للحصول على كب كيك مثالي تجنبي هذه الأخطاء

يعتبر الكب كيك من الحلويات المفضلة لدى الكبير والصغير، ولكن هناك بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى فشله بشكل أو بآخر، لذلك توضح لكي "شملولة" هذه الأمور لتتجنبيها حتى تحصلي على كب كيك مثالي.

درجة حرارة المكونات:

عليك دائما استخدام مكونات بدرجة حرارة الغرفة، لأن المكونات الباردة صعب أن تختلط مع المكونات الجافة مثل الدقيق، لذلك عليك ترك المكونات الباردة مثل الزبد والحليب خارج الثلاجة لفترة كافية، حتى تصبح بدرجة حرارة الغرفة.

سرعة خلط المكونات:

عند استخدام المضرب الكهربائي في إعداد عجين الكب كيك، عليك استخدام سرعة بطيئة، لأن السرعات العالية تكسر فقاعات الهواء داخل العجين، التي من دورها أن تجعل الكب كيك هشا ومرتفعا بعد الخبز.

ملء قوالب الكب كيك:

لا تملئي قوالب الكب كيك بالعجين، فيجب أن تملئي ثلثي الكوب فقط، وترك الثلث الأخير فارغا لإعطاء مساحة لارتفاع الكيك بعد الخبز، حتى لا يفور العجين مسببا فوضى في الصينية ورائحة حريق في الكيك.

تسخين الفرن:

لا تنسي تسخين الفرن عند البدء في إعداد عجين الكب كيك، لأن من أهم أسباب هبوط الكيك وضعه في فرن غير ساخن بدرجة كافية.

فتح الفرن وقت الخبز:

يجب عدم فتح الفرن قل نضوج الكيك، لأنه عند فتح الفرن يدخل هواء جديدا باردا للفرن، مما يقلل درجة الحرارة ويفقد الكيك قدرته على الانتفاخ.

ترك الكب كيك في الصينية بعد النضج:

عليك إخراج الكب الكيك من الصينية فور خروجه من الفرن ووضعه على شبكة حتى يبرد تماما، فإذا تركته في الصينية سيجف تماما لتأثره بدرجة حرارة الصينية.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

0 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    0