جهزي مطبخك لاستقبال شهر رمضان

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/9/src/332233cd238a4b5abfa0a95ed490c731b175790d.jpg

جهزي مطبخك إستعدادا لشهر رمضان الكريم ، الأمر الذي يوفر عليكي الكثير من الوقت و المجهود ، شملولة هتقدملك نصائح تساعدك على تجهيز مطبخك قبل رمضان

1- التنظيم :

تنظيم المطبخ من أهم الخطوات، التي يجب عليكي القيام بها استعدادا له و لتوفير مجهودك و وقتك لذلك احرصي على جرد مكونات المطبخ ، سواء من الأطعمة الموجودة بالفريزر أو أدوات المطبخ، و التوابل و الخزين الخاص بكي ، و قومي بتدوين كل ماينقصك و تحتاجينة خلال شهر رمضان حتى يسهل عليكي عملية الشراء.

2- قائمة الطعام على مدار الإسبوع او الشهر :

تعتبر خطوة تحديد قائمة الطعام على مدار الإسبوع او الشهر من أهم و أكثر الخطوات التي توفر عليكي عناء المطبخ في شهر رمضان مما ينظم الوقت و يقلل المجهود.

3- التنظيف :

يفضل أن تنظفي مطبخك بشكل كامل قبل حلول شهر رمضان، حيث انكي لن تملكي الوقت الكافي لذلك خلال الشهر الكريم، بسبب انشغالك بأعمال الطبخ و واجبات العبادة، و يساعدك ايضا على إعداد وجباتك في أجواء نظيفة و منظمة.

4- التخزين :

قومي بشرائك لإحتياجاتك من الطعام بما يكفي الشهر، لكن احرصي على عدم شراء كميات ضخمة من السلع سريعة التلف، حتى لا تتحملي خسائر بسبب طول فترة تخزينها او بسبب تعرض ثلاجتك للتلف. ♥ وإليكِ عدد من الأطعمة التى يمكن ان تعديها بشكل مسبق قبل الشهر الكريم، حتى توفرى فى وقت الاعداد والوقوف لساعات طويلة أثناء عملية الطهو،وعدد من الأفكار التى يمكن ان تحسنيها أيضا، أو تنفذيها كما هى:
  • قومى بتحضير الكفتة العادية وتفريزها، بفردها غير مكدسة على صينية فى الفريزر، وعند تمام التجمد جمعيها فى كيس، واستخدميها فى الشى فى الفرن أو على الجريل، او حتى استخدمها فى وصفة كفتة داود باشا.
  • وكذلك قومى بعمل اللحم المعصج وتفريزه.
  • كما يمكن ان تقومى بعمل مكرونة بالبشاميل وفرزيها وجهزيها على التسويه فقط.
  • تبلى الفراخ العادية أو البانيه، بتتبيلتك المفضلة، وفرزيها بالتتبيلة، واخرجيها للتسوية فقط وقت الحاجة.
  • نظفى الفاكهة وقطعيها، واحفظيها فى الفريزر، لتكون جاهزة.
  • قومى بعمل نوع الشوربة المفضلة لديكى ولأسرتك، سواء كانت شوربة خضار او شوربة عدس، أو ما تحبه عائلتك، وقومى بتقسيمها لحصص فى علب فى الفريزر، او فى أكياس.
  • جهزى السمبوسك، بالخضروات أو بالللحم المفروم المعصج، او حتى بالسبانخ، وضعيها فى الفريزر، فى فى صينية غير مكدسة، وعند تمام التجمد جمعيها فى أكياس، لتكون جاهز للقلى فى اى وقت، او لوضعها فى الفرن فى صينية مدهونة ودهن وجهها بالزيت، لتحصلى على سمبوسك صحية فى رمضان.
  • قومى بتقطيع الخضروات التى يمكن ان تستخدميها فى خلال الشهر سواء كان فاصوليا أو سبانخ أوبامية، او غيرها من الخضورات المتوفرة لديك فى الأسواق، وضعيها فى الفريزر، لتكون حاهزة للإستخدام.
  • قومى بطحن التوابل التى تحتاج لذلك كالكمون، والفلفل الأسود وغيرها، وتذكرى دائما ان التوابل التى تقومى بطحنها بنفسك فى المنزل، هى التى تحتوى على نكهة قوية، وتضيف طعم مميز لأكلاتك.
  • جهزى نوع من المعجنات، كالبريوش الحلو أو الحادق،أو المافن، وضعيه فى الفريزر، وفقط لتخرجيه وتعيدى تسخينه لسحور خفيف مع الزبادى.
  • قومى بعمل الصلصة المفضلة لديكى، كصلصة المارينار أو غيرها، وفرزيها مكان مكعبات الثلج ثم جمعيها فى كيس واحد بعد التجمد حتى تستطيعى التحكم فى الكمية التى تحتاجين لإستخدامها.
  • أو قومى بضرب الطماطم وصفيها وفرزيها فى أكياس للإستخدام السريع.
  مواضيع متعلقة: قبل رمضان .. تعرفي على أهم التوابل وفوائدها الصحية قبل رمضان .. تعرفي على فوائد الفول وطريقة تدميسه دليلك الشامل لمائدة رمضان

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة