كيفية الاعتناء بالشعر الخشن

اكيد فى كتير مننا او اولادنا بيعانوا من الشعر الخشن فمحتاجين طرق للعناية بية فهقولك اسهل الطرق للتعامل معه بكل سهولة واتمننا ان تحصلوا على اجمل شعر :

طبيعة الشعر الخشن
يعد الشّعر الخشن بطبيعة الحال هو شعرٌ جافٌ و أحيانا شعرٌ مجعدٌ ، و لذلك يجب إستعمال زيت جوز الهند الأصلي حتى يصبح الشّعر الخشن شعراً ناعماً ، و يستعمل زيت جوز الهند الخام على الشّعر قبل الحمام و بعد الحمام و لكن من الأفضل بعد الحمام لأن مسامات فروة الشّعر تكون مفتوحة لتستقبل و تتغذى على مكونات هذه الزيت فلهذا الزّيت فوائد رهيبة إلى جانب إنّه من أقوى الوصفات للعناية بالشّعر الخشن لذلك يفضل إستخدام هذا الزّيت بعد الحمام .

كيفية تسريح الشعر الخشن
عند الإستحمام يفضل أن يتم تجفيف الشّعر جيداً حتى لا يتكسّر أكثر و إستخدام فرشاة الشّعر لتسريحه بدلاً من المشط ، و يتم تسريح الشّعر من الأسفل و من ثمّ من الأعلى ، و إذا كانت أطراف الشّعر الخشن متعبة و متقصفة يتم قص بمقدار عقدتين من الأصبع حتى يتم تسريحه جيداً و ذلك لتحسين الشّعر كل شهر مرة على الأقل .

حمام الزيت و فوائده للشعر الخشن
ينصح بعمل حمامات الزّيت و ماسكات الشّعر للشعر الخشن كل إسبوع حتى يصبح الشّعر الخشن على أقل سهل تسريحه و يحتفظ بحيويته ، فحيوية الشّعر هي ثقة المرء .

بعض الخطوات المهمة للعناية بالشّعر الجاف
من الخطوات المهمة للعناية بالشّعر الجاف هو تجنب غسل الشّعر يومياً فغسيل الشّعر يومياً لا يجعله ناعماً بل يزيد من جفافه فالشّعر بحاجة إلى تغذية ، و عند غسيل الشّعر يجب تجنب إستخدام ملمس الشّعر الحراري إلا في وقت المناسبات لأن هذا أيضاً يرهق الشّعر ، و لذلك عند غسيل الشّعر يجب إستخدام البلسم لمدة عشرة دقائق و من ثم غسله جيداً و تجفيفه و وضع كيس قماش على الشّعر حتى يسمح له بالجفاف و عدم تعريضه للتيارات الهوائية لأنها تعمل على تقصف الشّعر .
ينصح أيضاً بإستخدام زيت الزّيتون للمحافظة على صحة الشّعر ، فالشّعر عندما يتغذى جيداً لا يتعرض للجفاف لذلك زيت الزّيتون من أفضل الزّيوت التي تغذي الشّعر بجانب زيت جوز الهند . ينصح أيضاً بإستخدام زيت الصّبار و زيت الجرجير و زيت الخروع لعمل ماسك للشعر فهي زيوتٌ ملطفة للشعر و مغذية في الوقت نفسه .
ينصح بإستخدام خلطات طبيعية مغذية للشعر و مملسة للشعر مثل وضع خلطة المايونيز مع زيت الخروع فكلا المادتين غنية بالبروتينات التي تغذي الشّعر ، و ينصح أيضاً المحافظة على نوعية الغذاء الذي نتاوله و كمية الماء التي نشربها فشرب الماء من الضروريات التي تحتاجها بصيلات الشّعر لكي تتغذى .

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

0 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    0