بدائل البيكنج باودر في تحضير المعجنات

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/fd644e720a50b45a996efa7ace59c858a0c80c31.jpg

البيكنج باودر من المكونات الأساسية في تحضير المعجنات وخاصة في صنع الكيك والمعجنات الهشة والخفيفة وذلك يجب عليك معرفة المكونات التي تستطيعين بها استبدال البيكنج باودر إذا لم يتوفر وذلك من خلال مطبخك.

  • اللبن الخاثر

يتميز اللبن الخاثر بمذاقه الحامض حيث يحتوي على مادة خمرية ومذاقة يشبه طعم الزبادي، وطريقة استبداله بالبيكنج باودر هو إضافة ½ كوب منه على ¼ ملعقة صغيرة من البيكنج صودا للعجين.

  • الزبادي

نظرا لان الزبادي طعمه يكون حامض فهو سوف يعطيك نفس نتيجة البيكنج باودر او اللبن الخاثر، فقط ضيفي ½ كوب منه مع ¼ ملعقة من البيكنج صودا وضعيهم على العجين وسوف تلاحظين الكيك الهاش.

  • العسل الأسود

العسل الأسود يساعد العجينة على أن تصبح هاشه وخفيفة ومذاقها رائع لانه يحتوي ايضا على مواد حمضية تساعد على انتفاخ الكيك، فقد اضيفي للعجينة ¼ كوب من العسل الاسود مع ¼ ملعقة صغيرة من البيكنج صودا.

  • اللبن الرائب

اللبن الرائب او اللبن الحامض فهو جيد جدا في تخمير البكتيريا الموجودة بالحليب ، فقط اضيفي ½ كوب منه مع ¼ ملعقة صغيرة من البيكنج صودا على العجينة.

  • الخل

الخل يدخل في صناعة الحلوى وجيد جدا كبديل للبيكنج باودر، فقط ضعي منه ½ كوب على ¼ ملعقة صغير من البيكنج صودا، وستندهين ان العجينة هاشة وخفيفة.

  • عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من الاحماض فهو اكثر فعالية في تحضير المعجنات وتخميرها والحصول على قوام هاش، فقط ضعي ½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ¼ ملعقة صغيرة من البيكنج صودا على العجين وانتظري نتيجة مبهرة.

  • بياض البيض

قومي بفضل البيضة من البيضا والصفار واخفقي البياض جيدا حتى تظهر الفقاعات الهوائية ولان الزلال المخفوق يكون غنيا بالهواء سوف يساعدك للحصول على عجينة هشة.

  • المشروبات الغازية

قومي بإستبدال المواد السائلة الموجودة بالوصفة مثل الماء او اللبن او البيكنج صودا بالمشروبات الغازية.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة