بالموز والخيار والزنجبيل .. حافظي على سلامة مفاصلك

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/7/src/1ea4c59845a6e59a6962fa86ae26ca5367a7da23.jpg

المفاصل في جسم الإنسان هي المسئولة عن كل حركاته البسيط منها والمعقد، الركض، المشي، صعود السلم، وكذلك المهارات اليدوية بالكامل والتي تعتمد بشكل أساسي على مفاصل سليمة، تقدم لكي "شملولة" اليوم  6 أنواع من الأطعمة تحافظ على سلامة مفاصلك تمنع التهابها وتورمها.

أولا: الأسماك

تعتبر الأسماك بشكل عام، من الأطعمة التي تحافظ على سلامة المفاصل، وخاصة السلمون الذي يحتوي على أوميجا 3 بنسبة أكبر من بقية أنواع الأسماك، بالإضافة إلى الماكريل والتونا، كما أنها تحتوي على الفيتامينات مما يجعلها تحافظ على المفاصل وتمنع التهابها وتورمها.

ثانياً: الخيار

يمكن الاعتماد على الخيار لتجنب خشونة المفاصل والتهابتها؛ وذلك لإحتوائه على السيلكا التي تحفاظ على صحة المفاصل، بالإضافة إلى الألياف والماء والعديد من المعادن، كما أنه يمكن تقديمه بجانب عدد كبير من الأطباق.

ثالثاً: الكاري والكركم

يمكنك إضافة الكاري إلى نظامك الغذائي يومياً؛ لأنه يحتوي على مادة "الكركمين" التي تحارب التهابات المفاصل وتقلل من احتمال الإصابة بتورم المفاصل وخشونتها.

رابعاً: الموز

يشتهر الموز باحتوائه على الكثير من البوتاسيوم، وهو في الوقت نفسه مصدر ممتاز للفيتامين" ب 6" والفولات وفيتامين "ج" التي تنفع في محاربة التهاب المفاصل.

خامساً: الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها لتجنب التهابات المفاصل؛ لأنه يزيد من مرونة المفاصل، ويمكن إضافته على عدد من المشروبات مثل القرفة، أو الحليب.

 سادساً: المكسرات

تتجاوز أهمية الجوز واللوز والفتسق والفول السوداني مجرد أنهم مسليات، بل أنها غنية بأحماض أوميجا 3 مثل الأسماك تماما، فإذا كنت من الذين لا يفضلون الأسماك يمكنك الاعتماد على المكسرات كبديل.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة