باللوز والفلفل والبروكلي قوي مناعتك

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/3/src/7421286919a1769f4c71fc01eb75923e62e66c15.jpg

لحماية الجسم وزيادة مناعته ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بالأغذية الصحية والمفيدة لأنها قد تكون أفضل بكثير من الأدوية الكيميائية في الحفاظ على الجسم ومناعته . ويوضح خبراء التغذية أن من هذه الأطعمة اللوز والفلفل التوت والبروكلى والفراولة والسبانخ مصدر جيد للطاقة وتحارب الأمراض، وأهمها أمراض القلب، وتساعد في بناء الجسم، وهي أيضاً قليلة السعرات الحرارية لتحافظ على رشاقتك.

اللوز

يعتبر اللوز صديق القلب فهو يحتوي على الدهون غير المشبعة الموجودة أيضا في زيت الزيتون وقد بينت الأبحاث أن أخذ اونصة واحدة من اللوز في اليوم يقلل نسبة الدهون المشبعة في الجسم (الكوليسترول الضار) ويقلل بالتالي من مخاطر تجلط الدم وأمراض القلب ويحمي اللوز الجسم من السرطان وهو غني بالكالسيوم ويحتوي على البروتين والزنك والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين B وE.

الفلفل

كل أنواع وألوان الفلفل تحتوي على الكثير من فيتامين A وC اللذين يحافظان على القلب من الأمراض، وعلى فيتامين B6 والفولات الثلاث اللذين يساهمان في خفض مستوى بروتين Homocysteine الضار بالقلب ويحتوي الفلفل الأحمر على مادة الليكويين التي تعمل كمضاد للأكسدة يحمي الجسم من سرطان القولون والمرارة والبنكرياس والبروستات.

التوت

هو أفضل الفواكه على الإطلاق في أحتوائه على مضادات الأكسدة، وله فوائد عديدة للجسم أهمها حماية القلب والشرايين من الأمراض والجلطات الدموية.

البروكلي

نصف كوب من البروكلي يحتوي على كمية فيتامين C تعادل ما يحتويه كوب من عصير البرتقال وبنصف السعرات الحرارية، والكمية ذاتها تحتوي على 40 ملج من الكالسيوم أكثر من كوب من الحليب، وأقل سعرات حرارية حتى أن كان الحليب قليل الدسم ، وكذلك فإن الحليب يحتوي على الدهون المشبعة أما البروكلي فلا توجد فيه دهون على الإطلاق.

العنب

غذاء جيد لحماية عضلة القلب والشرايين من تلف الخلايا التي تسببها الجزيئات المرة، كما يحتوي العنب على أعداد لا تحصى من الفلافونويدز.

زيت الزيتون

يحتوي على الدهون غير المشبعة ويقلل نسبة الدهون الضارة في الجسم (الكوليسترول) والدهون الثلاثية في الدم ويساعد أيضا على خفض ضغط الدم المرتفع وعلاج حرقان المعدة ، ويحتوي زيت الزيتون كذلك على فيتامين E والكاروتينويد، مثل البتاتاروتين، وأنواعه الصافية تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة في محاربة الشيخوخة والأمراض المختلفة .

السبانخ

مصدر رائع للحديد، وتحتوي أوراقه الخضراء على سعرات حرارية قليلة ويعتبر السبانخ مصدرا جيدا للكالسيوم وفيتامين K الذي يساعد على تقوية العظام، ويحتوي أيضا على الفوليت، وفيتامين B الذي يقلل تلف خلايا القلب والحرقان وإنسداد الشرايين.

الفراولة

نصف كوب من الفراولة يحتوي على 25 ـ 30 سعرة حرارية فقط، ولكنه مليء بالمواد التي تساعد في حماية القلب وتقليل خطورة الكوليسترول على القلب، ومنع تجلط الدم في الشرايين، وحماية الجسم من الإصابة السرطان.  

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة