تغلبي على الصداع في رمضان بهذه الأطعمة

اذا كنتي ممن يعانون من الصداع الدائم عموما و في الصيام خاصة ، اليكي بعض الأطعمة و المشروبات التي تقلل من الشعور به تماماً و هي:

1- تناول المياة:

العطش، سبب مشترك وشائع من أسباب الشعور بالصداع خاصة بعد  ساعات طويلة في الصيام او بعد ممارسة تمارين رياضية عنيفة أو بذل مجهود مضاعف دون تناول القدر الكافي من المياة. احرصي علي تناول 8 أكواب مياة يومياً ويمكنكِ وضع بعض النقاط من الليمون علي كوب ماء وتناوله للحد من الشعور بالصداع ايضاً.

2- الحبوب و المكسرات:

تناول الحبوب الغنية بالألياف و القيمة الغذائية العالية، بجانب فائدتها الهامة لجسمك، فهي ايضاً تخفف من الشعور بالصداع، كالزبيب و المكسرات و الأفوكادو و الخضروات.
3- المأكولات البحرية:

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 فعالة في القضاء علي الصداع، مثل الأسماك والمأكولات البحرية بأنواعها، التونة و السلمون، سمك الماكريل.

4- زيت الزيتون:

غني بفيتامين E ، كما انه يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتقليل الالتهابات وتحقيق التوازن في مستويات الهرمون. مصادر أخرى للفيتامين E زيت جنين القمح، والمكسرات وزبدة الفستق، والزبدة.

5- الزنجبيل:

الزنجبيل ليس فقط للتغلب علي الغثيان. هذا النبات الناري مفيد أيضاً في مكافحة الصداع بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الهيستامين. تناوليه مع الشاي أو مغلي حينما تشعرين بالصداع.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

5 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    5