تغلبي على جوع الشتاء .. أطعمة تساعد في الشعور بالشبع

مع انخفاض درجة الحرارة وزيادة برودة الجو يزيد الشعور بالجوع لأن الجسم يحتاج لطاقة حتى يشعر بالدفئ ، مما يؤدي إلى كثرة تناول الطعام وذلك يتسبب في زيادة الوزن وهو شيء تكرهه كل الفتيات والسيدات،لذلك  ستقدم لكي "شملولة"  أفكار صحية ولذيذة تساعد في الشعور بالشبعلطفرات طويلة كما أن الأطعمة المقترحة تحتوي على سعرات حرارية قليلة ،وبذلك  لن تخرجي من الشتاء وهناك أي زيادة في الوزن.

1- السلطة:

يعتبر طبق السلطة من الوجبات المهمة والتي لا غنى عنها ويجب أن تكون متواجدة مع كل الوجبات ،حيث أنها تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة و غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل ملحوظ. البدء بتناول السلطة قبل بداية الطعام يجعل الجسم يتناول طعام أقل في السعرات الحرارية بنسبة 12%

10 وصفات مختلفة للسلطة

 

2-بذور الكينوا:

بذور الكينوا من أشهر البذور في أمريكا الجنوبية وهي تدخل في أي نظام غذائي ،تساعد بذور الكينوا على علاج الكثير من الأمراض مثل البواسير و أمراض القلب وتتحكم في نسبة السكر في الدم كما أنها تساعد الكينوا في الشعور بالشبع بشكل سحري، حيث أنها بمجرد دخولها المعدة حجمها يتضاعف، ويمكن إضافتها على السلطة أو أي طعام آخر.

 طريقة عمل خبز الكينوا

 

3-الفاكهة:

يمكن تناول أي كمية من الفاكهة خلال اليوم حيث أنها لا تؤثر على الوزن، فضلاً عن انها تساعد في الشبعحيث تحتوي على ألياف ومادة البيكتين التي تساعد على التحكم في الشيهة وتجعل الجسم يشعر بالشبع لفترات طويلة

15 طريقة لعمل سلطة الفواكه 

 

4-التونة:

تعتبر التونة من أسهل وأخف الوجبات بشكل عام فهي تحتوي على كمية قليلة من الدهون وتمدك الجسم بالطاقة وتحتوي على نسبة عالية من الحديد كما أنها تساعد على سد الشهية، ويمكن إضافة بعض المايونيز اللايت أو السلطة للتنويع.

طريقة عمل التونة في المنزل

 

5-الشوربة:

الشوربة من الأكلات التي يجب أن تكون على السفرة في الشتاء لأنها تمدك بالشعور بالدفء والطاقة ويمكن تحضيرها بطرق عديدة ومختلفة ، تناولوا الشوربة في بداية الطعام لتساعد في الشبع.

15 وصفة لذيذة للشوربة

 

6-البطاطا:

البطاطا من الأطعمة التي تملأ المعدة كما أنها خفيفة وتساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتمد الجسم بطاقة كبيرة وكثير العناصر الغذائية التي يحتاجها وأيضًا تساعد على حفظ سوائل الجسم متوازنة، ويمكن تناولها مشوية بدون أي إضافات فهي تحتوي على 90 سعر حراري فقط لكل 100 جرام مشوي .

15 وصفة للبطاطا الحلوة

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

4 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    4