كيف تستقبلين عيد الفطر المبارك

اقترب شهر رمضان أن ينتهي وكلها أيام معدودة ويحل علينا شهر شوال الذي يحمل معه عيد الفطر السعيد، ويجب علينا استقبال العيد والاستعداد له، تقدم لكي "شملولة" كيفية استقبال العيد.

تنظيف المنزل:

يجب أن يقوم جميع أفراد العائلة بالمساعدة في تنظيف المنزل، لذا لابد على سيدة المنزل أن تختار من أمران .. أما ان تنظف البيت جيدا قبل مجيء رمضان، او ان تقسم الاعمال بشكل يومي خلال شهر رمضان، كما يمكنها الاستعانة باحد لمساعدتها في ذلك، وقبل العيد بيومين تنظفه بشكل عادي، استعدادا لاستقبال المهنئين بالعيد.

شراء ملابس العيد:

يجب على رب الاسرة ان يبدا في التخطيط لشراء الملابس مبكرا؛ لانه مع اقتراب موعد العيد تزداد الازدحام في الاسواق، ويصبح من الصعب المشي في الشوارع، وقد يكون من الحكمة احيانا شراء الملابس قبل قدوم رمضان وتخبئته لحين العيد وذلك تفاديا للتسوق وقت الازمات، وتفاديا لنفاذ الملابس أو المقاسات المطلوبة.

صناعة كحك العيد:

يعتبر كحك العيد من اكثر الأمور المبهجة في العيد، والتي يفرح بها الصغار والكبار على السواء، وهناك انواعا من الحلويات التي تحضر في العيد، ولكن اشهرها كعك العيد او ما يعرف بالمعمول، ويحشى بحشوات مختلفة، كالتمر او الفستق الحلبي او الجوز، بينما يفضل بعض الناس شراءه جاهزا، الا ان ما يحضر في البيت الذ بكثير، واوفر على ميزانية العائلة، ويدخل البهجة والسرور على المنزل.

شراء الشوكولاته والحلوى:

لابد من تقديم الشيكولاته والحلوى للضيوف في العيد، فلا عيد بدون الشيكولاته، وهناك انواع كثيرة منها بحسب الحشوة أو البنكهة مختلفة عن الاخر، كما أن هناك انواع مختلفة تناسب ميزانية كل اسرة.

الاهتمام بالمظهر الخارجي:

وتأتي هذه النقطة بشكل خاص للكبار، حيث يجب ان يكونوا على اتم الاستعداد لاستقبال المهنئين بالعيد، وهذا يتطلب الاهتمام بالمظهر الخارجي، كالاستحمام والحلاقة للرجال، والاهتمام بالنظافة الشخصية، اما السيدات والبنات فعليهم العناية بالبشرة والشعر كان تذهب الى الكوافير، لتصبغ شعرها، وتهتم بنفسها لاستقبال العيد.

شراء بعض الاكسسوارات المنزلية:

وذلك لتزيين المنزل بها، واعطاء طابع قدوم العيد على المنزل، وشراء بعض انواع من الزينة، واشراك الاطفال في تعليقها، مما يشعرهم بالسعادة البالغة لقدوم العيد.

 

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

0 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    0