نصائح لتجنب زيادة الوزن في العيد

 

مع قرب انتهاء شهر رمضان الكريم و قدوم العيد، يأتي إقبال جميع أفراد العائلة على الكحك و البسكويت و الإحتفال معا ، الأمر الذي قد يعرضك وزنك لزيادة ملحوظة .. شملولة هتقدملك نصائح لتجنب زيادة الوزن في العيد

ابتعدي عن الكسل:

التزمي بشكل ما بأي حركة خلال إجازة العيد قدر الإمكان، حتى وإن كان أي نشاط داخل المنزل كل يوم لمدة عشر دقائق صباحًا، الطعام ليس هو العدو الوحيد للإنسان، فعدم الحركة هي العدو الأكبر والأخطر على صحتك ووزنك.
لا تتخلي عن الخضروات و الفاكهة:

أغلب الأطعمة المقدمة في العيد تكون عبارة عن لحوم و كحك و بسكويت و حلويات مختلفة، ومع كل هذا التزمي دائما بتناول ثلاث حصص من الفاكهة والخضروات الطازجة فهذا سيساعدك على الشبع كما أن الألياف الموجودة بهما ستحسن من عملية الهضم.

تناولي خمس وجبات يوميًا:

لا تتركي نفسك جائعة لفترة طويلة حيث انك سوف تتناولين الطعام بشراهة و بكميات كبيرة لسد الجوع ، لذلك تناولي وجبة كل ثلاث ساعات واجعلي وجبتين منهما على الأقل عبارة عن فاكهة و خضروات طازجة.

لا تذهبي للتجمعات العائلية و أنت جائعة:

التجمع العائلي المليء بالكحك والبسكويك بالتأكيد سيزيد من وزنك دون ان تشعري، و لكي تقللي من الكمية التي سوف تتناوليها خلال هذا التجمع تناولي وجبة قبل خروجك من المنزل.

قللي من تناول الحلويات:

احذري لما تتناوليه ولا تسرفي في الكمية المقدمة اليكي ، و لكن اكتفي بتناول قطعتان من الكحك و البسكويت على مدار اليوم إذا كنت حقا لا تريدين زيادة في وزنك.

لا يكن همك الأول هو الطعام:

ركزي أكثر على التحدث مع عائلتك وأصدقائك ومعرفة أخبارهم والقيام ببعض الأنشطة والألعاب سويا بدلا من التركيز الكامل على الطعام خلال هذه الجلسات.

لا تنسي شرب الماء:

تناولي على الأقل 2 لتر يوميا من الماء ، الأمر الذي يساعدك على الشعور بالشبع الى حد ما و يجعلك تتناولين كمية اقل من الطعام و الكحك و البسكويت.

 

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

0 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    0