أطعمة تسبب السعادة أبرزها الطماطم والثوم والعسل

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/bc867f2fcf3910e8ead4f4b9f8a655a82f22be66.jpg

تعتبر السعادة من المشاعر المرتبطة بشكل مباشر بالهرمونات الموجودة في الجسم، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك مركبات نحصل عليها من تناول بعض الأطعمة، والتي تتسبب في سعادتنا والبعد عن الحزن والإكتئاب، وبالرغم من أن هذه الأطعمة متوفرة في كافة المنازل إلا أن معظمنا يجهل فوائد هذه الأطعمة في الشعور بالسعادة، تقدم لكي "شملولة" اليوم أبرز هذه الأطعمة والتي ستحسن من صحتك النفسية بشكل ملحوظ.

  • الأسماك:

أظهرت الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يعيشون على شواطئ البحار يبدون أكثر سعادة دون غيرهم؛ وذلك بسبب تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا 3 بكثرة والتي بدورها تساعد على تهدئة الأعصاب، كما اكدت الدراسات أن المعالجة من الكآبة بزيت السمك يمكن أن تكون فعالة.

  • الخضروات ذات الأوراق الخضراء:

تعمل الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل الجرجير والبقدونس والسبانخ على تهدئة الذهن وتنشيط العمليات النفسية، كما تحتوي على حمض "الفوليك" الذي يؤدي إلى انخفاض الشعور بالتوتر والقلق، وتمنح الجسم الشعور بالسلام والسكينة.

  • الشكولاتة:

تحتوي الشكولاتة على مادة الكافيين التي تعتبر منشط فعال للجهاز العصبي، وهو عامل هام لتخليص الذهن من التعب والإجهاد، فبمجرد تناول قطعة من الشيكولاتة يتولد إحساس بالراحة والهدوء والسعادة، كما أنها تحتوي على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان.

  • الطماطم:

تحتوي الطماطم على مركب "اللايكوبين" الذي يمنحها اللون الأحمر اللامع، والذي يعد علاج فعال في محاربة الكآبة وتحسين المزاج، كما تحتوي أيضاً على أحماض الفوليك والمغنيسيوم والحديد، والتي تعتبر محسنات أخرى للمزاج.

  • البنجر:

يحتوي البنجر على مركب "betaine" وهو مركب يستعمله الدماغ في محاربة الكآبة بشكل طبيعي.

  • جوز الهند:

يحتوي جوز الهند الطازج على نسبة من الدهون الغير ضارة والتي تعمل علي تحسين المزاج، أما حليب جوز الهند فهو لا يعتبر خياراً صحياً كجوز الهند نفسه.

  • الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الحار على مادة "capsaicin" التي تمنحه هذا المذاق، والتي تعمل على تهدئة الأعصاب.

  • العسل:

يحتوي العسل على مركب "quercetin" الذي يحسن المزاج بشكل ملحوظ، هذا فضلاً عن 181 مركب آخر، كما يحتوي على حمض الفوليك، والحديد، والمنجنيز.

  • اللبنة:

تحتوي اللبنة على معادن البوتاسيوم والمغنيسيوم، مما يجعل بها كمية أكبر من الكالسيوم والبروتين الموجودين في الحليب والزبادي، وهو ما يتسبب في إفراز لشحنات السعادة في الدماغ.

  • الثوم:

يحتوي الثوم على كمية كبيرة من معدن "الكروم"، الذي يؤثر على هرمون "serotonin" المعروف علمياً بأسم "المادة الكيميائية السعيدة".

  • الكرز:

ويطلق عليه الأطباء في الغرب الأسبرين الطبيعي؛ حيث يمنح من يتناوله شعوراً عارماً بالسعادة.

  • الكاموميل:

يساعد الكاموميل في إكساب الجسم شعور فوري بالراحة ويمنع القلق، كما أنه يساعد على النوم الهادئ.

  • الموز:

يعتبر الموز من الأطعمة الغنية بـ "البوتاسيوم"، والذي يساعد في تهدئة الأعصاب والقضاء على التوتر، وكذلك يحتوي على مركب كيميائي طبيعي يمنح الثقة بالنفس.

كما أنه يحتوي على مادة "التريبتوفان" وهي أحد المواد التي تحسن من الحالة المزاجية وتعطي شعور بالسعادة، وتنظم نسبة البروتين في الجسم وتساعد على الاسترخاء.

  • عائلة التوتيات:

تضم عائلة التوتيات الفراولة والتوت الأسود والأزرق والأحمر، وهي تعتبر عائلة سعيدة بإمتياز؛ لأنها تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة وفيتامين «سي»، وهي مضادات فعالة للقضاء علي القلق والتوتر، كما تعمل علي محاربة السموم التي تجعلنا نشعر بالإرهاق.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على فوائد الفراولة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

تعرفي على أسباب ظهور البثور على بشرتك فجأة‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

اكتشفوا فوائد الشيكولاتة للاطفال‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

تخلصي من تعجين الأرز والمكرونة بخطوة واحدة فقط‎

مزيد من النصائح

7 أطعمة لا غنى عنها في شهر رمضان‎

7 أطعمة لا غنى عنها في شهر رمضان‎

أطعمة لتقوية نظر الطفل‎

أطعمة لتقوية نظر الطفل‎

أطعمة تساعد على نمو ذكاء الطفل‎

أطعمة تساعد على نمو ذكاء الطفل‎

أهم الأطعمة المفيدة للطفل في الدراسة‎

أهم الأطعمة المفيدة للطفل في الدراسة‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة