7 أطعمة أساسية تناوليها يوميا لصحة جسمك

هناك العديد من  الأغذية التي يحتاجها الجسم كي يبقى في افضل حالاتة و التي تعطية الصة و النشاط و تقيه من الكثير من الامراض .. اليكي

1. الماء

أهم عنصر غذائي يجب ألا يهمله الإنسان هو الماء فهو الذي يتكون منه اللعاب و ينتج المعادن الأساسية للأسنان و ينظفها من بقايا الطعام و يحافظ على رطوبة اللثة و يمنع التسوس و يقوي مينا الأسنان كما أن الماء به عنصر الفلوريد الذي يحمي الأسنان من التآكل و هو نفسه الذي يوجد في معجون الأسنان و غسول الفم.
2. الكيوي

تناول ثمرة من الكيوي كل يوم تمنح الجسم ما يحتاج إليه من فيتامين ج كما إنه يحتوي على فيتاميني أ و هـ.

3. الموز

الموز هو إحدى أنواع الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة كما أن به كميات وفيرة من البوتاسيوم و فيتامين ب فيعتبر وجبة خفيفة ذات طعم رائع و قيم غذائية عالية خاصة لو تم إضافته للبن خالي الدسم.

4. الشوكولاتة

الشوكولاته الداكنة تساهم في تحسين المزاج العام و تقلل من الإكتئاب و التوتر و القلق و قد أكدت أبحاث علمية أنها تقلل من الإلتهابات أيضاً نظراً لإحتوائها على مضادات الأكسدة.

5. الزبادي

أكدت الأبحاث أن الزبادي يقي اللثة من الإصابة بالأمراض و التي تتسبب بدورها في الإصابة بأمراض القلب.

6. الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحتوي على كميات قليلة من البوتاسيوم لكن طعمه شهي و يحتوي على فيتامينات أ و ج و ب 6 و حمض الفوليك و الألياف كما أن به مادة الليكوبين المضادة للأكسدة و التي تقي الجسم من الإصابة بالسرطان.

7. اللوز

اللوز هو احد أكثر أنواع المكسرات ذات المصدر الجيد للدهون الصحية الأحادية غير المشبعة كما أن به بروتينات و فيتامينات و فيتامين هـ بالاضافة الى المعادن مثل الحديد و النحاس و الزنك و هي مفيدة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

4 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    4