دواعي وطرق استخدام كريم هاي كوين

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/82346c8c429797f92eb96f20804820769735f97b.jpg

كريم هاي كوين الاسم العلمي له هو الهيدروكينون وتعتبر مادة كيميائية تعمل كعامل لتفتيح البشرة، لتفتيح الأجزاء الداكنة من الجلد التي تحدث بسبب فرط التصبغ أو نوع من الإصابة، كما إنه هو عامل لإزالة تصبغ الجلد لأنه يقلل من تكوين الميلانين، والميلانين هو الصبغة التي تعطي البشرة لونها البني الفريد، يتوفر الهيدروكينون في أشكال كريم ومستحلب وجل وغسول ويمكن شراؤه بدون وصفة طبية.

 

إذاً ما هي استخدامات كريم هاي كوين؟

هو عامل لتفتيح البشرة يعالج بقع الجلد الداكنة، هذه المادة الكيميائية مفيدة لعلاج البشرة الداكنة التي قد تحدث بسبب:

  • الكلف
  • كلف
  • ندبات حب الشباب
  • تصبغ أو سواد بسبب التعرض لأشعة الشمس
  • النمش أو البقع الداكنة على البشرة الفاتحة
  • فرط التصبغ التالي للالتهابات
  • حمل
  • تناول حبوب منع الحمل
  • التغيرات الهرمونية

 

ما هي الآثار الجانبية كريم هاي كوين؟

كريم هاي كوين آمن للاستخدام بشكل عام، ومع ذلك هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة المرتبطة به وتشمل هذه:

 

  • التهاب الجلد التماسي التحسسي
  • تهيج الجلد
  • مثير للحكة
  • احمرار على الجلد
  • جفاف شديد

 

وفقًا للباحثين قد يؤدي الاستخدام المطول للهيدروكينون إلى تطور التمدّد الخارجي. تسبب هذه الحالة تصبغًا أزرقًا أسود على الأجزاء المصابة من الجسم. 

 

  1. ماذا يحدث عند التوقف عن استخدام كريم هاي كوين؟

قد يكون هاي كوين مفيدًا لمدة أقصاها خمسة إلى ستة أشهر بمجرد التوقف عن استخدامه، قد تواجه تهيجًا في الأجزاء المصابة من جسمك هذا قد يؤدي إلى التهاب. قد يكون هذا الالتهاب خطيرًا حيث يبدأ جلدك في بناء مقاومة للعلاج بعد وقت معين.

2.كيف تعالج البشرة المتضررة من هاي كوين؟

وفقًا للأطباء يمكن عكس الضرر الناجم عن تطبيق كريم هاي كوين عن طريق تعريض المنطقة المصابة للشمس، أيضًا يُنصح باستخدام واقي شمسي قوي مع هاي كوين في حالة حدوث تهيج، ضع كريم مضاد للحكة على الجلد المصاب، قد تساعد أيضًا العلاجات المنزلية مثل حمام دقيق الشوفان أو استخدام زيت جوز الهند على المنطقة المصابة.

3.هل كريم هاي كوين آمن للبشرة؟

بشكل عام  الهيدروكينون آمن ومع ذلك في حالة البشرة الجافة أو الحساسة  هناك احتمال لمزيد من الجفاف أو التهيج، بالنسبة للبشرة الداكنة يمكن أن يؤدي تطبيق كريم الهيدروكينون إلى تفاقم فرط التصبغ!

 إلى جانب ذلك تحتوي هذه المادة الكيميائية على مكونات خاملة مثل الكبريتات التي تخفف من تفاعلات الحساسية يجب أخذ المشورة الطبية إذا كنت تعاني بالفعل من الربو أو مشاكل جلدية مثل الأكزيما والصدفية.

4.هل كريم هاي كوين يسبب حب الشباب؟

لا، كريم هاي كوين لا يسبب حب الشباب بل يعالج حب الشباب والندبات الناتجة عن حب الشباب بعد علاج حب الشباب، قد يحدث فرط تصبغ لاحق للالتهاب في المنطقة المصابة قد يكون هذا مقلقًا مثل حب الشباب نفسه، يقوم الهيدروكينون بتبييض المنطقة المصابة ويقلل من عدد الخلايا الصباغية مما يعطي بشرة صافية.

