باقة مبتكرة من بسكويت العيد

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/2/src/241795936cfb7dac24dbdbe5b63664955932c4f3.jpg

البسكويت من الأطعمة التي تميز عيد الفطر بجانب العكك والبتي فور وكافة المخبوزات الأخري والبسكويت طعام لذيذ يحبه الكبار والصغار فهو وجبة بسيطة ولذيذة وغير مكلفة ، ولأننا نحرص على تقديم كل ما هو بسيط ومختلف ، إليكِ مجموعة متميزة من بسكويت العيد :

بسكويت قمر الدين

المقادير - 2 كوب أو 400 جرام من الزبدة السائلة - 5 أكواب أو 700 جرام من الدقيق العادي - ملعقتان صغيرتان من مسحوق الفانيليا - كوب واحد أو 200 جرام من السكر الناعم - صفار 4 بيضات مقادير الحشوة : - 400 جرام من قمر الدين المفروم - 3/4 كوب أو 190 مل من ماء الورد - كوب واحد أو 100 جرام من مسحوق الفستق - ملعقتان كبيرتان من السكر البودرة - علبة 175 جرام من القشطة الطريقة : تُمزج الزبدة الطرية مع الدقيق بواسطة اليدين حتى يصبح المزيج متجانساً. تُشكّل حفرة في وسط المزيج الجاف وتُضاف الفانيليا مع السكر وصفار البيض، وتُمزج كافة المكوّنات بواسطة أطراف الأصابع. تُقرّص العجينة على شكل كرة كبيرة ثم تُدعك بشكل خفيف مع الضغط بواسطة اليدين حتى تصبح ناعمة ، وتُغطى وتُترك في البراد لمدة ساعة على الأقل حتى تشتد. في هذه الأثناء، يوضع قمر الدين في قدر مع ماء الورد، ويُحرك المزيج جيداً على حرارة خفيفة حتى يذوب قمر الدين ، يُرفع المزيج عن النار. يُضاف إليه الفستق مع السكر والقشطة وتُمزج كافة المكونات جيداً بعضها مع بعض. تُرش العجينة بكمية كبيرة من الدقيق وتوضع بين رقاقتين من الورق المشمّع وترقّ بتأنّ حتى تصبح سماكتها 3 ملم. تُقطع العجينة بواسطة قوالب خاصة للبسكويت، وتوضع القطع على ورق خبز مدهون بالزبدة مع ترك مسافة 1 سنتيمتر بين القطعة والأخرى. تُخبز في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 10 و12 دقيقة، حتى يصبح لونها بنياً خفيفاً. تُرفع قطع البسكويت عن النار وتوضع على الرف لتبرد. تُوزع ملعقة صغيرة من الحشوة على سطح نصف كمية البسكويت، ثم تُغطى بقطع البسكويت المتبقية. تُرش القطع بالسكر الناعم

بسكويت البرتقال

المقادير: - كوب زبد بحرارة الغرفة - 1كوب سكر - 1 بيضة - 2 ملعقة عصير البرتقال - 1 ملعقة فانيليا - كوبين ونصف دقيق - 1ملعقة بيكينج بودر الطريقة : نضع السكر والزبد والبيضة في إناء كبير، ثم نخفق جيداً على سرعة متوسطة إلى أن يصبح هكذا ذا قوام كريمي لمدة دقيقة إلى دقيقتين. نضيف عصير البرتقال والفانيليا ، ثم نخفق جيداً لمدية دقيقتين ثم نضيف الدقيق المخلوط مع البيكنج بودر ونخفق جيداً إلى أن تتكون لدينا عجينة ثم نلف العجينة بقطعة بلاستيك وتبرد لمدة 2 إلى 3 ساعات إلى أن تتماسك جيدا. نضغط على الكور باليد لبسطها ، ثم نصنع طاولة للفرد بطريقتك ، المهم أن ترشيها بالدقيق. قطعي العجين بالشكل بواسطة القطاعة ثم رصيه على صاج الفرن . ونرشها بأي نكهة لدينا حلويات أو جوز الهند أو قطع الفواكه الجافة.

بسكويت النشادر

المقادير : - 4/3 كوب سكر بودرة - 1 ملعقة صغيرة نشادر - 1 ملعقة صغيرة فانيليا - 3 بيض - 2/1 كوب سمن سائل - 3 كوب دقيق - 3/1 كوب حليب - 2 ملعقة كبيرة عصير برتقال الطريقة : - يُخلط سكر البودرة مع النشادر و الفانيليا في وعاء عميق. - يُخفق البيض جيداً في وعاء أخر باستخدام المضرب الكهربائي ، و يُضاف إليه خليط سكر البودرة مع الخلط جيداً. - تُضاف السمنة السائلة مع الاستمرار في العجن حتى تندمج كل المكونات و تتداخل. - يُضاف الدقيق ، و لبن الحليب و عصير البرتقال تدريجياً مع الاستمرار في العجن الجيد حتى نحصل على عجين أملس ناعم . - يُوضع العجين في كيس حلواني ، و يُشكل على هيئة أصابع عريضة مستوية من الجزء السُفلي و بها تعرجات من أعلى - تُخبز الأصابع في فرن حرارته 180 درجة مئوية لمدة 7 - 10 دقيقة .

بسكويت اللوز

المقادير: - 1 كوب زبدة - كوب ونصف لوز مبشور - 2 كوب دقيق - ملعقة صغيرة بيكنج بودر - 3 كوب سكر ناعم - 1 صفار بيض - 4/1 ملعقة صغيرة فانيليا - 3 ملعقة كبيرة لوز ناعم - سكر ناعم - روح اللوز الطريقـة : توضع الزبدة في الخلاط اليدوية حتى تصبح كريما. بعد ذلك يتم إضافة السكر واللوز المبشور والبيكنج بودر والفانيليا وصفار البيض. استمري في الخلط حتى تتماسك العجينة. شكلي العجينة كما تريدين بواسطة ماكينة البسكويت .

بسكويت القرفة

المقادير: 1بيضه نصف كوب سكر بودرة ربع كوب زبد لين 2 كوب دقيق 2 معلقه صغيره قرفة مطحونة ربع معلقه صغيره ملح 1 معلقه صغيره بيكنج بودر 1 معلقه صغيره ينسون مطحون نصف كوب حليب شربات(قطر) للتزيين: بندق مقشر كامل فستق أنصاف حبوب الطريقة : يخفق البيض بواسطة مضرب كهربائي لمدة 2 دقيقة حتي يصير هشاً كالكريمة يضاف السكر البودرة إلي البيض مع الاستمرار في الخفق يضاف إلي خليط البيض مع الخفق حتي يصبح الخليط كالكريمة يخلط الدقيق مع القرفة والملح والبيكنج بودر والينسون يضاف خليط الدقيق إلي خليط البيض تدريجيا للعجين مع التقليب حتي تتجانس المكونات يضاف الحليب تدريجيا للعجين مع التقليب الجيد حتي نحصل علي عجين متجانس ومتماسك يكور العجين ويشكل علي هيئه كرات صغيره في حجم عين الجمل ترص الكرات في صاج مع الضغط عليها قليلا من المنتصف لوضع حبه من البندق أو أنصاف الفستق يسخن الفرن علي درجة حرارة 180 مئوية تخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة تسقي بالشربات الدافئ فور خروجها .

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة