كيفية التعامل مع الحالات الطارئة في المطبخ

الكثير من سيدات يقعن في اخطاء في المطبخ ، من الممكن أن تكون أخطاء بسيطة و لكن تفسد وصفة كاملة ، و لتتجنبي حدوث مثل هذة المشاكل ، شملولة بتقدملك بعض النصائح التي يجب توخي الحذر فيها من اجل تجنب حدوث أي مشكلات في المطبخ أثناء تحضير الوصفات المختلفة ومن اجل الحصول عليها ناجحة ولذيذة.


أولا كيفية التعامل مع البيض الفاسد :


من اهم الأشياء التي يتم استخدامها في المطبخ بشكل مستمر ووصفاته لا تنتهي هو البيض أضافه إلى احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية والهامة لبناء الجسم من بروتينات ومعادن والتي تقوي من مناعة الجسم.

ويتم استخدامه في تحضير وصفات وجبة الغذاء المتعددة وكذلك الحلويات لذلك فإذا تم اكتشاف أن البيض الذي تم وضعه في الوصفة فاسدا أو ذات رائحة وطعم غريب.

فلابد ان تتخلصي من مكونات الوصفة بالكامل التي تم خلط البيض فيها ، و لكي تتاكدي أن البيض طبيعيا وليس فاسدا يفضل خفقه في إناء خارجي صغير قبل وضعه على مكونات أي وصفة وإذا تأكد صلاحيته من الممكن وضعه بكل أمان على الوصفة وان اتضح غير ذلك يتم التخلص منه وبذلك لن تخسري المكونات الأخري التي تم استخدامها.

 ثانيا اشتعال الزيت :

الكثير من السيدات يتعرضن لمشكلة اشتعال النار الموجود فيها الزيت في المقلاة بطريقة تجعلهم يخافون وينتابهم الشعور بالخطر ولكن في الحقيقة أن علاج هذا الأمر بسيط جدا ،  وكل ما عليك فعلة هو تغطية المقلاة بشكل جيد لضمان عدم دخول الهواء إلى المقلاة والزيت مما يزيد من الاشتعال والأفضل والأسرع من ذلك انه يمكنك استخدام رشه بسيطة من الملح على الزيت الموجود في المقلاة حيث يتم انطفاؤه فورا.

 ثالثا : الملح الزائد في الطعام :

هذه المشكلة نجد أن الكثير من السيدات يعانون منها ولا يعرفون كيفية التصرف ويعتقدون أن الوصفة قد فسدت ولكن هناك حل بطريقة سهلة جدا من خلال تقطيع عدة قطع من البطاطس ووضعها في الطعام حيث تعمل على امتصاص الملح الزائد أثناء طهي الطعام ويمكنك إزالتها بعد ذلك بسهولة.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

2 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    2