تركيبها مرة أخرى في أماكنها الصحيحة.
  4. - إذا كانت أقمشة الأنتريه والصالون غير قابلة للنزع، ففي هذه الحالة ستحتاجين إلى غسلها بنفسكِ بالطريقة اليدوية.
  5. الطريقة اليدوية:
    - أعدي خليط التنظيف عن طريق إضافة قليل من خل الطعام إلى سائل التنظيف، ثم أضيفي نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وبهذا يصبح خليط التنظيف جاهزًا.
    - أحضري منشفة نظيفة لاستخدامها في التنظيف، مع الحرص على عدم استخدام إسفنجة ناعمة، إذ سيكون تأثيرها ضعيفًا وقد لا تنظف الأقمشة بشكل جيد، وكذلك تجنبي استخدام ليفة غسيل الأطباق الخشنة حتى لا تتسبب في تلف الأقمشة.
    - اغمسي طرف المنشفة في خليط التنظيف، ثم حركيها بلطف على الأجزاء المراد تنظيفها من أقمشة الأنتريه أو الصالون.
  6. بعد الانتهاء من تنظيف الأقمشة، استخدمي منشفة نظيفة مبللة بالماء فقط لإزالة بقايا خليط التنظيف من الأقمشة.
  7. أحضري منشفة جافة نظيفة، لتجفيف الأقمشة وامتصاص الماء منها.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة