للمصيف .. أطعمة تساعدك في القضاء على حروق الشمس

بعد انتهاء رمضان وموسم العيد يخطط الكثير للتوجه إلى الشواطئ لقضاء عطلة الصيف، ولكن قد يواجه البعض حروق الشمس بسبب حرارة الجو خاصة لو نسيتي الواقي من أشعة الشمس.

إليكي مكونات سهلة وبسيطة من مطبخ لتخفيف ألم حروق الشمس والعمل على علاجها، وتختلف كل مكون منها بحسب نوع الحرق.

بياض البيض:

إذا كانت حروق الشمس مؤلمة فإن الحل الأمثل لها هو بياض البيض حيث يتم ضربه جيداً وفرده على المنطقة المصابة، وسنلاحظ فرق كبير بعدها.

الزبادي:

إذا كان ما نشعر به بعد التعرض للشمس هو حرارة وحروق بالجلد فينبغي حينها الاستعانة بالزبادي، إذ يتم وضعه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد وسنلاحظ أنه عمل على ترطيب البشرة وتهدئتها.

عسل النحل:

وفي حالة التعرض لحروق الشمس مع رغبتنا في منع البشرة من التقشير فبالإمكان استخدام عسل النحل لأنه سيعمل على ترطيبها وتغذيتها وتهدئتها إذ أنه يساعد البشرة على إعادة بناء نفسها والتغلب على الحروق مع منع تقشيرها.

الطماطم:

الطماطم تلعب دوراً فعالاً مع البشرة الحساسة عند الإصابة بحروق الشمس وستعمل على تهدئتها نظراً لكونها غنية بفيتامين "أ"، لهذا يوصى باستخدامها من خلال تقطيع الثمار لشرائح ووضعها على المناطق التي تؤلمنا لمدة 20 دقيقة.

عصير الليمون:

وفي حالة احمرار البشرة بشكل كبير بسبب حروق الشمس يمكن استخدام الليمون من خلال إضافة عصير ليمونة لكوب ماء بارد واستخدام الخليط في عمل كمادات متكررة على الجلد، وسنلاحظ أنه سيعمل على ترطيب البشرة وتطهيرها مع الإسراع من عملية تجددها.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

0 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    0