5.هل يسبب كريم هاي كوين السرطان؟

لا يوجد دليل على خطر الإصابة بالسرطان بسبب التطبيق الموضعي للهيدروكينون على الجلد ومع ذلك فإن استخدامه على المدى الطويل يمكن أن يقلل من سمك الطبقة العليا من الجلد، قد يزيد هذا من خطر الإصابة بسرطان الجلد أو تلف الجلد. حتى الجرعات العالية جدًا من الهيدروكينون قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

6.متى تتوقف عن استخدام كريم هاي كوين قبل الحمل؟

يوصى بالتوقف عن استخدام الهيدروكينون قبل الحمل زعمت الدراسات الإنجابية على الحيوانات أن الهيدروكينون قد يؤذي الجنين بالنظر إلى أن جرعة من نفس الدواء أكثر فعالية عند البشر، يُنصح بالتوقف عن استخدام الهيدروكينون من اليوم الذي يكون فيه اختبار الحمل إيجابيًا. يمكنك استشارة الطبيب أيضًا لمعرفة التفاصيل.

 

7.هل يمكنك استخدام كريم هاي كوين على الشفاه؟

يمكن وضع كريم هاي كوين على الشفاه لتبييضها. ومع ذلك في حالات نادرة من الآثار الجانبية لتطبيق الهيدروكينون على الجلد اعتلال الأعصاب المحيطية وفي بعض الأحيان تلف الأعصاب. في بعض الأحيان ، قد يؤدي تطبيق الهيدروكينون على الشفاه إلى الشعور بالتنميل. لذلك ينصح بتجنب استخدام الهيدروكينون للشفاه.

 

8.هل يعمل كريم هاي كوين على تفتيح البشرة بشكل دائم؟

لا، نتائج أي تفتيح للبشرة يحدثه الهيدروكينون ليست دائمة. يمكن رؤية التأثيرات في غضون شهرين أو بضع سنوات كحد أقصى. وفقًا للخبراء الطبيين ، للحفاظ على نتائج تفتيح البشرة ، يجب الالتزام بروتين مناسب للعناية بالبشرة واتباع أسلوب حياة مناسب.

9.هل يمكنني استخدام كريم هاي كوين كل يوم؟

نعم، من الآمن استخدام كريم هاي كوين يوميًا لتحقيق أفضل النتائج يجب دهن الكريم مرتين في اليوم على المنطقة المصابة لمدة ستة أشهر، يمكنك تطبيق الهيدروكينون مع الرتينويدات والستيرويدات متوسطة القوة للحصول على نتائج طويلة الأمد. يساعدك هذا أيضًا على تجنب فرط التصبغ التالي للالتهابات.

10.ما الذي يجب ألا تستخدمه مع كريم هاي كوين؟

يجب ألا تستخدم أبدًا الهيدروكينون مع بيروكسيد البنزويل أو بيروكسيد الهيدروجين أو أي منتجات بيروكسيد أخرى لأن هذا المزيج يمكن أن يخلق بقعًا داكنة على الجلد. اغسل يديك على الفور بالصابون إذا كنت قد استخدمت منتج بيروكسيد وهيدروكينون معًا.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

أفضل كريمات طبية مرطبة ولتفتيح البشرة‎

أفضل كريمات طبية مرطبة ولتفتيح البشرة‎

كيفية اختيار الزيت  المناسب لكل نوع بشرة‎

كيفية اختيار الزيت  المناسب لكل نوع بشرة‎

فوائد صابونة الكركم للبشرة وأضرارها وطرق استخدامها‎

فوائد صابونة الكركم للبشرة وأضرارها وطرق استخدامها‎

أفضل ماسكات سهلة وسريعة للبشرة بمكونين فقط ‎

أفضل ماسكات سهلة وسريعة للبشرة بمكونين فقط ‎

أفضل سكراب للبشرة الدهنية‎

أفضل سكراب للبشرة الدهنية‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة