جدول تغذية الطفل الرضيع من الشهر الأول

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/095846d3eb5c5a0a8fad21f31f34c5126ab12677.jpg

يجب أن يحصل المواليد الجدد على جميع السعرات الحرارية والتغذية من حليب الأم أو الحليب الاصطناعي، فيما يلي تفصيل مبدئي لاشكال تغذية حديثي الولادة.

 

  1. حليب الثدي:

يأكل معظم الأطفال حديثي الولادة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، ويشربون 1 إلى 2 أوقية من حليب الثدي لكل رضعة. 

عندما يبلغ طفلك من العمر أسبوعين، تزداد هذه الكمية إلى 2 إلى 3 سم.

إذا كنت تقومين بالضخ والرضاعة بالزجاجة  فيمكنك أن تري حرفيًا كمية حليب الثدي التي يستهلكها طفلك في كل رضعة، ولكن إذا كنت ترضعين مباشرة من الثدي فسيكون من الصعب جدًا قياس كمية حليب طفلك وهذا جيد.

 

إذا كان طفلك يرضع يمكنك مشاهدة نتائجه كطريقة لقياس مدخوله. يمكنك معرفة طفلك الصغير بأنه يأكل ما يكفي إذا بلل حفاضه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم في الأيام القليلة الأولى ثم من خمس إلى ست مرات في اليوم بعد أن يبلغ من العمر أربعة أو خمسة أيام. 

 

2.اللبن الصناعي:

سيأخذ المولود الجديد الذي يتغذى من اللبن الصناعي حوالي 1 إلى 2 أوقية لكل رضعة في الأسبوع الأول، ويزيد تدريجياً حتى يأخذ 3 إلى 4 سم في كل رضعة بحلول نهاية الشهر الأول. يميل الأطفال الذين يتغذون على الرضاعة الطبيعية إلى تناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات ومن المرجح أن يكونوا على جدول تغذية يمكن التنبؤ به أكثر من الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية. 

 

كقاعدة عامة  يجب أن تهدف إلى إطعام طفلك 2.5 سم من التركيبة لكل كيلو من وزن الجسم يوميًا، ولكن مرة أخرىمن المهم الاستماع إلى إشارات طفلك بدلاً من إعطائه كمية محددة من الحليب الاصطناعي.

 

خلال الأسابيع القليلة الأولى إذا لم يستيقظ طفلك في منتصف الليل لتناول الطعام فعليك إيقاظه. توصي AAP بإيقاظ الأطفال حديثي الولادة لتناول الطعام بعد أربع إلى خمس ساعات من النوم في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة.

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

تدريبات لمساعدة الرضيع على النوم ليلًا‎

تدريبات لمساعدة الرضيع على النوم ليلًا‎

ما الوقت المناسب للرضيع في شرب الماء؟‎

ما الوقت المناسب للرضيع في شرب الماء؟‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة