لوجبة مدرسية صحية ومفيدة .. إليكِ هذه النصائح

الوجبة المدرسية مهمة لطفلك لأنها تمده بالطاقة اللازمة لتحصيل دروسه طوال اليوم المدرسي ، لذا ننصحك بضرورة تقديم كل ما هو مفيد ومتنوع في هذه الوجبة حتى لا يمل طفلك من تناولها وليستفيد من كل مكوناتها .

وأنجح طريقة تشجع طفلك على أن يأكل طعامه هي التنويع فيه وتحضيره بطرق ظريفة ومتنوعة .

هى أن تجهزى لذلك بمساعدة طفلك، فالأطفال يفضلون الطعام الذي يختارونه ويشاركون فى تجهيزه ،  إن إشراك طفلك فى عمل وجبته سيعلمه اختيار العناصر الغذائية السليمة وفى نفس الوقت سيستمتع بمسألة التحضير نفسها .

اختيارات آخر لحظة: لتجنب اختيارات آخر لحظة والتي عادةً لا تكون صحية، فكرى مسبقاً في وجبات الأسبوع كله وجهزي وجبة كل يوم فى الليلة السابقة إن أمكن واحفظيها في الثلاجة.

حاولى تلبية رغباتهم ولكن ضعي في اعتبارك الإرشادات الغذائية السليمة وشرحها لهم وتعليمهم سبب اختيارك للطعام أو منعك له، فبذلك سيستطيعون في يوم من الأيام اختيار الوجبات الصحية بأنفسهم .

الاختيار الجيد: الاختيار الجيد للوجبات الغذائية يساعد الأطفال على التركيز، ,يحافظ على مستوى الطاقة ثابتاً، كما يجعلهم يتمتعون بحالة نفسية مستقرة، كل ذلك يحسن من مستوى تحصيل الطفل وقدرته على التركيز.

يجب أن تتضمن الوجبة المدرسية اختيارات من كل من المجموعات الغذائية :

البروتينات: تمد الجسم بطاقة طويلة المدى وتساعد الطفل على الانتباه اختارى نوع أو اثنين من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم، الدجاج، البيض، التونة، الجبنة، وزبدة الفول السودانى .

اختارى نوع من مجموعة الحبوب الغنية بفيتامين 'ب' مثل الخبز (خاصة الخبز المصنوع من الحبة الكاملة)، المكرونة، ال'كب كيك' وحاولي ان تحليه بالعسل بدل السكر.

الفواكه والخضروات:احرصي أيضاً على أن تتضمن الوجبة نوع إلى 3 أنواع من مجموعة الفواكه والخضروات لأنها تحتوى على فيتامينات هامة، معادن، وألياف. قد يتضمن ذلك عصائر طبيعية 100% قمتي بتجهيزها في البيت او شرائها بعنايه، أو ثمرة فاكهة طازجة أو حتى مجففة ، حاولي إضافة الخضروات للسندوتشات أو ضعي بعض أصابع الجزر والخيار في كيس أو علبة نظيفة.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

0 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    0