بماسك الخس .. جددي خلايا بشرتك الجافة

البشرة الجافة في فصل الصيف تحتاج إلى رعاية واهتمام من نوع خاص، وذلك لحمايتها من الجفاف الذي قد يسببه ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، ونظراً لحساسية البشرة الجافة فإنها تحتاج على وجه الخصوص عناية أكثر من غيرها من أنواع البشرة المختلفة.

وتعود حساسية البشرة الجافة لتضررها من أشعة الشمس، أو التعرّض المفرط لأجهزة التدفئة في الشتاء والمكيفات في فصل الصيف مما يسلب البشرة نعومتها ورطوبتها وتتسبب في تبخر الماء من سطح البشرة، ولأن الإفرازات الدهنية خفيفة في هذا النوع من البشرة فأنها عُرضة للتقشر والتشقق.

من المهم أن يعرف أصحاب البشرة الجافة أن تنظيف بشرتهم يعد أكثر سهولة من تنظيف البشرة الدهنية بالنسبة للتنظيف العميق والذي يتم مرة كل أسبوع ، إليكم الطريقة التالية التي توضّح كيفية العناية بالبشرة الجافة في الصيف:

نصائح للبشرة الجافة

- تُغسل البشرة بماء بارد، لأن الماء الدافئ والساخن يزيل طبقة الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة.

- يُستخدم مُستحضر لتنظيف البشرة يحتوي على مادة مرطبة ودلّكي البشرة لمدة نصف دقيقة ثم اشطفي وجهك وجففيه بمناديل ناعمة.

- يُوضع قناع خاص لترطيب البشرة لمدة نصف ساعة ثم يُنظف الوجه بالماء ويدّلك بكريم مرطب، وبالنسبة للتنظيف اليومي يغسل الوجه مرة واحدة صباحاً بماء درجة حرارته طبيعية ومنظف مرطب.

لا تهملي اتباع هذه النصائح الفعالة للتخفيف من جفاف بشرتك خلال فصل الصيف، لتحافظي على جمالكِ وتألقكِ وتتجنّبي مشاكل البشرة المؤرقة.

ماسك الخس للعناية بالبشرة الجافة

واليكي طريقة عمل ماسك الخس للعناية ببشرتك وحمايتها صيفا

المكونات: إطهي 5 أوراق من الخس بقليل من الماء المغلي لمدة 5 دقائق + ملعقتين من طحين اللوز + فنجان من الحليب السائل كامل الدسم.

إخفقي المكونات مع بعضها بالخلاط الكهربائي لِتُصبح لديكِ خليط مُتجانس وضعيهِ على بشرتك لِمُدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، سيعمل هذا الماسك على تجديد خلايا بشرتكِ.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

0 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    0