أعراض الحمل قبل الدورة

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/203bef185994917182bb917f6dedb2e28b87e24a.jpg

 

انتبهي! يمكن أن تكوني حامل قبل غياب الدورة الشهرية.

إذا تتسألين كيف تعرفي ذلك بدون اختبارات الحمل، إليكِ هذه الأعراض التي تشير على وجود حمل.

 

متى تبدأ أعراض الحمل؟

يمكنك أن تظهر اعراض الحمل المبكرة مثل الحساسية من الروائح أو ألم في الثدي قبل غياب الدورة الشهرية بأيام قليلة، وتظهر أعراض أخرى مبكرة مثل التبقيع بعد أسبوع من تلقيح البويضة، أما عن باقي الأعراض تظهر واحدة تلو الأخرى بعد ذلك.

تختلف الأعراض من امرأة عن غيرها وفي أوقات مختلفة البعض لا يشعرون بأي أعراض والأخريات يشعرون بكل الاعراض.

 

علامات الحمل المبكرة قبل غياب الدورة الشهرية:

 

ضعي في اعتبارك، إذا عانيتِ من بعض هذه الأعراض لا يعني أنك حامل، ويمكن ايضًا أن لا تعاني من أي منها على الإطلاق ولكنك حامل!

هذه الأعراض المبكرة يمكن أن تظهر أولاً قبل غياب الدورة الشهرية، إليكِ الأعراض:

1.حساسية الروائح:

زيادة حاسة الشم هي واحدة من اعراض الحمل المبكر، تجعل كل الروائح اكثر قوة وغير جذابة لكِ.

2.كثرة التبول:

ستلاحظين زيادة الحاجة للتبول، يعود هذا الشعور الجديد إلى هرمون الذي يزيد من تدفق الدم إلى كليتيكِ، ايضًا يبدا الرحم المتنامي في ممارسة بعض الضغط على مثانتك مما يترك مساحة تخزين أقل للبول.

3.تقلب المزاج:

نعم إنها الهرمونات! قد تشعرين بمزاج يشبه المتلازمة السابقة للحيض، بصرف النظر عن إفساد هرمونات الحمل، فإن حياتك على وشك أن تتغير بشكل كبير، لذلك من الطبيعي تمامًا أن تتأثر حالتك المزاجية، افعلي ما بوسعك لتمنحِ نفسك وقت كافي للاستراحة وتناول طعامًا جيدًا والحصول على قسط كافٍ من النوم.

4.التغييرات في مخاط عنق الرحم:

قد تلاحظين زيادة في الإفرازات المهبلية في بداية الحمل، قد تفرز مخاطًا لزجًا أو أبيض أو أصفر شاحبًا. هذا بسبب زيادة الهرمونات وتدفق الدم في المهبل، قد يستمر هذا طوال فترة الحمل حيث يلين عنق الرحم.

5.الإعياء:

التعب هو أحد أعراض الحمل المبكر التي تواجهها كل ام على وشك الحمل، عندما تحملين تستهلكِ كمية هائلة من الطاقة في بناء المشيمة، وهي نظام دعم الحياة لطفلك، كل ذلك يمكن أن يزعجك من نهوضك المعتاد، فـ لا عليكِ سوى الراحة الكافية عزيزتي.

6.الغثيان:

عادة في الصباح ستشعرين بالغثيان وبالتحديد بين الأسبوع الرابع والسادس من الحمل، قد تشعرين ببعض الغثيان قبل ذلك، الغثيان أثناء الحمل هو من أسوأ الأعراض لدى بعض النساء.

7.تغيرات في الثدي: 

من التغييرات التي قد تحدث في الثدي في وقت مبكر من الحمل. أن تصبح هالاتك أغمق ويزداد قطرها، من المحتمل أيضًا أن تبدأ في ملاحظة ظهور نتوءات صغيرة في الحجم والعدد على الهالة،
قد تستحق هرمونات الاستروجين والبروجسترون معظم الفضل (أو اللوم) في اعراض الحمل المبكرة،  ألم الثدي له مكاسب أنه جزء من استعداد جسمك لصنع الحليب لطفلك في المستقبل.

8.الانتفاخ:

إذا شعرت بالانتفاخ في معدتك، فقد يكون ذلك من أعراض الحمل المبكر يمكن أن يتباطأ جهازك الهضمي بسبب التغيرات الهرمونية، هذا يمكن أن يسبب الانتفاخ أو الإمساك أو الغازات.

9.احتقان الأنف:

قد تتأثر الأغشية المخاطية في الأنف بهرمونات الحمل، يسبب تضخم الأوعية الدموية مما يؤدي إلى الاحتقان والعطس.

10.الشعور بطعم معدني بالفم:

 

قد تشعرين بطعم معدني عند تناول أكلات معينة، قد ذلك من اعراض الحمل المبكر.

11.التقلصات:

قد تكون التقلصات علامة على حدوث الحمل خارج الرحم في حال كانت التقلصات شديدة أو متركزة في جزء واحد، لذا يُنصح في هذه الحالة باستشارة الطبيب فورًا.

ما الفرق بين الحمل الكاذب و الحمل الحقيقي؟

في حين أن النساء المصابات بالحمل الكاذب يشعرون بعلامات وأعراض الحمل ذاتها، ويؤمنون بكل ما لديهم من أنهن حوامل، فإن الحمل الكاذب يفتقد عنصرًا رئيسيًا مهم موجود دائمًا في الحمل الحقيقي وهو اختبار الحمل الإيجابي لـ هرمون الحمل hCG، على الرغم من أن اختبارات الحمل المنزلية تأتي أحيانًا بنتائج سلبية إلا أن اختبار حمل الدم السلبي الثاني يثبت أنه لا يوجد حمل.

 

  

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة