طرق حفظ وتخزين الخضروات في الثلاجة والفريزر

يلجأ كلا منا الى شراء الخضروات بكميات حسب إحتياجاتة سواء باليوم او الإسبوع او ممكن شهريا ، و لكن هناك بعض الخضروات التي سريعا ما تتعرض للتلف او قد يظهر بها فطر ، الأمر الذي يجعلك أخذ القرار بالتخلص منها .. شملولة بتقدملك نصائح و طرق لحفظ الخضروات و تخزينها أيضا.

ورق العنب : يغسل ورق العنب جيدا لإزالة اي إتساخ به ثم يوضع في إناء به ماء مغلي على النار لمدة 3 دقائق ثم يرفع و يصفى من الماء تماما و يجفف بواسطة فوطة قطنية نظيفة ثم يوضع في أكياس بلاستيك و يحفظ في الفريزر.


الكوسة و الباذنجان : يغسل كلا منهم جيدا ثم يقطع و يوضع في إناء على النار للسلق ( نصف سلق ) ثم يصفى و يترك حتى يبرد و يوضع في أكياس بلاستيك و يحفظ في الفريزر.

البامية و البسلة و الفاصوليا الخضراء : بعد إزالة رأس البامية و تقطيع الفاصوليا الخضراء و تقشير البسلة و اخراج الحبات منها ، يوضع كلا منها في إناء منفصل به ماء مغلي على النار و يترك لمدة 3 دقائق ثم يرفع على مصفاة حتى يصفى ما به ماء ثم يترك حتى يبرد و يوضع كلا منهم على حدا في أكياس بلاستيك و يحفظ في الفريزر.

الملوخية : يتم إزالة أوراق الملوخية عن العيدان ثم غسل الأوراق جيدا بالماء و تركها حتى تجف على فوطة من القطن ثم تفرم او تخرط بالمخرطة و توضع في أكياس بلاستيك و تحفظ في الفريزر.

الخيار : يفضل عدم وضع الخيار في الثلاجة أكثر من يومين حتى لا يتعرض للتلف سريعا بفعل التبريد.

النعناع و الجرجير و البقدونس : تغسل جيدا بالماء ثم تلف في قطعة قماش نظيفة و توضع في الثلاجة.

الجزر : يوضع في كيس بلاستيك ثم يوضع في الثلاجة.

الليمون : يوضع في كيس بلاستيك منفصل عن باقي الخضروات و يحفظ في الثلاجة حتى لا يتعرض للتلف سريعا.

البصل الأخضر : يلف في مناديل المطبخ الورقية ثم يوضع في الثلاجة.

الثوم : تقشر فصوص الثوم ثم توضع في أكياس بلاستيك و تحفظ بالفريزر.

البصل : اذا كان البصل سليما ، يحفظ في مكان جاف و بعيد عن الرطوبة ، اما اذا كان مقطع فيتم وضعة في اكياس بلاستيك ثم يوضع في الفريزر.

السبانخ : تغسل أوراق السبانخ جيدا ثم تصفى بالمصفاة و توضع يف إناء به ماء مغلي على النار و تترك حتى تبدأ تذبل ثم ترفع من على النار و تصفى ثم تخرط بالمخرطة او حسب الرغبة ثم توضع في أكياس نايلون و تحفظ في الفريزر.

البطاطس : يجب التأكد من ان حبات البطاطس سليمة و لا يوجد بها اي بقع قد تجعلها تتعرض للعفن سريعا قبل التخزين ، ثم توضع في مكان جاف و مظلم بعيدا عن البصل و الثوم.

الطماطم : يجب تنقية حبات الطماطم الصلبة حتى تحفظ لمدة أطول ثم تغسل و تترك في مصفاة حتى تصفي ما بها من ماء و تجف تماما ثم توضع في كيس ورقي و تحفظ في الثلاجة.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

3 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    3