أطعمة ومشروبات تجنبي تناولها في رمضان

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/9/src/7a41d9b83616889ee2f46b0ee8d4269ac8217927.jpg

حتي لا تشعرين بالعطش طوال فترة الصيام من الأفضل أن تبتعدي تمامًا عن المأكولات والمشروبات التي تجبرنا على العطش والإرهاق أثناء الصيام، شملولة سوف تقدم لكِ بعض الأطعمة التي يجب عليكِ تجنب تناولها في رمضان خلال فطارك اليومي طول شهر رمضان وتمتعي بصيام غير مُرهق.

1- الأطعمة السريعة :

الكثير منا يُفضل الذهاب إلي المطاعم لتناول وجبة الإفطار وهذا أمر خاطئ جدًا لأن أكل المطاعم ملئ بالدهون والزيوت و التي تسبب الإحساس بالعطش والانتفاخ، مثل البرجر، البيتزا، البطاطس المقلية.. إلخ. 2- الأطعمة المالحة والمليئة بالتوابل والبهارات: تجنبي إضافة نكهة من التوابل أو البهارات الحريفة "الحارة" علي وجبتك تحديدًا في السحور حيث تتسبب في الشعور بالعطش طوال فترة الصيام، فالأطعمة المالحة تعمل على حبس الماء في الجسم كما أنها تساعد في رفع ضغط الدم.

3- المُنبهات:

إبتعدي طول شهر رمضان الكريم عن المشروبات التي تحتوي على المنبهات و الكافيين لأنها تسبب بشكل أساسي إلى جفاف الجسم، كمان أنها تُحفز عملية خروج المياه من الجسم التي تسبب الشعور بالعطش والجفاف، كما أنها تُعتبر سبب رئيسي  في سوء إمتصاص الحديد من الجسم، والذي بدوره يسبب فقر الدم.  أما إذا كنتِ معتادة على شُرب القهوة و الشاي و النيسكافيه فيجب أن تكتفي بكوب واحد فقط في اليوم بعد الإفطار.

4- السكريات:

أكثر شهر مليئ بالحلويات أشكال وأنواع هو شهر رمضان الكريم ولكن يجب عليكِ الإبتعاد عنها طول الشهر بقدر الإمكان لأن السكر يساعد في طرد الماء من الجسم وجفافه، أما إذا كنتِ تريدين تناول القليل منها إبتعدي أيضًا عن الحلويات الجاهزة فهي مليئة بالدون الضارة والأفضل أن تصنعي حلوياتك بنفسك في البيت مثل البسبوسة و الكنافة و القطايف و الزلابيا و لقمة القاضي وغيرهم من الحلويات الشرقية التي يحبها شهر رمضان الكريم، ولا تنسي أيضًا أن الحلويات تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

5- المشروبات الغازية:

ما لا تعرفينه أن المشروبات الغازية مليئة مليئة بالسكريات والمواد الضارة بالجسم، حيث أنها تُزيد من الدهون في الجسم فمن الأفضل أن تستبدليها بالعصائر الطبيعية، كما أنها تساعد على رفع خطر الإصابة بالسكري.

6- المخللات بأنواعها:

يجب عليكِ الإبتعاد تمامًا عن المخللات بجميع أنواعها لإحتوائها على نسبة عالية من الملح وأيضًا الصوديوم والإكثار منه يضر الصحة والبشرة والشعر، كما يزيد من الوزن ويُشعرك بالعطش طول فترة الصيام. يمكنك إستبداله بالخضار المليئ بالماء مثل الخضار الموجود في السلطات منها الخيار و الخس و الفلفل الرومي و الكابوتشا و الكرنب.. إلخ.

7- الأطعمة المقلية:

إبتعدي تمامًا عن الأطعمة المقلية الجاهزة أو المصنوعة في البيت حيث أن السر في الزيت الذي يصبح ثقيل على المعدة حيث أنها تعطيكي الشعور بالثُقل والعطش كما أنها تسبب السمنة وهذه الأكلات مثل السمبوسك و الممبار و البانيه و البطاطس و الكبيبه.. وغيرهم.

مواضيع متعلقة:

حافظي على نضارة بشرتك أثناء الصيام
اسباب و طرق التغلب على الصداع اثناء الصيام وبعد الافطار
تناولي الحلويات الرمضانية دون زيادة وزنك بهذه الطريقة
 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

استخدمات بيبانثين الوردي،فوائده،  وسعره‎

استخدمات بيبانثين الوردي،فوائده،  وسعره‎

أفكار لألوان وديكورات مطابخ 2023‎

أفكار لألوان وديكورات مطابخ 2023‎

6 ماسكات شوفان منزلية لكل أنواع البشرة‎

6 ماسكات شوفان منزلية لكل أنواع البشرة‎

خطوات تدريب طفلك الرضيع على النوم في 7 أيام‎

خطوات تدريب طفلك الرضيع على النوم في 7 أيام‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة