تعرفي على فوائد حلاوة المولد

احتفالا بالمولد النبوي الشريف تقوم كل اسرة بشراء حلوى المولد التي لا غنى عنها في اي منزل في مثل هذة المناسبة او تعدها كل ربة منزل في بيتها توفيرا للتكاليف الباهظة و ضمانا لجودتها و صلاحيتها .. و لكنها يغفلون عن قيمتها الغذائية العديدة و المفيدة لصحة الجسم

تحتوي حلوى المولد على الفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة ومنها فيتامين (أ) والذي يساعد على تجنب جفاف البشرة، فيتامين (هـ) والذي يساعد على رفع المناعة وزيادة التركيز ورفع كفاءة المخ، فيتامين (ب المركب) وهو من الفيتامينات المقوية للأعصاب.

بالاضافة الى انها تحتوي على عنصر الحديد في " الفولية " الذي يساعد على التخلص من مرض الأنيميا، والزنك الذي يحافظ على نضارة البشرة، والتي تمنع الشيخوخة المبكرة خاصة عند السيدات، بالإضافة إلى انها تحتوي على السكريات والتي تعتبر من أهم المصادر لحصول الجسم على الطاقة.

اما " الفسدقية "  تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 والتي تدخل في تكوين خلايا المخ، وتساعد على التمتع بذاكرة قوية.

" السمسمية  " ملين طبيعي كما أنها غنية بعناصر تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

" الحمصية " تحتوي على نسبة عالية من عنصر النحاس الذي يعمل على المحافظة على مادة الميلانين المسئولة عن لون الشعر الطبيعي.

" جوز الهند او اللديدة " تتميز بأنها موسعة للشعب الهوائية كما أنها غنية بالكالسيوم المقوي للعظام والفسفور الذي يعمل على شحذ وتقوية الذاكرة.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

5 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    5