تعرفي على طرق مختلفة لحفظ المشروم

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/8/src/c8122038657ab48a0824171407709f76c98ed0e4.jpg

يعتبر المشروم "الفطر" من المواد الغذائية الغنية بالبروتين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "ب"، فضلاً عن انه يعتبر فاتح للشهية، وتتعدد طرق حفظ المشروم ونقدمها لكي في هذا المقال. حفظ المشروم في الفريزر:

  • يمكن حفظ المشروم في الفريزر بكل سهولة، احضري كمية من المشروم، واغسليه بالماء جيداً، ثم ضعيه في وعاء ماء مغلي لمدة دقيقتين، ثم ارفعيه في وعاء آخر به ماء مثلج لمدة 3 دقائق، ضعي المشروم في مصفاة ليتخلص من الماء الزائد، ضعي المشروم في الأكياس المخصصة لحفظ الأطعمة في الفريزر، يوضع في الفريزر، ويخرج قبل الاستخدام مباشرة.
  • هناك طريقة أخرى لحفظ المشروم في الفريزر، قومي بمسح المشروم بفوطة نظيفة مبللة دون غسله، ويتم تقطيع المشروم لشرائح وتشوح في قليل من زيت الزيتون على النار، ويرفع من على النار حتى يبرد، ثم يوضع في أكياس الحفظ المخصصة للفريزر، ويخرج من الفريزر عند الاستخدام.
حفظ المشروم بالزيت:
  • يوضع مقدار من الماء المغلي في وعاء، ويضاف إليه ملح الليمون، ويوضع فيه المشروم الطازج لمدة دقيقة، ثم يرفع ويوضع في وعاء به ماء وثلج، ثم يرفع ويجفف جيداً، ثم يوضع في برطمانات زجاجية، وتترك الماء المضاف إليها ملح الليمون حتى تبرد تماماً، ثم تصب على المشروم ويغلق البرطمان بإحكام، ويحفظ في الثلاجة وسيصبح صالح لمدة ستة أشهر.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة