مشروبات تساعد في خسارة الوزن بشكل كبير .. تعرفي عليها

يعتبر إنقاص الوزن حلم كل فتاة حتى يكون جسمها مثالي وخالي من الدهون المزعجة، وبالتالي تسعى جاهدة للحصول على الكثير من الوصفات وتجربتها وقد تكون اغلبها بدون نتائج مرجوة.

و زيادة الوزن من أكثر المشكلات المؤرقة للمرأة وللرجل أيضًا، فهما يحاولان الوصول للوزن المناسب، لذا تقضى كثيرًا من وقتها بين التمارين الرياضية الشاقة والأنظمة الغذائية المتنوعة.

يعتقد البعض ان إنقاص الوزن يعتمد بالدرجة الاولى على الأطعمة المتناولة، ولكن ذلك غير صحيح فالتحكم فى الوزن لا يعتمد على الأطعمة المتناولة فقط ولكنه يعتمد ايضًا على المشروبات فهناك مشروبات يمكن ان تتسبب فى ثبات بل وزيادة الوزن وهناك مشروبات تكون عامل اساسى فى الحميّة التى تتبعها من اجل إنقاص الوزن مثل عصائر الخضراوات وعصائر الفاكهة ولكن يخطئ البعض ويضيف السكر الى تلك المشروبات مما يحولها الى سبب لزيادة الوزن ويفقدها قيمتها الغذائية.

لذلك تقدم لكي "شملولة" طريقة آمنة وسهلة تساعد على فقدان الوزن من خلال مجموعة عصائر ومشروبات رائعة تسرع من عملية حرق الدهون فى الجسم، وتفقده الوزن الزائد بشكل أكثر كفاءة ودون أن تسبب الأذى للجسم.

عصائر الخضروات:
من المعروف ان الخضروات تساعد على إنقاص الوزن خاصة الخضروات الغنية بالألياف، فعصائر الخضروات تساعد على الشعور بالشبع وتناول كميات اقل من الطعام وتتميز بكونها لذيذة الطعم كما انها تمد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاج إليها.

عصير العنب:
يرى خبراء التغذية ان عصير العنب غنى بفيتامين C الذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وله دور فعال فى تخليص الجسم من السموم كما انه هام من اجل صحة الكبد.

قومي بوضع حفنة من العنب الأسود واعصرها فى الخلاط ولا تضيف اليه السكر ويمكن تناوله كما هو او يمكنك إضافة القليل من الماء اليه وقم بتناول كوب منه يومياً كل صباح مع وجبة الإفطار وسوف يساعد على إنقاص الوزن.

الشاى الأخضر:
احد اهم المشروبات التى لاغنى عنها من اجل تحفيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن هو الشاى الأخضر كما انه غني بمضادات الأكسدة يمكنك تناوله ساخنًا او مثلجًا ولكن احرص على عدم إضافة السكر اليه.

اغلى كوب من الماء واضيفي اليه بعد ذلك ملعقة من الشاى الأخضر واتركيه قليلًا وتناوليه بعد ذلك. كرري ذلك رتين فى اليوم وذلك عن طريق تناول كوب فى الصباح وكوب اخر فى المساء ساخنًا او مثلجًا فسيؤدى الى نفس النتائج الرائعة من إنقاص الوزن.

سموزى الزبادى:
الزبادى يتميز بكون غني بالكالسيوم وله دور فعال فى تحفيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن لذا قم بوضع نصف كوب من الزبادى فى الخلاط واضف اليها نوع الفاكهة المفضلة لديك وتناوله مرة او مرتين فى اليوم وسوف يساعدك على الشعور بالشبع ومنع تراكم الدهون فى الجسم.

الماء:
الماء هو مشروب طبيعي صحي سالب السعرات الحرارية له العديد من الفوائد المتنوعة اهمها هو قدرتها على إنقاص الوزن وذلك من خلال تناول من 8 الى 12 كوب من الماء فى اليوم فهى تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم.

ويمكنك تناول الماء البارد من اجل نتائج افضل فى حرق الدهون وتنكهيها من خلال إضافة قطرات من عصير الليمون وشرائح من الليمون اليها او إضافة قطرات من عسل النحل الى الماء من اجل نتائج افضل وهذا لا يمنع فائدة وقدرة الماء الساخن على إنقاص الوزن.

ماء جوز الهند:
احد اهم المشروبات الطبيعية والتى تمد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها هو ماء جوز الهند كما ان لها دور فعال فى تحفيز عملية حرق الدهون و إنقاص الوزن كما ان خبراء التغذية ينصحون بها لمن يعانون من إضطرابات وقرحة فى المعدة.

القهوة السوداء:
اثبتت قدرتها وفاعليتها فى تحفيز عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن كما انها تقلل من الشعور بالجوع وتعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة على مدار اليوم لذا فإن تناول كوبين من القهوة السوداء يوميًا سوف يساعد على إنقاص الوزن فى اسابيع قليلة.

اللبن خالي الدسم:
إذا كنت تبحث عن مشروب لإنقاص الوزن ويحتوى على نسبة مرتفعة من العناصر الغذائية التى يحتاج اليها جسم الإنسان فاللبن خالى الدسم هو افضل اختيار حيث انه غنى بالكالسيوم و يعطى نفس قيمة اللبن الكامل الدسم ولكن بدون سعرات حرارية زائدة.

والكالسيوم الغنى به اللبن خالى الدسم يساعد على تقوية العظام وبناء العضلات التى تساعد على تحفيز عملية حرق دهون الجسم.

عصير الكرز:
عصير الكرز الطازج هو احد اهم المشروبات الطبيعية التى تساعد على تحفيز عملية الحرق وإنقاص الوزن كما انه يساعد على تخليص الجسم من السموم الزائدة ويتميز بقدرته على منع إحتباس الماء فى الجسم وتخليصه منها.

فالاحماض العضوية التى يمد عصير الكرز الجسم بها تعمل على تفتيت الدهون داخل الجسم ولكن كوني حريصة على الإبتعاد عن تناول عصير الكرز المعبأ فى عبوات معدنية أو زجاجات وذلك لأنها تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر التى سوف تؤدى الى نتائج عكسية.

عصير البطيخ:
هو أحد المشروبات الممتازة لترطيب الجسم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، وهو مليء بالألياف، وبالتالى يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وكذلك بعض الأحماض الأمينية.

وأثبتت بعض الدراسات أن مادة الـ"أرجنين" التى توجد فى البطيخ قادرة على تقليل الدهون فى الجسم، وزيادة كمية العضلات، بالإضافة لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية المضادة للسرطان.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

4 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    4